شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الدرقاش الدبيبة خدم الليبيين ولم يستعبدهم وأعداؤه يخشون من شعبيته، رأى المحلل السياسي المقرب من المفتي المعزول الصادق الغرياني، مروان الدرقاش، أن الشبكة الكهربائية في ليبيا استطاعت الصمود بشكل تميز على العديد من .،بحسب ما نشر صحيفة الساعة 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الدرقاش: الدبيبة خدم الليبيين ولم يستعبدهم وأعداؤه يخشون من شعبيته، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الدرقاش: الدبيبة خدم الليبيين ولم يستعبدهم وأعداؤه...

رأى المحلل السياسي المقرب من المفتي المعزول الصادق الغرياني، مروان الدرقاش، أن الشبكة الكهربائية في ليبيا استطاعت الصمود بشكل تميز على العديد من الدول المجاورة؛ خلال أسوأ موجة حرة تمر بالبلاد منذ عدة سنوات، زاعما أن ذلك كان من ضمن الأهداف الاستراتيجية لحكومة الدبيبة، بحسب تعبيره.

وقال الدرقاش، في منشور عبر «فيسبوك»: “خلال أسوأ موجة حرة تمر بالبلاد منذ عدة سنوات استطاعت الشبكة الكهربائية في ليبيا الصمود بشكل تميز على العديد من الدول المجاورة وتمتع الليبيون بوضع مستقر مكنهم من الاستمتاع بأشد أيام الصيف حرارةً دون أي انقطاعات تُذكر في غالب مناطق ليبيا باستثناء بعض المناطق القليلة التي عانت من انقطاعات قصيرة لا يمكن مقارنتها بالوضع الكارثي الذي كانت تعانيه البلاد من قبل”، وفقا لقوله.

وأضاف “هذا الإنجاز ما كان له أن يتحقق ما لم يكن حل مشكلة الطاقة هدفاً استراتيجياً لحكومة الدبيبة وضعته نصب أعينها وجعلته رهانها نحو نيل رضى الليبيين وتأييدهم وهو ما أقلق الخصوم السياسيين والمنافسين لها وهو ما جعل خطاهم تتسارع لإسقاطها بشكل أسرع من ذي قبل إذ لو أنهم سمحوا لها بالاستمرار بنفس الوثيرة وذات النسق فهو ما يعني ازدياد شعبيتها وصعوبة التغلب على رئيسها في أي استحقاق انتخابي قادم”، على حد وصفه.

وتابع “لذلك ليس غريباً أن يتوافق فرقاء الأمس الذين أضاعوا على الليبيين عشر سنوات من الزمن في صراعاتهم الطويلة دون تحقيق شيء يذكر يمكنه أن يُخرج البلاد من أزمتها لكنهم اتحدوا لمواجهة الخطر المشترك الذي يكمن في رجل استطاع أن يعيد لليبيين الأمل في حاكم يخدم شعبه بدلاً من أن يستعبده، فصار هدف تنحيته يجمع الشتات ويلم الفرقاء ويجعلهم ينسون صرعاتهم ومعاركهم التي لطالما ورطوا الليبيين في خسائرها ومصائبها”، بحسب حديثه.

واستطرد “الكرة اليوم في ملعب الشعب الليبي فإذا لم يستطع خلال هذه التجربة المريرة أن يفرق بين من يخدمه وبين من يقتله ويشرده ويسرقه فلن يلوم في المستقبل إلا نفسه ولن يتجرع كأس الندم سواه”، وفقا لتعبيره.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الدرقاش: الدبيبة خدم الليبيين ولم يستعبدهم وأعداؤه يخشون من شعبيته وتم نقلها من صحيفة الساعة 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها

بدأ، الأحد، وصول قوافل المساعدات إلى المناطق المتضررة بسبب الفيضانات في سبها والشاطي، وستتم عمليات توزيع المساعدات العنينة على الأسر المتضررة، تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة.

وصدرت مجموعة من التعليمات للوزارات المعنية بضرورة الاستجابة السريعة واتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات، منها، وزارة الحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، والصحة.

https://www.facebook.com/HAKOMITNA/posts/pfbid0zgCrPCt7WoNioYjJ8LL2o9bAdhnqjUctGnWuxoUQxYJfL2CpMTWpNbim1PgdGQbBl?locale=ar_AR

وشدد رئيس الفريق الحكومي للطوارىء والاستجابة السريعة بدر الدين التومي على  الجهات المعنية بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة وتقديم الدعم للمواطنين كل وفق اختصاصه، لمساندة المناطق الجنوبية المتضررة من السيول والفيضانات.

كما اتخذت وزارة الصحة إجراءات عاجلة لمواجهة تداعيات السيول والفيضانات في مدينة سبها ، منها، رفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية، نقل الحالات الخطيرة إلى طرابلس، تقديم المساعدات للمواطنين،  إضافة لتشكيل غرفة طوارئ في بلديات المنطقة الجنوبية، تسخير كل الإمكانيات لمساعدة المتضررين، حصر الأضرار وتقديم الخدمات الطبية والإنسانية.

وأصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية تصدر تعليماتها لوكلاء الوزارة وصندوق التضامن الاجتماعي والضمان الاجتماعي ومركز الدراسات الاجتماعية، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة، للحد من آثار الفيضانات وتقديم الإمكانيات والمساعدات العينية للأسر.

كما شكّل فرع الشؤون الاجتماعية في سبها، فريقًا لحصر الإضرار الناتجة عن الأمطار، وتكون مهمته حصر الأضرار التي لحقت بأملاك المواطنين جراء هطول الأمطار في المدينة ومدن ومناطق الجنوب الغربي، من أجل تقديم المساعدات للأسر.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يهنئ الطلاب مع انطلاق العام الدراسي الجديد
  • الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به
  • المزوغي: يجب استبدال أي مسؤول يفشل في مهامه لأن الليبيين ليسوا فئران تجارب
  • استجابة لتوجيهات الدبيبة.. قوافل المساعدات تصل إلى سبها
  • خارجية الدبيبة تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر
  • علي أبوزيد: أزمة المركزي تعد انعكاسا لارتجالية الرئاسي وحكومة الدبيبة
  • الأونروا: موظفو الوكالة يخشون أن يصبحوا هدفا لقصف الملاجئ بغزة
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون الاستهداف
  • مسؤول بالأونروا: موظفونا في غزة يخشون استهدافهم
  • غزة.. موظفو الأونروا يخشون الاستهداف