نظم فلسطينيون في مدينة رفح جنوب قطاع غزة –أمس الأحد– مأدبة إفطار جماعية لمئات الفلسطينيين في شوارع المدينة. وتأتي هذه المبادرة تعبيرا عن تضامن سكان المدينة مع الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم ولجؤوا إلى رفح، حيث يوجد آلاف النازحين.

وأُقيمت المأدبة في أحد شوارع مدينة رفح، وحضرها مئات، بينهم أطفال ونساء، وسط أجواء ممزوجة من الفرح والحزن نتيجة للأحداث الجارية في القطاع.

وأوضح مسلم أحمد، أحد المشاركين في تنظيم الإفطار، أن الهدف من هذه المبادرة هو إدخال الفرحة إلى قلوب الصائمين خلال الظروف الصعبة التي يمر بها القطاع، من خلال تقديم وجبة إفطار غنية ومغذية تتضمن الأرز واللحم.

وفي الآونة الأخيرة، تتزايد التحذيرات من المجتمع الدولي والإقليمي بشأن التداعيات المحتملة لأي عملية غزو بري إسرائيلية في منطقة رفح، حيث يوجد نحو 1.4 مليون نازح فلسطيني.

وقد دفعهم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى هذه المنطقة بزعم أنها آمنة، لكنه في وقت لاحق شن هجمات عليها، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى.

ويوم 15 مارس/آذار الجاري، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من خلال بيان، أنه وافق على الخطط لتنفيذ عملية عسكرية في منطقة رفح.

كما أشار البيان إلى أن جيش الاحتلال يستعد لإجلاء سكان المنطقة، دون تحديد موعد لبدء العملية العسكرية.

و أسفرت الحرب الإسرائيلية  المدمرة على قطاع غزة عن استشهاد 32 ألفا و226 فلسطينيا، وإصابة 74 ألفا و518 آخرين، معظمهم أطفال ونساء. كما تسبب العدوان في تدمير هائل للبنية التحتية، مخلفا "كارثة إنسانية غير مسبوقة"، وفقا لتقارير فلسطينية ودولية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 هـ حريات

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار

أصيبت عائلات الأسرى الإسرائيليين، حالة من الهلع والرعب بعد تفعيل صفارات الإنذار في كفار عزة بغلاف غزة خلال مسيرتهم في شوارع تل أبيب والقدس، وانبطحوا أرضا اعتقادا خوفا من صواريخ حزب الله.

 

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في شوارع تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن

شهدت شوارع تل أبيب الآلاف من المتظاهرين الإسرائيليين، ومسيرات كبيرة أخرى في القدس وحيفا وقيسارية، أمام مقر الإقامة الخاص لبنيامين نتنياهو.

 

وقالت القناة 24 الإسرائيلية، إن آلاف الإسرائيليين خرجوا إلى الشوارع مساء اليوم السبت لإحياء ذكرى مرور 9 أشهر بشكل رمزي على هجوم 7 أكتوبر، ونظمت مسيرات مناهضة للحكومة في جميع أنحاء البلاد، من الجليل إلى النقب. 

وطالب المحتجون زيادة الضغط على الحكومة خلال الأسبوع الوشيك، مع سلسلة من الأحداث المقرر أن تبدأ يوم الأحد.

ويخطط عدد من المتظاهين لتنظيم مسيرة أمام منزل أرنون بار دافيد، رئيس نقابة الهستدروت، للمطالبة بمشاركة المنظمة في الأعمال الاحتجاجية. 

 

وفي السياق تجمع آلاف الأشخاص في “ساحة الرهائن” في تل أبيب، في فعالية نظمها منتدى أهالي الرهائن والمفقودين، وعلى الرغم من أن الهدف هو أن يكون غير سياسي، إلا أن التجمع كان في كثير من الأحيان مسرحًا لانتقادات للحكومة ودعوات لقبول شروط حماس للتوصل إلى اتفاق، بما في ذلك وقف مؤقت لإطلاق النار. 

 


 

مقالات مشابهة

  • الفلاحي: معارك الشجاعية تؤكد أن المقاومة أعادت دمج كتائبها لتجاوز أضرار الحرب
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار
  • استشهاد 18 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • محرم.. شوارع مدينة النجف توشحت باللون الاسود
  • في عيدها القومي.. محافظة القاهرة تنشر تقريرا عن أبرز مشروعات تنمية الاستثمار
  • تفاصيل حفلات مهرجان العلمين.. ينطلق خلال أيام
  • تامر عاشور يغلق شوارع الأسكندرية بحفل جماهيري ضخم
  • القيادة الأمريكية: دمرنا خلال 24 ساعة زورقين مسيرين حوثيين بالبحر الأحمر وموقع رادار في اليمن
  • بدء عودة الفلسطينيين إلى مناطقهم المدمرة شرق خان يونس بعد إعلان الجيش الإسرائيلي إنهاء عملياته هناك
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض