جنيف - وام
شارك الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية الإماراتية، ممثل المجموعة الجيوسياسية العربية في اللجنة التنفيذية للاتحاد، في أعمال الدورة 213 للمجلس الحاكم للاتحاد البرلماني الدولي، التي عقدت بمدينة جنيف في الاتحاد السويسري، ضمن أعمال الجمعية العامة 148 للاتحاد البرلماني الدولي.


ضم وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية كلاً من: سارة محمد فلكناز نائب رئيس المجموعة، وأحمد مير هاشم خوري، والدكتورة سدرة راشد المنصوري، ومروان عبيـد المهيري، والدكتورة موزة محمد الشحي، وميرة سلطـان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.
وناقشت اجتماعات المجلس الحاكم العديد من الموضوعات، من بينها عرض قدمه الدكتور على النعيمي حول اجتماع اللجنة الفرعية للشؤون المالية في الاتحاد، والنتائج المالية لعام 2023، والوضع المالي للاتحاد البرلماني الدولي.
كما تمت مناقشة موضوع الأولوية للاتحاد البرلماني الدولي لعام 2024، والمسائل المختصة بعضوية الاتحاد البرلماني الدولي، وآخر التطورات بشأن إنشاء مكاتب إقليمية في الأوروجواي وجمهورية مصر العربية، والاجتماعات البرلمانية الدولية المقبلة، والمؤتمر العالمي السادس لرؤساء البرلمانات، المقرر عقده في أغسطس 2025.
وقدّمت توليا أكسون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي خلال اجتماع المجلس الحاكم تقريراً حول أنشطة وبرامج اللجنة التنفيذية منذ الدورة الأخيرة للمجلس الحاكم، التي عقدت في جمهورية أنغولا خلال شهر أكتوبر من العام الماضي (2023).
من جانبه، اطلع مارتن تشانغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي، ورؤساء وممثلي البرلمانات على تقرير عن الفعاليات والأنشطة التي نفذتها الأمانة العامة للاتحاد خلال العام الماضي ومدى تأثير عمل الاتحاد واستراتيجيته في البرلمانات الوطنية والنتائج التي حققت في عام 2023.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات الشعبة البرلمانية الإماراتية جنيف للاتحاد البرلمانی الدولی

إقرأ أيضاً:

Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي

 Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة من توزيعها بمهرجان عمان السينمائي الدولي المقام في الفترة من (3- 11 يوليو) وهم : في قاعة الانتظار للمخرج معتصم طه، الحرش للمخرج فراس الطيبة، سموكي آيز للمخرج علي علي، ترينو للمخرج نجيب كثير، البحر الأحمر يبكي للمخرج فارس الرجوب.

تنافس الثلاثة أفلام الأولى في مسابقة الأفلام القصيرة، بينما يحصل ترينو على عرض خاص ويختتم البحر الأحمر يبكي عروض المهرجان ضمن البرنامج الأردني.

الأفلام المشاركة

في قاعة الانتظار من تأليف وإخراج معتصم طه وبطولة مارلين بجالي وجلال مصاروة ودرورا كوريم، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان دبلن السينمائي الدولي.

تدور أحداث الفيلم في قاعة الانتظار بإحدى المستشفيات الإسرائيلية حيث يصطحب حسين، من فلسطيني الداخل المحتل، والدته رشيدة إلى موعدها الطبي وتحاول الأم التي لم تخرج من منزلها منذ ثلاثة أشهر، التواصل مع الآخرين بلغتها العبرية المحدودة.

الحرش من تأليف وإخراج فراس الطيبة، وبطولة خالد الغويري وعدي فواز، وشهد عرضه العالمي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي. تدور أحداث الفيلم في البرية، وبعد انقطاع طويل، حيث يلتقي شقيقان في الطريق لدفن والدهم.

سموكي آيز من إخراج علي علي وتأليف نانسي علي وبطولة ملك بازيد، مروان موسى، حسن أبو الروس، ومحمد أبوغالي وشهد عرضه العالمي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي. تدور أحداث الفيلم حول نور التي تخطط بعناية لموعدها الغرامي مع حبيبها، وأثناء رحلة ليلية بالسيارة في شوارع القاهرة ينقلب لقائهما إلى ذكرى سيئة ستحملها معها طويلًا

البحر الأحمر يبكي من إخراج فارس الرجوب ويشاركه التأليف ماثيو لاباليا، وبطولة كلارا شفننج وأحمد شهاب الدين ومحمد نزار وأنور خليل، شهد الفيلم عرضه العالمي الأول في مهرجان كان السينمائي الدولي في مسابقة نصف شهر المخرجين مسجلًا نفسه كأول فيلم أردني قصير يشارك في المهرجان السينمائي العريق.

ويحكي الفيلم قصة آيدا التي يسكن روحها شيء ما، وحتى تودع حبيبها وتستشعر وجوده للمرة الأخيرة تسافر إلى مكان ناءٍ حيث اختفى.

ترينو من تأليف وإخراج نجيب كثير، وبطولة محمد قريع، ماكس بيمبرتون وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان لوس أنجلوس السينمائي الدولي. يحكي الفيلم قصة طفل صغير يهرب من جسده الفاشل وحياته المنعزلة بالسفر في أحلامه التي شكّلها من مجلات تحضرها له أمه؛ ولكن زوج الأم يحثها على التوقف عن اهتمامها الشديد به، فيتخذ الأم والابن خطوة مهمة قد تغير حياتهما.

مقالات مشابهة

  • غباش: التجربة الإماراتية الثرية نموذج متميز في ممارسة الشورى
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للخماسي الحديث
  • كواليس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للخماسي الحديث
  • رزان المبارك تشارك في أعمال المنتدى الأفريقي للحفاظ على الطبيعة
  • الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقائه بري
  • Mad Solutions تشارك بخمسة أفلام قصيرة بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • الاتحاد الأوروبي يستعد للسيناريو الكابوس.. فرنسا المتشككة في أوروبا
  • الاتحاد الأوروبي يستعد لـ السيناريو الكابوس.. انتخابات فرنسا تثير القلق