شبكة أنباء العراق _ خاص ..

ترأس رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة النفط، وجهود الوزارة المعنية بتطوير منشآت القطاع النفطي وتوسعتها.

وجرى، خلال الاجتماع، استعراض سير التقدم في تنفيذ مشاريع وخطط الوزارة، ونسبة الإنجاز، وتطوير عمليات الاستخراج وعمليات استثمار الغاز المصاحب، فضلاً عن سير العمل في مشاريع المصافي وقدرات التكرير للمنتجات النفطية.

كما اطلع سيادته على عرض شامل لتنفيذ مشاريع نقل المنتجات النفطية، والخطط المتبعة في توزيع المنتجات النفطية ضمن مختلف المحافظات، وكذلك متابعة تطبيقات الدفع الإلكتروني في محطات الوقود، وضرورة عدم تحمّل المواطن أي تكاليف إضافية أو أعباء نتيجة هذا التحوّل، وجرت مناقشة أوضاع إنتاج المشتقات النفطية والمحروقات، والمضي في هدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وسد الاستهلاك المحلّي وعدم الاضطرار إلى الاستيراد.

وجدد السيد السوداني سابق توجيهاته بأهمية التركيز على سرعة التطوير في القطاع النفطي، بما يواكب سرعة نمو القطاعات الأخرى في الاقتصاد الوطني، ويدعم تلبية طموحات المواطنين وتحسين أحوالهم المعيشية، ويدعم جهود تشييد البنى التحتية في مختلف المجالات.

•••••
المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
25-آذار-2024

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يستعرض مع مسئولي ستيلانتيس للسيارات مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية

كتب- محمد سامي:

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أن الدولة تولي صناعة السيارات اهتماماً شديداً، مشيرا إلى أنه يحرص على متابعة هذا الملف، دعماً للجهود التي يقوم بها نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وفرق العمل الأخرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مسئولي مجموعة "سيتلانتيس للسيارات"؛ لاستعراض عدد من المقترحات حول التوسعات المستقبلية للشركة في مصر، وذلك بحضور الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير الصناعة والنقل، وهشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس، وأيمن سيد، مدير تشغيل مصنع ستيلانتيس، والمهندس محمد شلتوت، المدير الفني للمشروع، والمهندسة مني قطب، نائب رئيس الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، وجمعة مدني، رئيس وحدة صناعة السيارات بوزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتورة نيرمين أبو العطا، مستشار وزير الصناعة للتنمية المستدامة، والدكتورة أماني الوصال، رئيس قطاع الاتفاقيات والتجارة الخارجية، مدير صندوق تنمية الصادرات.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الهدف من الاجتماع هو التعرف على خطط الشركة للتوسع في تصنيع السيارات في مصر، إلى جانب مشروعاتها القائمة في مصر حاليًا بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وخلال الاجتماع، أشار هشام حسني، المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس، إلى أن الشركة حريصة على متابعة تنفيذ خططها القائمة بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع مع العمل على التوسّع في السوق المصرية، لا سيما في ضوء الحوافز التي توفرها الحكومة المصرية للمستثمرين.

وأكد حسني أن شركة ستيلانتيس طورت خطة لتوطين التصنيع المحلي في مصر من خلال الاستثمار في 4 طرازات جديدة مختلفة، وتقديمها خلال 3 سنوات متتالية بإجمالي استثمارات تزيد على 116 مليون يورو، بالإضافة إلى مُشروع تصنيع مع شريك محلي لمنتج مركبة كهربائية ثلاثية العجلات، وذلك بهدف المُساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلية، والتصدير إلى أسواق أخرى.

وأشار المدير التنفيذي لشركة ستيلانتيس، إلى أن خطة الشركة لتعميق توطين المكون المحلي في منتجات الشركة سيتم على ثلاث مراحل رئيسية تبدأ من نسبة 45% مكون محلي في 2025 وصولاً إلى 52% بحلول عام 2028.

وخلال الاجتماع، قدم حسني، عرضاً تفصيلياً لجهود شركة ستيلانتيس، وخططها المستقبلية لتوطين المكون المحلي في تلك الصناعة؛ بالإضافة إلى خطط المجموعة لتصنيع سيارات صديقة للبيئة تتوافق مع المعايير البيئية في هذا الصدد، كما عرض بعض المقترحات التي تُسهم في دعم مشروعات وخطط الشركة للتوسّع في مصر.

مقالات مشابهة

  • “بن قدراة” يترأس الاجتماع الدوري الحادي عشر للمؤسسة الوطنية للنفط 
  • رئيس الوزراء يوجه المجموعة الاقتصادية بالإسراع في تنفيذ الإجراءات المحفزة للقطاع الخاص
  • برنامج الإصلاح ومستحقات الشركاء.. رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الاقتصادية
  • رئيس الوزراء يستعرض مع مسئولي ستيلانتيس للسيارات مقترحاتهم حول التوسعات المستقبلية
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي وزير النفط والمعادن
  • السوداني لائتلاف إدارة الدولة:حكومتي مستمرة في دعم حزب الله اللبناني والثأر لمقتل (نصرالله)
  • رئيس الوزراء: المنطقة تواجه تحديات غير تقليدية تستلزم التعامل بأساليب مستحدثة
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • السوداني يجري اتصالاً هاتفياً مع رئيس الحكومة اللبنانية