البوابة - تناول الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، جنسن هوانغ، موقف شركة الذكاء الاصطناعي العملاقة بشأن العدوان الإسرائيلي المستمر في قطاع غزة خلال جلسة أسئلة وأجوبة في حدث GTC للشركة في سان خوسيه، كاليفورنيا، وبحسب موقع Calcalist، قال هوانغ: “سنواصل الاستثمار في إسرائيل، وندعم الموظفين بشكل كامل، بغض النظر عن خلفياتهم”.

اقرأ ايضاًالمدعي العام يستعد لرفع دعوى احتكار ضد شركة آبل

وقال هوانغ: "إن جوهرمعالج بلاكويل جاء من إسرائيل"، في إشارة إلى وحدة المعالجة المركزية بلاكويل التي تم الكشف عنها مؤخرًا، وإن إسرائيل منطقة مهمة بالنسبة لنا، ولذلك سنواصل القيام باستثمارات كبيرة هناك، كما أننا ندعم جميع موظفينا الفلسطينيين في الضفة الغربية، لذلك لا داعي للقلق بشأن فقدان دعمنا.

وتابع هوانغ: “لدي 3300 موظف في إسرائيل، ولقد قامت شركتي بجمع وتبرع بأكثر من 15 مليون دولار لمنظمات إسرائيلية غير ربحية لدعمها خلال التصعيد الأخير”، وفقًا لما ورد عن Business Standard، وكشركة، يعد البقاء آمنًا هو الشيء الأكثر أهمية،  فإننا نبذل كل ما في وسعنا لدعمهم.

وفقًا لـ CNBC، ألغت Nvidia حدث AI Summit الذي كان من المقرر عقده في تل أبيب يومي 15 و16 أكتوبر، بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة، وقالت الشركة في بيان: “قلوبنا تتوجه إلى جميع المتضررين من الوضع”، همنا الأول هو سلامة المشاركين ورفاهيتهم، ونعتقد أن هذه هي الطريقة الأفضل لضمان سلامة الجميع.

في الآونة الأخيرة، كانت نفيديا في دائرة الضوء بالنسبة لكثير من المستثمرين، وفي مؤتمر GTC، كشفت الشركة عن تطورات كبيرة في تقنيات الذكاء الاصطناعي، مثل البنية التحتية للحوسبة الكمومية وإطار عمل الأجهزة والبرامج للروبوتات البشرية، وبلغت إيرادات الربع الرابع من عام 2023 22.1 مليار دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف 6 مليارات دولار المسجلة في نفس الفترة من العام السابق.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تكنولوجيا إقتصاد أعمال الدعم الإسرائيلي فلسطين الضفة الغربية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية

انتظمت اليوم الأحد الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٤، العملية الدراسية للعام الجديد بجامعة سمنود التكنولوجية،

حيث قامت إدارة الجامعة بكافة التجهيزات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية، اللازمة لاستقبال الطلاب القدامى، وتعريف الطلاب الجدد بأقسام وبرامج الكلية وآلية الدراسة بها، كما تم إعداد الجداول الدراسية العملية والنظرية للمحاضرات والسكاشن والمعامل والورش للطلاب.

وأكد الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، أن الجامعة حرصت على توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية منذ اليوم الأول، مؤكداً على ضرورة الحرص على حسن استقبال الطلاب، وتوفير الجو النفسي المناسب للدراسة، كما أكد على أهمية عقد اللقاءات التعريفة لبرامج الجامعة ودمج الطلاب في الأنشطة المختلفة من أنشطة ثقافية، اجتماعية، رياضية، دينية، وغيرها من الأنشطة المختلفة، وذلك لصقل مهاراتهم وتنمية مواهبهم.

وأضاف " دويدار "، أن الجامعة توفر أفضل بيئة تعليمية لطلابها عن طريق تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة دائماً مع الطلاب لتلبية احتياجاتهم العلمية والعملية، وكذلك وجود قادة الجامعة لتلقي مشاكل الطلاب والعمل على حلها ضمن اللوائح والقوانين المنظمة للجامعات، وذلك لإعداد جيل يساهم في تحقيق رؤية مصر٢٠٣٠، هذا بالإضافة لتنفيذ العديد من الأنشطة الطلابية المختلفة في ضوء الخطة الاستراتيجية للجامعة والكلية، وإيمانًا من الجامعة بأهميتها ودورها الفعال في بناء شخصية الطلاب.

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي جامعة حكومية أنشأت بقرار من فخامة رئيس الجمهورية عام ٢٠١٩، تهتم بالتعليم الفني والتكنولوجي، وإعداد خريج قادر على مواكبة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

مقالات مشابهة

  • حقيقة تستر بي بي سي على جرائم إسرائيل في لبنان وغزة
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس حزب مصر 2000: تصريحات السيسي تعكس دعم مصر للاستقرار والسلام في لبنان وغزة
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • هواوي تتخذ خطوة للأمام مع بحث الشركات الصينية عن بدائل Nvidia
  • موسم الرياض يقدم جائزة مالية كبيرة.. والزمالك يوجه رسالة لتركي آل الشيخ
  • رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي
  • توسعات كبيرة في مشروعات الطاقة المتجددة.. توقيع اتفاقيات لإنتاج الكهرباء باستثمارات 1.9 مليار دولار.. إنشاء أكبر مشروع في مصر وإفريقيا للطاقة الشمسية.. خبراء: استراتيجية متكاملة لإنتاج الهيدروجين
  • رئيس وزراء بريطانيا: نحن بحاجة لوقف إطلاق النار والإفراج عن جميع المحتجزين
  • رئيس وزراء #بريطانيا: نحن بحاجة إلى أن نرى وقفا فوريا لإطلاق النار وإفراجا عن جميع المحتجزين في الشرق الأوسط