بوابة الوفد:
2024-06-29@13:34:04 GMT

علي جمعك: صوت المرآة ليس عورة

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

وجهت طالبة سؤالا للدكتور علي جمعة، مفتى الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، حول سبب منع بعض الفتيات من الإنشاد الدينى بحجة إن صوت المرأة عورة؟. 

 

علي جمعة يوضح حكم استخدام برامج تسجيل المكالمات لإعادة الحق (فيديو) علي جمعة: الصلاة فرضت في الأرض وليس بالسماء (فيديو)

وقال “ جمعة” خلال تقديمه برنامج “ نور الدين”، المذاع عبر فضائية “ القناة الأولى”، اليوم الإثنين، إنه :"مين اللى قال إن صوت المرأة عورة، أنتى  سمعتى كده، لأ صوت المرأة ليس عورة، هى دى الإجابة على سؤالك".

 

وأشار إلى أن المرأة في الإسلام أنصفها النص الشرعي والقرآن والسنة، متابعا: "المساواة بين الرجل والمرأة أمر لابد منه وهذه المساواة في أصل التكليف والحقوق والواجبات حتي لو اختلفت الهيئات والأدوار والمراكز القانونية والخصائص والوظائف".

 

ويعد برنامج "نور الدين"، الذى يعرض على قنوات المتحدة خلال شهر رمضان للدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أحد أهم برامج الشركة المتحدة، والذى يظهر الأسئلة للمرة الأولى على لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألونها لأهاليهم الذين يجدون أنفسهم فى حيرة، من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذى يقف الآباء أمامها فى حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالى الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون فى البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبنى عندهم وعيًا ويقينًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: علي جمعة الفتيات صوت المرأة صوت المرأة عورة نور الدين برنامج نور الدين

إقرأ أيضاً:

أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024.. يهتم طلاب الصف الثالث الثانوي حاليًا، بالبحث عن روابط مراجعات التاريخ لامتحان الثانوية العامة لعام 2024، حيث يطمحون في استعراض الأسئلة الرئيسية والمواضيع الأساسية عبر محركات البحث مثل جوجل.

ويأتي هذا البحث استعدادًا لأداء الامتحان المقرر في الأيام القليلة القادمة، وفقًا للجدول الزمني المعلن من قبل السلطات التعليمية.

مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024المراجعة النهائية لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية في هذا التقرير مراجعات الثانوية العامة 2024 لمادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024، ومواصفات الامتحان.

رابط مراجعة التاريخ لطلاب الثانوية العامة 

يمكن لطلاب الثانوية العامة 2024 مراجعة مادة التاريخ بكافة الأسئلة المتوقعة من خلال امتحانات مصر وذلك عبر الرابط التالي. اضغط هنا.

مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة 2024

يتضمن امتحان مادة التاريخ 46 سؤالًا، منها سؤالين مقاليين و44 سؤال اختيار من متعدد، على أن يتم الإجابة عن الأسئلة المقالية فى ورقة الإجابة المخصصة لذلك، ويتم الإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد فى البابل شيت، و60 درجة للمادة وزمن الإجابة 3 ساعات.

وطالبت وزارة التربية والتعليم، طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

رابط تحميل كتاب مفاهيم التاريخ

للحصول على أحدث نسخة من كتيب مفاهيم التاريخ للصف الثالث الثانوي، يمكنك تسجيل الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني، ثم النقر على أيقونة "مفاهيم الشعبة الأدبية". من ثم، يمكنك اختيار المادة التي تهمك من الشريط الجانبي للكتيب، حيث ستجد أهم المفاهيم المتعلقة بمادة التاريخ. اضغط هنا.

وتقدم مفاهيم التاريخ معلومات مهمة للطلاب في ثمانية فصول تغطي تاريخ مصر منذ الحملة الفرنسية وحتى الوقت الحاضر، وتشمل هذه المعلومات دليلًا شاملًا لحكام مصر عبر الفترات الزمنية المختلفة، بالإضافة إلى تعريفات مفصلة لعدد من المصطلحات التاريخية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • تأكد من إجابتك.. نموج إجابات امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024
  • انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024 في مادتي التاريخ والفيزياء
  • إثنين - أربعاء - جمعة.. هذا ما سيفعله بري
  • بايدن: ترامب رفض الإجابة 3 مرات عن قبوله لنتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • أشكال القصة القصيرة خلال أربعة عقود في كتاب “القصة القصيرة في سورية” للدكتور الناقد ياسين فاعور
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • ترامب وبايدن يتهربان من الإجابة عن موافقتهما على إقامة دولة فلسطينية
  • أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • 207 مليارات جنيه.. مختار جمعة: هيئة الأوقاف تحقق أعلى عائد في تاريخها
  • وسط تصاعد حدة التوترات.. حيرة وتباين في إسرائيل حول الدخول بحرب شاملة بلبنان (فيديو)