الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، اليوم الاثنين، عن تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك، فيما أشارت الى أن العراق خرج من قائمة أعلى الدول زيارة ومشاهدة المواقع الاباحية.

وقالت الياسري في مؤتمر صحفي إن "عدد الزيارات للمواقع الاباحية خلال شهر كانون الثاني من العام الماضي أكثر من نصف مليار مشاهدة"، مبينة أن "عدد الزيارات لتلك المواقع خلال شهر شباط من هذا العام انخفض الى 89 مليون زيارة".

وأضافت، أن "العراق خرج من قائمة أعلى دول زيارة ومشاهدة المواقع الاباحية"، كاشفة عن "تقديم طلب لمجلس الوزراء لحجب تطبيق التيك توك".

وشددت على ضرورة تعاون ممثلي الشعب في مجلس النواب بحجب هذه التطبيقات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بعد التشويش الإسرائيلي.. هل سيتخلى لبنان عن تطبيق Google Maps؟

لا تزال إسرائيل تستخدم سلاح التشويش في خضم احتدام المواجهات مع حزب الله، إذ أبلغ العديد من اللبنانيين أن موقعهم على الخريطة على الإنترنت يظهر في مطار رفيق الحريري الدولي بينما كانوا في الواقع في مكان آخر في العاصمة.

وأوضحت مصادر رفيعة في وزارة الاتصالات أن "التشويش قائم منذ فترة ويطال بشكل أساسي تطبيق تحديد الموقع GPS وgoogle maps في معظم المناطق اللبنانية".

وأشارت المصادر إلى أن "إسرائيل تقف وراء التشويش، وتحليل البيانات بين مختلف المناطق الجغرافية يثبت ذلك. لكن، لا يوجد تحديد تقني لمصدر التشويش".

وكشفت المصادر أن "لبنان يدرس إستبدال العمل بنظام google maps بنظام آخر لتحديد الموقع، لأن عملية التشويش عبره تتم بسهولة كونه أميركي".

وأكدت أن وزارة الاتصالات طلبت من شركتي تشغيل قطاع الاتصالات "الفا" و"تاتش" إعداد تقرير عن عمليات التشويش لتطبيقات تحديد الموقع، GPS وgoogle maps والخطوات التي يُمكن اتّخاذها للحدّ منه.

وبحسب المصادر في وزارة الاتصالات فقد "تم تفعيل تردد 2100 MHz بديلا عن تردد 900 MHz حيث يتأثّر غالبا هذا التردد فور وجود تشويش على نظام الـ GPS في الجنوب.

وأضافت: "أمّا من ناحية المحافظة على مزامنة الوقت على الشبكتين الذي يعتمد على نظام الـGPS، فهذا الأمر لم يؤثر حتى هذه اللحظة كما أننا نعمل على أطر تقنية متطورة تهدف إلى معالجة مستقرة لهذا الموضوع".

وفي السياق أكدت المصادر الرفيعة بوزارة الاتصالات أنه "لا خرق لأنظمة الاتصالات في لبنان نتيجة التشويش، لأن الأخير يعتمد على اعتراض موجات على تردد معيّن بموجات مشوّشة تؤثر فقط على جودة الاتصال من دون القدرة حكماً على اختراق أنظمة الاتصالات بلبنان". (العربية)

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • مجلس الشيوخ يستعرض إنجازاته خلال دور الانعقاد الرابع
  • الإعلان عن قائمة نواب الوزراء ونائبي رئيس الوزراء في الحكومة الجديدة
  • بعد التشويش الإسرائيلي.. هل سيتخلى لبنان عن تطبيق Google Maps؟
  • طرق ربح المال عبر الإنترنت: إليك 4 مواقع ومنصات تقدم فرصا رائعة
  • "زيارة خاطفة".. مغني الراب الأمريكي الشهير كاني ويست في موسكو
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى مختلف دول العالم.
  • بدء تطبيق التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن على قطاعات في الأردن
  • وزير الاتصالات: 400 شركة عالمية تقدم خدمات التعهيد من مصر إلى العالم