شهد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية اليوم احتفالية تكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة .


وتضمنت الاحتفالية، التي أقيمت في قاعة الاحتفالات الكبرى بديوان عام المحافظة، فقرات فنية نالت إعجاب الحاضرين، كما تم تكريم عدد من الأمهات المثاليات تقديرًا لدورهن العظيم في تربية الأبناء وبناء المجتمع.


بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيب إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة القليوبية، أكد فيها على أهمية دور الأم في حياة كل فرد، واصفاً إياها بأنها "الشمس التي تنير حياتنا والقلب الذي ينبض بالحنان والعطاء".


بعد ذلك، ألقى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، كلمة أشاد فيها بتضحيات الأمهات وحرصهن على تربية أطفالهن على حب الوطن والانتماء مؤكدا أن الأم هي رمز التضحية والعطاء، وهي التي تربي الأجيال وتصنع المستقبل. إننا اليوم نحتفل بعيد الأم تقديرًا لدورها العظيم في بناء المجتمع .
وأكد المحافظ على حرص الدولة المصرية على دعم الأسرة المصرية، مشيرًا إلى مبادرات رئاسية مختلفة منها دعم صحة المرأة ودعم المرأة المعيلة وتنمية الأسرة المصرية.


وتخلل الحفل فقرة شعرية ألقتها الطالبة حبيبة محمد أنور البطاوي الطالبة بمدرسة طوخ الثانوية بنات تضمنت دور الأم في رعاية وتربية أبنائها وضربها أروع الأمثلة في العطاء .


وفي نهاية الحفل، تم تكريم عدد من الأمهات المثاليات من مختلف مدن ومراكز المحافظة، حيث تم منحهُن شهادات تقدير وهدايا رمزية تقديرًا لدورهن العظيم في تربية الأبناء وبناء المجتمع .
وقد عبّرت الأمهات المكرمات عن سعادتهن بهذا التكريم، مؤكدات على أهمية دور الأسرة في تربية الأبناء وتنشئتهم تنشئة سليمة.


وبهذه المناسبة، تقدم محافظة القليوبية أسمى آيات التهنئة إلى جميع الأمهات في مصر والعالم العربي، وتقدر تضحياتهن وعطائهن الذي لا ينضب ، وتتوجه بالشكر إلى الجمعيات المشاركة فى التكريم وهم هيئة الشبان العالمية ببنها وجمعية النادي الاجتماعي ببنها وجمعية النور بالعبور ومؤسسة القلوب الرحيمة بالعبور .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية التضامن الاجتماعي القران الكريم محافظ القليوبية وزارة التضامن الاجتماعي الأمهات المثالیات تقدیر ا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر

شهدت محافظة القليوبية، اليوم احتفالاً مهيباً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، حيث قاد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مسيرة نيلية حاشدة نظمتها مديرية الشباب والرياضة شارك فيها آلاف المواطنين من مختلف الأعمار.

انطلقت المسيرة من المرسي النهري بمدينة بنها وتوقفت بنهر النيل أمام ديوان عام محافظة القليوبية وقد تزينت المسيرة بالأعلام المصرية وشعارات الاحتفال، معلنة عن فخر المصريين بتضحيات أبطال حرب أكتوبر.

واشتمل الإحتفال على فقرات فنية متنوعة، حيث قدمت فرق الفنون الشعبية عروضاً مبهرة تعكس التراث المصري الأصيل. كما أُمتعت الحشود بأغاني وطنية حماسية، ألهبت الحاضرين وأعادت إلى الأذهان بطولات الجيش المصري.

وفي ختام الاحتفال، أُقيمت عروض ألعاب نارية ساحرة أضاءت سماء مدينة بنهاوك، معبرة عن فرحة المصريين بهذا اليوم التاريخي.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، والتي تمثل نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث. وأشاد المحافظ بدور القوات المسلحة والشعب المصري في تحقيق هذا النصر العظيم.

وشهد الإحتفال حضوراً شعبياً واسعاً، حيث حرص المواطنون على المشاركة في هذا الحدث الوطني، تأكيداً على وفائهم وتقديرهم لدماء الشهداء وذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، والدكتور وليد فرماوي مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • «إلغاء الرؤية واستبدالها بالاستضافة».. المستشارة هايدي الفضالي تطلق دعوة عبر «الأسبوع» لتعديل قوانين الأسرة وحماية الأطفال
  • مفتي الجمهورية يبحث مع وفد المجلس القومي للطفولة والأمومة تعزيز التعاون في قضايا الأسرة
  • محافظ القليوبية: ضبط منظومة العمران وتسهيل الإجراءات في التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية يشدد على سرعة إنهاء ملفات التصالح
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر
  • بالصور.. محافظ بورسعيد يكرم "يوسف البهائي" بطل العالم للشباب في الكونغ فو
  • محافظ القليوبية يقود مسيرة نيلية احتفالًا بذكرى انتصارات أكتوبر
  • رئيس الدولة يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل المجتمعي خلال استقباله عدداً من الأمهات الحاضنات
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال