من المتوقع ان يعتمد مجلس الأمن الدولي الاثنين مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة.  حيث انه وبحسب المعطيات فان الدول العشر غير الدائمة العضوية في مجلس الأمن اعدت مشروع قرار بشكل رئيسي على مسألة وقف إطلاق النار

التقارير اكدت ان المشروع يبدو مقبولا من الغالبية وقد جرى التواصل مع الوفد الاميركي في شأن صياغة مشروع القرار على ان يتم التصويت غدا.

واعلنت الصين، دعمها المشروع الجديد  بعد أيام على استخدامها «الفيتو» مع روسيا، خلال التصويت على مشروع قرار أمريكي بهذا الصدد.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية، لين جيان: «تدعم الصين مشروع القرار هذا، وتهنئ الجزائر ودولاً أخرى لعملها الدؤوب في هذا المجال»، مضيفاً: «نأمل أن يقره مجلس الأمن في أسرع وقت، ويوجه رسالة قوية لوقف القتال»، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

ياتي هذه المشروع جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 171 على قطاع غزة حيث اعلن ان الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 107 شهيد و 176 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية. ولازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. واعلن عن ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 32333 شهيدًا و 74694 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة

طالبت روسيا، الاحتلال الإسرائيلي بالتخلي عن العملية في رفح جنوبي قطاع غزة، داعية "أطراف النزاع" إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، وإطلاق سراح "المحتجزين".


جاء ذلك على لسان مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع بالشرق الأوسط والحرب في قطاع غزة، حيث أشار المندوب إلى أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن، ويتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة؛ تبين أنه "غير جدي". وفق وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك).


وتبنى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة - منتصف يونيو الجاري - قرارا أمريكيا يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، والتي حددها الرئيس جو بايدن في وقت سابق.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعرقل الجهود المصرية والقطرية لوقف الحرب
  • حزب الحركة الوطنية: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لعرقلة أي تهدئة للوضع في غزة
  • منصور يدعو المجتمع الدولي إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • روسيا تطالب إسرائيل بالتخلي عن العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة
  • مندوب فلسطين أمام مجلس الأمن: الاحتلال يسعى لتقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار بغزة
  • أستاذ بكلية الاقتصاد: مشروع توشكى يسهم في تحقيق «الأمن الغذائي»
  • ارتفاع شهداء العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 37658 شهيدًا و86237 مُصابًا
  • 123 ألف مستفيد من مشروع «سلمان للإغاثة» لتوفير مصادر مياه دائمة في جمهورية تشاد
  • بعد الأمطار القياسية.. حاكم دبي يعلن مشروعا بمليارات الدولارات