شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن إسبانيا تمنح الجنسية إلى لاعبة شطرنج إيرانية، ا ف ب الأمة برس2023 07 27 منذ 8 دقيقةمنحت مدريد الجنسية الإسبانية إلى سارا خادم لاعبة الشطرنج .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إسبانيا تمنح الجنسية إلى لاعبة شطرنج إيرانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إسبانيا تمنح الجنسية إلى لاعبة شطرنج إيرانية

ا ف ب - الأمة برس

2023-07-27 | منذ 8 دقيقة

منحت مدريد الجنسية الإسبانية إلى سارا خادم لاعبة الشطرنج الإيرانية التي لجأت إلى أراضيها بعدما شاركت في كانون الأول/ديسمبر في دورة عالمية من دون أن تضع الحجاب على ما أفاد مصدر رسمي.

وأوضحت وزيرة العدل الإسبانية بيلار يوب في الجريدة الرسمية "نظرا إلى الظروف الاستثنائية بشأن السيدة ساراسادات خادم الشريعة" وهو اسمها الكامل "منحتها للتو الجنسية الإسبانية".

واتخذ القرار الثلاثاء خلال اجتماع لمجلس الوزراء على ما أوضح المصدر نفسه.

وتبلغ اللاعبة 26 عاما وتحمل لقب استاذ كبير في الشطرنج ومصنفة 15 في الترتيب العالمي للاتحاد الدولي  للشطرنج. وقد شاركت في كانون الأول/ديسمبر 2022 في كأس العالم للشطرنج السريع في كازاخستان من دون وضع الحجاب الالزامي للنساء في إيران.

وقالت في مقابلة مع وكالة فراس برس في شباط/فبراير إنها أقدمت على ذلك دعما لحركة الاحتجاج التي اندلعت بعد وفاة الشابة مهسا أميني في أيلول/سبتمبر الماضي إثر توقيفها من قبل الشرطة بسبب مخالفتها قواعد اللباس الصارمة في إيران.

وقالت قريبة لها أنها ستتعرض للتوقيف في حال عودتها إلى إيران. فقررت سارا خادم عندها التوجه إلى إسبانيا مع زوجها وطفلها حيث يعيشون راهنا.

واستقبل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في كانون الثاني/يناير سارا خادم وقد خاض معها جولة شطرنج.

في العام 2020، منعت عن السفر لمدة ستة أشهر بسبب انسحابها من المنتخب الوطني الإيراني. وأرادت بذلك الاحتجاج على حادث وقع عندما اسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية "عن طريق الخطأ" بحسب طهران، طائرة بوينغ أوكرانية ما أسفر عن سقوط 176 قتيلا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل إسبانيا تمنح الجنسية إلى لاعبة شطرنج إيرانية وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أذربيجان تمنح بياستري «السباق الثاني»!


باكو (أ ف ب)

أخبار ذات صلة لوكلير «أول المنطلقين» في «جائزة أذربيجان» راسل الأسرع في «التجارب الأخيرة» بـ «جائزة أذربيجان»


أحرز سائق ماكلارين الأسترالي أوسكار بياستري المركز الأول، في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم لسباقات «الفورمولا -1»، على حلبة باكو في شوارع العاصمة الأذربيجانية.
وتفوق بياستري البالغ «23 عاماً»، والذي تُوج للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية والثانية هذا الموسم، بعد سباق جائزة المجر الكبرى، على سائقي فيراري شارل لوكلير من موناكو، أول المنطلقين، ومرسيدس البريطاني جورج راسل.
وانطلق بياستري من المركز الثاني، ونجح في انتزاع الصدارة من لوكلير عند المنعطف الأول للفة 20، وحافظ على تقدمه حتى خط النهاية.
وقال بياستري عقب الفوز: «حاولت منذ بداية السباق أن أكون في المقدمة، وبعد التوقف (في اللفة 16) رأيت بأننا قريبون جداً، وأحسست بأن هناك إمكانية لذلك وتمكنت من ذلك».
وأضاف «نجحت في الصمود لمدة 31 لفة، وأنا سعيد جداً بالسباق الذي قدمته والذي لم يكن سهلاً على الإطلاق».
وقدم بياستري سباقاً رائعاً على غرار زميله في الفريق البريطاني لاندو نوريس، ثاني الترتيب العام الذي انطلق من المركز الخامس عشر، حيث أنهاه رابعاً مقلصاً الفارق إلى 59 نقطة بينه وبين سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن المتصدر وبطل العالم في الأعوام الثلاثة الأخيرة والذي حل خامساً.
واستفاد فريق ماكلارين من نتيجة سائقيه وانتزع صدارة بطولة العالم للصانعين بفارق 20 نقطة عن ريد بول الذي تخلى عنها للمرة الأولى منذ أكثر عامين.
وهي المرة الأولى التي يرتقي فيها ماكلارين إلى صدارة بطولة الصانعين منذ جائزة أستراليا 2014.
وقال بياستري «نظراً للمكان الذي بدأنا منه عندما انضممت إلى الفريق حيث كنا في المركز الأخير، والآن نحن في الصدارة، ونتائج مثل هذه لم تكن لتحصل لولا الجهود الكبيرة للفريق والعمل الرائع الذي نقوم به يومياً».
واستفاد نوريس بشكل كبير من معاناة فيرستابن من مشاكل في إطاراته الخلفية والمكابح، حيث اقتنص منه المركز السادس قبل لفتين من نهاية السباق.
كما استغل الحادث الدراماتيكي لسائقي فيراري الإسباني كارلوس ساينس وريد بول المكسيكي سيرخيو بيريز قبل لفة من نهاية السباق عندما كانا يتنافسان على المركز الثالث، حيث دخلت سيارة الأمان الافتراضية، وأنهى السباق في المركز الرابع أمام فيرستابن الذي استمرت معاناته وخيباته في استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه في الجولات السبع الأخيرة، بعدما حقق سبعة في الجولات العشر الأولى.
وحصل الحادث عندما حاول بيريز انتزاع المركز الثاني من لوكلير عند المنعطف الأول للفة قبل الأخيرة، ونجح في ذلك قبل أن يتدارك سائق فيراري الموقف فاستغل زميله ساينز الصراع الثنائي، واقتنص المركز الثالث.
حاول بيريز استعادة المركز الثالث من خلال تخطي السائق الإسباني لكن سيارتيهما اصطدمتا بعضهما البعض واتجهتا إلى جدار الأمان وخرجا خاليي الوفاض.
وقال نوريس «لست سعيداً بالنتيجة، كان بإمكاني تحقيق أفضل من ذلك، لكنني سعيد بفوز أوسكار وانتزاع الفريق للصدارة، الفوز دائماً ما يكون أمراً جيداً، والمركز الرابع الذي حققته جيد أيضاً».
وأضاف «كان السباق قوياً وجيداً، وكانت السيارتان ممتازتين، وهذا يعطينا ثقة في السباقات القادمة».
في المقابل، قال لوكلير «لقد قام ماكلارين وأوسكار بعمل استثنائي، وكانا أفضل منا»، معترفاً أيضاً «لقد خسرنا السباق لأنني لم أدافع جيداً كما كان بإمكاني القيام به».
كما استفاد راسل بدوره من الحادث وأنهى السباق ثالثاً، قال «أنا مذهول بسبب النتيجة، كان هناك عمل كبير للفريق بأكمله هذا الأسبوع، وحصدنا ثماره».
وشهد السباق إثارة وندية منذ البداية وانتزع بيريز المركز الثالث من ساينز في اللفة الأولى، وكذلك فعل فيرستابن باقتناصه المركز الخامس من راسل، فيما راح نوريس يتسلق المراتب، وأصبح تاسعاً بعد 12 لفة ثم خامسا بعد 14 لفة.
وانتظر نوريس حتى اللفة 38 لدخول المرآب، وخرج سابعاً خلف فيرستابن بفارق 14 ثانية قلصها إلى سبع قبل 6 لفات من النهاية، قبل أن يتخطى الهولندي قبل لفتين من نهاية السباق.
وعلق فيرستابن قائلاً «حسناً ما عشته في التجارب التأهيلية هو ما حدث في السباق. كانت هناك تقلبات كثيرة في السيارة التي كانت تبتعد عن الأرض وتقفز ما جعلني انزلق أكثر كما أن السرعة لم تكن جيدة وحرارة الإطارات لم تساعدني على الصمود ومقاومة راسل ونوريس».
في المقابل، نجح سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في إنهاء السباق في المركز التاسع، بعدما استهله من المرآب بسبب قرار فريقه تركيب وحدة طاقة جديدة على سيارته، بعدما أنهى التجارب الرسمية في المركز السابع.
كما تألق الوافد الجديد الأرجنتيني فرانكو كولابينتو (وليامس) بحلوله ثامناً، والبريطاني أوليفر بيرمان، خليفة كيفن ماجنوسن الموقوف، بدخوله مراكز النقاط في ثاني سباق في «الفورمولا-1» في مسيرته الاحترافية، حيث حل عاشراً متقدماً على زميله في الفريق هولكنبرج.
وأصبح بيرمان أول سائق يسجل نقاطاً في أول ظهور له مع فريقين مختلفين.


 

مقالات مشابهة

  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • برشلونة يعلن تجديد عقد بونماتي حتى 2028
  • برشلونة يمدد عقد بونماتي حتى 2028
  • جماهير ريال مدريد تتلقى خبرا سارا قبل مواجهة شتوتغارت
  • بغيت أموت.. سارا الودعاني في لقطات طريفة مع دب روسي
  • اضراب 34 سجينة إيرانية عن الطعام في في ذكرى مقتل مهسا
  • أذربيجان تمنح بياستري «السباق الثاني»!
  • ضبط ثلاثة أشخاص من الجنسية السودانية بتهمة سرقة في جنزور
  • بعد الفضيحة الجنسية في ماليزيا.. مراكز الإخوان "تحت المجهر"
  • مصري الجنسية الأبرز.. 4 شروط للانضمام لعضوية نقابة التكنولوجيين