25 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رفض المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الاثنين، التعليق على تبني داعش هجوم “كروكوس”، مبينا أن التعليق غير مناسب في الوقت الحالي وسيصدر بعد انتهاء التحقيق في الهجوم الإرهابي.

وقال بيسكوف ردا على طلب للتعليق على بيان لتنظيم داعش الإرهابي أعلن فيه مسؤوليته عن الهجوم ، إن “الكرملين يرفض التعليق على ادعاء داعش طالما أن التحقيق مستمر”.

وأضاف أن “الإدارة الرئاسية ستكون مخطئة في التعليق على التقدم المحرز في التحقيق”، موضحاً أن “التحقيقات جارية ولم تصدر بعد رواية متماسكة، إذ نتحدث فقط عن بيانات أولية”.

وأشار بيسكوف إلى أن “الرئيس بوتين لم يخطط في هذه المرحلة للذهاب إلى موقع الهجوم في قاعة مدينة كروكوس” .

وأمس الأحد، زعم وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، أن “بوتين يحاول الآن ربط أوكرانيا أو الدول الغربية بمذبحة موسكو، دون أي دليل”.

وأضاف أن “هدفه هو تحفيز الروس على القتال في الحرب ضد أوكرانيا”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

128 عاملًا بحديقة الحيوان مهددون بإنهاء عملهم .. و الزراعة ترفض التعليق

طالب ١٢٨ عامل من إداريين و عمال و كلافين بحديقة الحيوان بتحديد مصيرهم خاصة و ان انتهاء عقدهم يوم ٩ يوليو الجاري.
أكد العاملين انه بعد تعاقد شركة " حدائق " مع وزارة الزراعة علي عقد انتفاع للحديقة لمدة ٢٥ عاما ، تم وعدهم باستمرار عملهم في الحديقة إلا أن الإدارة المركزية لحدائق الحيوان و الهيئة العامة للخدمات البيطرية تجاهلوا طلبهم و تهربوا منهم .
و اضاف العاملين انهم يعملون علي حساب الصناديق الخاصة، من حصيلة تذاكر دخول الزوار للحديقة. 
و تواصلت "الوفد" مع الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي و الذى رفض التعليق علي شكوي العاملين بالحديقة  .
و في يوليو من العام الماضي اعلنت وزارة الزراعة إغلاق حديقة الحيوان بالجيزة، لتنفيذ خطة تطويرها ورفع كفاءة جميع خدماتها، بهدف تعظيم الاستفادة من مقوماتها، مع الحفاظ على طابعها الاثرى والنباتات والأشجار النادرة واستعادة طابعها التراثي، مع إعادة إحيائها كمنطقة مفتوحة ومساحات خضراء تعد متنفساً للمواطنين، حتى تكون حديقة الحيوان على غرار الحدائق العالمية المفتوحة بلا حواجز، مع تطبيق أعلى معايير الأمان العالمية بالتعاون مع الاتحاد الدولى  لحدائق الحيوان وتحت إشراف الاتحاد الإفريقي لحدائق الحيوان وسيكون التطوير من خلال الاتفاق مع الهيئة القومية للانتاج الحربي وفقا لعدد من المحددات منها رجوع  حديقة الحيوان للادراج ضمن الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان، مشددة علي عدم المساس بالمساحات الخضراء والحفاظ على الأشجار والنباتات النادرة بالحديقتين مع عدم المساس بالمباني الاثرية والتاريخيه مثل كوبرى إيفل والقاعة الملكية والجبلاية وجزيرة الشاي والمتحف الحيواني وغيرهم، وإن نسبة المباني لا تتجاوز 9%؜ من اجمالي مساحة يعني اقل من 1%، وستظل ملكية الحديقتين خالصة لوزارة الزراعة وستعود للوزارة بعد انتهاء مدة حق الانتفاع .
كما سبق و ان توقفت المستحقات المالية للعاملين بالحديقة لمدة ٦ أشهر،  رغم إرسال شركة حدائق لمستحقاتهم بالكامل للهيئة العامة للخدمات البيطرية.
 

مقالات مشابهة

  • لافروف: روسيا تبني موقفها فقط على الإجراءات الملموسة التي يتخذها قادة أوكرانيا
  • مونتيلا يرفض التعليق على تحية الذئاب الرمادية
  • مونتيلا يمتدح الجماهير التركية ويرفض التعليق على «الذئاب الرمادية»!
  • 128 عاملًا بحديقة الحيوان مهددون بإنهاء عملهم .. و الزراعة ترفض التعليق
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • هجوم فى غير محله
  • ستولتنبرغ يرفض التعليق على الحالة الصحية لبايدن
  • بيسكوف: الكرملين لا يتدخل في قرار تعليق ارتداء النقاب في روسيا
  • شرطة أبوظبي تبث فيديو لحوادث بسبب الانحراف المفاجئ
  • وفاة طفلة جراء هجوم أوكراني جنوب روسيا