منوعات، إعصار دوكسوري يشرد أكثر من 26 ألفاً في الفلبين،إعصار دوكسوري في الفلبين أ ف ب الخميس 27 يوليو 2023 10 48لقي .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر إعصار دوكسوري يشرد أكثر من 26 ألفاً في الفلبين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

إعصار دوكسوري يشرد أكثر من 26 ألفاً في الفلبين

إعصار دوكسوري في الفلبين (أ ف ب)

الخميس 27 يوليو 2023 / 10:48

لقي سبعة أشخاص على الأقل حتفهم وشرد أكثر من 26 ألفاً في الفلبين بسبب الإعصار دوكسوري، حسبما قال مسؤولون، اليوم الخميس، بالرغم من أن مكتب الأرصاد الجوية أعلن مغادرة دوكسوري صباح اليوم، وتوجهه عبر مضيق تايوان إلى جنوب شرق الصين.

وذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أن ما مجموعه 328 ألفاً و356 شخصاً في 31 إقليماً تضرروا من الإعصار، بما في ذلك 26 ألفاً و697 من السكان الذين أجبروا على الفرار من منازلهم.

وأكدت الوكالة، أن خمسة أشخاص لقوا حتفهم في فيضانات وانهيارات أرضية، بينما أحصت الشرطة والسلطات المحلية قتيلين آخرين.

وتسبب الإعصار في انقطاع الكهرباء عن معظم المناطق المتضررة، في حين ألغيت عشرات الرحلات الجوية وعلقت الرحلات البحرية، تاركة آلاف العالقين.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إعصار دوكسوري يشرد أكثر من 26 ألفاً في الفلبين وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الفلبین

إقرأ أيضاً:

فيضانات بورما تخلف 293 قتيلا

ارتفعت حصيلة قتلى الإعصار ياغي في بورما، إلى 293 شخصاً، مع فقدان 89 آخرين، في حين أفادت وسائل الإعلام الرسمية بوصول أولى المساعدات الأجنبية.

 

وضرب «ياغي» شمال فيتنام ولاوس وتايلاند وبورما، قبل أكثر من أسبوع، ما تسبَّب بفيضانات وانهيارات أرضية أسفرت عن مقتل 613 شخصاً في جميع أنحاء المنطقة، وفقاً للأرقام الرسمية.

 

وقال فريق المعلومات، التابع للمجلس العسكري الحاكم في بورما، إن 293 شخصاً قُتلوا وفُقد 89 آخرون، حتى صباح الخميس، وكانت آخِر حصيلة للفيضانات الناجمة عن الإعصار 268 قتيلاً، و88 مفقوداً.

 

المياه غمرت نحو 270 ألف هكتار من الأرز والمحاصيل 

وقالت السلطات، الأربعاء، إن المياه غمرت نحو 270 ألف هكتار من الأرز والمحاصيل الأخرى، وأدت إلى نفوق أكثر من 100 ألف حيوان في المزارع.

 

ولفتت الأمم المتحدة إلى أن ما يصل إلى 630 ألف شخص قد يحتاجون إلى مساعدات في بورما، في أعقاب الإعصار.

 

وأتت هذه الكارثة لتُفاقم الأزمة الأمنية والإنسانية والسياسية التي تمرّ بها البلاد منذ انقلاب عام 2021 الذي أطاح بحكومة أونغ سان سو تشي المنتخَبة ديمقراطياً.

 

إعادة التأهيل للعودة إلى الوضع الطبيعي

وكتبت صحيفة «غلوبال نيو لايت أوف ميانمار»، التي تديرها الدولة، الخميس، أن رئيس المجلس العسكري مين أونغ هلاينغ «أمر الجميع بتنفيذ مهام إعادة التأهيل للعودة إلى الوضع الطبيعي في غضون ستة أشهر».

 

وذكرت الصحيفة أن سفينة تابعة للبحرية الهندية سلّمت، الأربعاء، مساعدات، بما في ذلك الأطعمة الجافة والملابس والأدوية والخيام في ميناء ثيلاوا بيانغون، التي تُعدّ مركزاً تجارياً.

 

 

مقالات مشابهة

  • حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 80 مليونا و48 ألف خدمة مجانية خلال 50 يوما
  • حملة «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 80 مليونا و48 ألف خدمة طبية خلال 50 يوما
  • رئيس إندونيسيا المنتخب يتعهد بتعزيز العلاقات مع الفلبين
  • إعصار “بولاسان” يضرب مدينة شانغهاي الصينية
  • فيضانات بورما تخلف 293 قتيلا
  • واشنطن تحتفظ بصواريخ تايفون في الفلبين..هل تهدف لإرباك الصين؟
  • إعصار في الفلبين وزلزال بإندونيسيا.. أزمات متزامنة تضرب شرق آسيا
  • إعصار ياجي يضر بـ6 ملايين طفل في جنوب شرق آسيا
  • يونيسف: إعصار "ياجي" أضر بستة ملايين طفل في جنوب شرق آسيا
  • حالة طوارئ.. الصين تستعد للإعصار بولاسان بعد "بيبينكا" المدمر