ذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" أن إسرائيل تحاول إيجاد طرق بديلة للحصول على وسائل قتالية ومواد خام للتغلب على الفجوات التي نشأت في المكونات الحيوية المطلوبة للقتال.

كندا تعلّق تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

وقال مسؤول أمني إن "الانتقادات المتزايدة ونزع الشرعية من قبل جهات مختلفة، يعرض استمرار تسلح إسرائيل ونقل الذخائر والوسائل القتالية للخطر"، مشيرا إلى أن "التوتر مع الولايات المتحدة حول العملية في رفح والقضية الإنسانية في غزة ستؤثر أيضا على الاستعداد الأمريكي لمواصلة مساعدة إسرائيل بنفس القوة".

وقالت قناة i24 news إنه بالفعل هناك دول اليوم لا توفر وسائل قتالية لإسرائيل، وتنفذ "مقاطعة هادئة"، وأخرى أعلنت أنها مقيدة بقوانين البلاد التي لا تسمح لها ببيع أسلحة لدول في صراع وأخرى تبقي إسرائيل بانتظار صدور الموافقات.

على سبيل المثال إيطاليا غير مستعدة لبيع إسرائيل أسلحة لسفن سلاح البحرية، وكذلك كندا، التي زودت إسرائيل بمكونات فرعية مثل البطاقات الإلكترونية والرقائق الحيوية بمختلف أنواعها وعشرات المكونات الفرعية التي تستخدم أيضًا في القبة الحديدية.

في حين تهدد فرنسا وألمانيا بمقاطعة ووقف توريد المعدات العسكرية، وبالإضافة إلى ذلك هناك أيضا نقص عالمي في الذخيرة بسبب سباق التسلح العالمي عندما تقوم جميع دول العالم بتجهيز نفسها.

وقال المسؤول لـ"كان": "لا توجد مخزونات في أوروبا، الجميع يحرصون على شراء وسائل أكثر تقدما"، مضيفا: "لا زال يوجد هناك مساعدة يوميا يصل قطار جوي إسرائيل، لكن المخاوف الكبيرة هي أن التوتر حول القضية الإنسانية والدخول الى رفح ستؤثر على الاستعداد الأمريكي تقديم المساعدة الأمنية إلى إسرائيل".

وأشار إلى أنه "في بداية الحرب، وصلت الشحنات بوتيرة سريعة للغاية، لكنها الآن تستغرق وقتا أطول بكثير. نحن ندرك جيدا إحباط الولايات المتحدة من سير الحرب، رغم أنني لست متأكدا ما هو السبب"، كاشفا أن "هناك نقصا في قذائف المدفعية عيار 155 ملم، وكذلك قذائف الدبابات عيار 120 ملم".

المصدر: i24 news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية أوروبا الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب رفح طوفان الأقصى قطاع غزة واشنطن

إقرأ أيضاً:

الشروط المالية للحصول على شقة بالإسكان التعاوني في السويس

حددت الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، الشروط المالية للحصول على شقة في طرح الإسكان التعاوني بمدينة السويس، المقرر فتح باب الحجز به أمام المواطنين بعد غد الأربعاء، ويستمر التقديم عليها حتى 24 من نفس الشهر.

الشروط المالية للحصول على شقة بالسويس 

وترصد «الوطن»، خلال هذا التقرير، الشروط المالية التي حددتها الهيئة للحصول على شقة سكنية بمشروع لؤلؤة السويس، وفقًا لكراسة الشروط الخاصة بالطرح، وجاءت كالتالي:

- يضاف إلى ثمن الوحدة 1% مصروفات إدارية يتم سدادها مع المبالغ المسددة طبقا لما هو موضح بالجداول.

- يضاف إلى ثمن الوحدة ميزة دور للأدوار المتكررة 1.5% من قيمة الوحدة، وميزة اتجاه قدرها 0.75% من قيمة الوحدة ويتم سداد نسبة 1% من قيمة الوحدة. 

- يقدم العميل شيكات بنكية بباقي المبالغ المستحقة على الوحدة على أن تكون هذه الشيكات موقعة من العميل مع إحضار خطاب من البنك يفيد صحة التوقيع.

- يتم سداد نسبة 5% من قيمة الوحدة وديعة صيانة وتسدد مع دفعة التعاقد والاستلام.

- من يرغب في استرداد مبلغ جدية دخول القرعة قبل إجرائها يخصم منه 1% مصروفات إدارية.

- من يفوز بالقرعة عليه أن يستكمل إجراءات التخصيص وسداد دفعة التخصيص في خلال شهرين من تاريخ إجراء القرعة وإلا يعتبر التخصيص لاغي دون الحاجة لاتخاذ أي إجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه + 1% مصروفات إدارية.

- من لا يحضر القرعة يستبعد منها ويخصم منه 2%. 

- في حالة عدم التزام العميل بسداد قسطين متتاليين يحق للهيئة إلغاء التخصيص دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو أعذار أو اتخاذ أي إجراء قانوني أو قضائي وتكون الأقساط التي تم سدادها من حق الطرف الأول الهيئة حقا خالصا.

- تحتفظ الهيئة بملكية الوحدة السكنية محل كراسة الشروط لحين سداد باقي الثمن حق الانتفاع فقط له ولأسرته وإذا فسخ العقد لأي سبب من الأسباب تكون الأقساط التي تم سدادها حقا خالصا للهيئة في مقابل انتفاع الطرف الثاني بالحق السكني.

- يلتزم العميل باستلام الوحدة في خلال شهر من تاريخ التعاقد وفي حالة عدم قيامه بالاستلام في الميعاد المحدد يكون ملزما بدفع 500 جنيه شهريا مصاريف حراسة.

- في حالة عدم سداد الأقساط بالمواعيد المحددة يتم تحميل العميل أعباء بنكية من تاريخ الاستحقاق حتى تاريخ السداد.

مقالات مشابهة

  • الشروط المالية للحصول على شقة بالإسكان التعاوني في السويس
  • شمال إسرائيل تحول إلى غابة: قطعان ابن آوى بين المنازل وكلاب تسللت من لبنان وصياد قاتل اقتحم المكان
  • لبنان يُرعب منطقة إسرائيلية.. تقريرٌ لـجيروزاليم بوست: لا ملاجئ!
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • إنفجار كبير يهزّ مستوطنات إسرائيليّة قريبة من لبنان.. ما الذي يجري هناك الآن؟
  • حماس تسعى للحصول على ضمان الوقف الدائم لإطلاق النار وسط رفض إسرائيلي
  • كيف ستبدو العلاقة في المستقبل بين إسرائيل وبريطانيا عقب تعيين كير ستارمر رئيسا للوزراء؟
  • تقرير عبري يكشف استعداد الجيش الإسرائيلي لواقع مختلف في غزة قد لا يكون أقل تعقيدا
  • لبنان ينفي تقرير التواصل مع إسرائيل بوساطة أذربيجانية
  • تقرير: "غزة" تكلف حزب العمال خسارة مقاعد.. وستارمر بحاجة إلى خطة جديدة للتعامل مع إسرائيل