أكد قصي عبيد الله، المدير العام لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، أن النسخة الـ21 من البطولة وضعت أسس نجاح وقواعد تحفيز خاصة لدول الخليج في تنظيم البطولات المماثلة خلال شهر رمضان المبارك.
واختتمت أمسِ الإثنين منافسات بطولة دبي الدولية للجواد العربي، التي أقيمت خلال الفترة من 22 إلى 24 مارس الجاري، بمركز دبي التجاري، بمشاركة 205 من أبرز الخيول المنحدرة من أرقى سلالات الخيل من 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم جميع دول الخليج العربي، تنافسوا على جوائز مجموعها 4 ملايين دولار.


وفرضت خيول الإمارات تفوقها على البطولة بالحصول على 12 ميدالية، منها 3 ذهبيات، و5 فضيات، و4 برونزيات، فيما حصلت سويسرا على 3 ذهبيات، والسعودية على فضيتين، وقطر على برونزية.
وأوضح قصي عبيد الله أنه برغم إقامة البطولة في شهر رمضان الكريم، لأول مرة، وما ترتب عليه من تعديل مواعيد إقامة المنافسات إلى الفترة المسائية، بعد الإفطار، بدلا من التوقيتات السابقة في فترات النهار، إلا أن الإقبال على المشاركة كان متميزاً.
وقال: “أثبتت هذه النسخة نجاحا كبيرا، وحضورا قويا في ظل مشاركة 205 خيول حضروا للمشاركة من مختلف دول العالم، من بينهم 6 خيول أبطال عالم، إضافة إلى 50 خيلاً ممن سبق لها الفوز ببطولات محلية ودولية، علاوة على المشاركة المحلية المتميزة، وهو ما انعكس بمستوى متميز من المنافسة في جميع الفئات”.
وأضاف: “كان من أبرز سمات هذه النسخة أيضا مشاركة الجياد من كل دول الخليج ممثلين في السعودية وقطر والكويت والبحرين، علاوة على خيول الإمارات، حيث كانت هناك رغبة في التعرف عن قرب عن تنظيم البطولة تزامنا مع الشهر الكريم، على اعتبار أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي، هي أول من تزامن موعدها مع شهر رمضان، قبل باقي البطولات في الخليج”.
وأوضح أن جميع المشاركين عبروا عن سعادتهم بأجواء البطولة في شهر رمضان، رغم امتداد الأشواط التأهيلية على مدار أول يومين إلى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي.
وأشار إلى أن المنافسة كانت قوية للغاية بما انعكس على توزيع الميداليات على أكثر من مربط في أكثر من دولة، وأن مرابط الإمارات أكدت تميزها وريادتها في هذه الرياضة على مستوى العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للجواد العربی شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

الصرامي يكشف عن المتسبب في إيقاف “العقيدي” عن البطولة الآسيوية.. فيديو

ماجد محمد

كشف الناقد الرياضي، ‏سعود الصرامي، عن الشخص الوحيد الذي يعرف من هو المتسبب في إيقاف حارس نادي النصر نواف العقيدي في البطولة الآسيوية.

وأشار الصرامي خلال تصريحات لـ “ركلة حرة”، إلى أن لا أحد يعرف من بلغ المدرب بابعاد نواف العقيدي، إلا جويدا المدير التنفيذي لنادي النصر.

وأوقفت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم نواف العقيدي حارس مرمى نادي النصر، لمدة خمسة أشهر وغرمته 300 ألف ريال، بسبب الإساءة للإداريين بالمنتخب السعودي.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/06/ssstwitter.com_1719301707991.mp4

مقالات مشابهة

  • طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات البارالمبية بالقاهرة
  • بالصور.. انطلاق منافسات بطولة أفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • اليوم.. انطلاق بطولة إفريقيا للدراجات الباراليمبية بالقاهرة
  • روسيا وسلطنة عُمان تناقشان إنشاء نظام أمني جماعي في منطقة الخليج العربي
  • “إضحك يا قلبي”.. كارول سماحة تحصد المزيد من النجاح
  • “تريندز” يشارك في منتدى التعاون العربي الصيني بالقاهرة
  • الصرامي يكشف عن المتسبب في إيقاف “العقيدي” عن البطولة الآسيوية.. فيديو
  • بعد 10 أيام على انطلاقها.. “مونييه” آخر لاعب يصل إلى “يورو 2024”
  • محمد رمضان يستعرض لياقته البدنية: “تنطيط”.. والجمهور يتفاعل