دعا البنك المركزي الروسي البنوك في البلاد لشطب قروض الضحايا الذين سقطوا في هجوم "كروكوس" الإرهابي، كما أوصى بنك روسيا المؤسسات الائتمانية بتقديم الدعم اللازم للضحايا وعائلاتهم.

وقال بنك روسيا (المركزي الروسي)، في بيان نشره اليوم الاثنين، إنه أرسل خطابا يدعو لشطب ديون المقترضين الذين لقوا حتفهم في الهجوم الإرهابي على "كروكوس" إلى البنوك والمؤسسات الائتمانية في البلاد.

إقرأ المزيد لماذا سارعت الأوساط السياسية والإعلامية الغربية إلى إلصاق تهمة هجوم "كروكوس" بـ"داعش" دون غيره؟

وأضاف البنك المركزي الروسي أن المؤسسات الائتمانية الروسية يمكنها شطب القروض دون انتظار أن يتقدم الورثة بطلب لفعل ذلك.

ويوم السبت الماضي، أعلنت مجموعة من كبرى البنوك الروسية أنها ستقوم بشطب قروض المتضررين من الهجوم الإرهابي، وشملت القائمة: بنك "في تي بي" و"ألفا بنك" و"سوفكوم بنك" و"تينكوف بنك" و"بوتشتا بنك" و"أورال سيب" و"روسكي ستندارت" وغيرها من البنوك.

من جهته وعد "سبيربنك"، الذي يعد أكبر مؤسسة ائتمانية في روسيا، بإيجاد حل لمسألة القروض للأشخاص الذين لقوا حتفهم في هجوم "كروكوس" وجرحى الهجوم.

وأعربت البنوك الروسية عن تعازيها العميقة لضحايا الهجوم وأقاربهم، مؤكدة دعمها للمتضررين وأسرهم.

ووقع الهجوم الإرهابي على قاعة مجمع "كروكوس سيتي" مساء الجمعة 22 مارس. حيث اقتحم عدة رجال يرتدون ملابس مموهة المبنى وفتحوا النار على الموجودين، وبعد ذلك سمعت عدة انفجارات واندلع حريق. وبحسب آخر البيانات التي نشرتها لجنة التحقيق، فقد سقط 137 شخصا ضحايا الهجوم الإرهابي.

المصدر: نوفوستي + تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: مصارف موسكو هجوم كروكوس الإرهابي الهجوم الإرهابی المرکزی الروسی

إقرأ أيضاً:

مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية

رجح  سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي، اليوم السبت، "إدخال بعض الإضافات المفاهيمية" على العقيدة النووية الروسية، إن استمر من سمّاهم "خصوم موسكو" في التصعيد.
وأشار ريابكوف إلى الوثيقة الروسية لـ"أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي" والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتا إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقا لقناة "أر تي عربية" الروسية.
كان دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين قال، الاثنين الماضي، إن روسيا، أكبر قوة نووية في العالم، شرعت في تحديث عقيدتها النووية.
وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مايو الماضي، أن روسيا قد تغير عقيدتها النووية الرسمية التي تحدد الشروط التي يمكن بموجبها استخدام مثل هذه الأسلحة.
وأثارت الأزمة في أوكرانيا أكبر خطر لنشوب مواجهة بين روسيا والغرب منذ أزمة الصواريخ الكوبية عام 1962.

أخبار ذات صلة روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا بوتين: أنظر «بجدية بالغة» إلى نية ترامب «وقف الحرب في أوكرانيا» المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤول بارز يرجح تعديل العقيدة النووية الروسية
  • تعميم جديد للنك المركزي في عدن إلى كافة البنوك والمصارف اليمنية
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان الهجمات بالمسيرات
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • هجوم فى غير محله
  • البنك المركزي يقرر تعطيل العمل في البنوك الخميس المقبل
  • بعد طرد دبلوماسيين من بعثتها لدى مولدوفا.. روسيا تهدد بالرد
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا