السومرية نيوز-دوليات


يواجه دونالد ترامب مهلة نهائية اليوم الاثنين لتقديم ضمان لتغطية حكم احتيال مدني بقيمة 454 مليون دولار أو مواجهة خطر مصادرة ولاية نيويورك لبعض ممتلكاته البارزة. ويتعين على ترامب، الذي يسعى لاستعادة الرئاسة هذا العام، إما دفع الأموال من جيبه الخاص أو دفع كفالة بينما يستأنف الحكم الذي أصدره القاضي آرثر إنجورون في 16 فبراير/شباط ضده بتهمة التلاعب في صافي ثروته وقيم عقارات شركة العقارات المملوكة لعائلته.



ودعت حملة ترامب يوم الجمعة إلى جمع تبرعات من "مليون وطني مؤيد لترامب"، قائلة إن "برج ترامب الشهير" كان من بين ممتلكاته المعرضة لخطر الاستيلاء.

وتؤثر القضية على جوهر صورته العامة كرجل أعمال مزدهر، وصعد ترامب إلى الشهرة كمطور للعقارات الفخمة مثل برج ترامب في مانهاتن، وكثيرا ما يتباهى بنجاحه المالي - على الرغم من أن شركاته كانت تعاني في بعض الأحيان، بحسب رويترز.

لكن ترامب، المرشح الجمهوري الذي ينافس الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الأمريكية المقرر إجراؤها في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني ، يواجه الآن شبكة من المخاوف المالية بما في ذلك تخلف جمع التبرعات للحملة عن منافسه.

صدر الحكم في القضية في مانهاتن، حيث قد تكون عقارات ترامب مثل برج ترامب أو 40 وول ستريت في مرمى نظر المدعي العام في نيويورك ليتيتيا جيمس، وهي ديمقراطية رفعت القضية المدنية في عام 2022.

وأخطر جيمس أيضًا مقاطعة ويستتشستر، شمال مدينة نيويورك مباشرةً، بالحكم، وهي خطوة نحو احتمال الاستيلاء على الأصول هناك مثل ملعب ترامب للغولف وقصر وعقار مكون من 60 غرفة يسمى Seven Springs.

ومن شأن السيطرة على ممتلكات ترامب أن تشكل مجموعة من التحديات القانونية واللوجستية لمكتب المدعي العام. وسيكون فرض الامتيازات عليها لضمان عدم بيعها أو نقلها وملاحقة أصول ترامب أكثر وضوحا.

ونفى ترامب ارتكاب أي مخالفات ووصف القضية بأنها ذات دوافع سياسية، وترامب هو أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية، وقد تم توجيه الاتهام إليه في أربع قضايا منفصلة، ودفع بأنه غير مذنب في كل منها.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الكوارث الطبيعية تكبد الصين 13 مليار دولار في 6 أشهر

قالت الحكومة الصينية، الجمعة، إن الكوارث الطبيعية في البلاد تسببت في خسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 93.16 مليار يوان (12.83 مليار دولار) في النصف الأول من العام الجاري.

وتشير البيانات المتاحة على الموقع الإلكتروني لوزارة إدارة الطوارئ إلى أن هذه هي أكبر خسارة مرتبطة بالكوارث في النصف الأول من أي عام منذ 2019، إذ عانت البلاد من فيضانات وجفاف ودرجات حرارة متطرفة في الأشهر الستة الأولى من العام.

شهدت الصين نوبات برد وثلوجا كثيفة في وقت سابق من العام الجاري وزلزالا بقوة 7.1 درجة في منطقة شينجيانغ بشمال غرب البلاد وانهيارات أرضية في مناطق بالجنوب الغربي وفيضانات على النهر الأصفر وفي مقاطعات جنوبية هذا العام.

وأثرت الكوارث الطبيعية على ما لا يقل عن 32.38 مليون شخص خلال الفترة من يناير إلى يونيو وأدت إلى فقد أو وفاة 322 شخصا.

وتعرض نحو 856 ألفا لعمليات إجلاء طارئة ودُمر 23 ألف منزل، فيما تأثرت محاصيل على مساحة نحو 3.17 مليون هكتار.

وكان التأثير على الاقتصاد أشد وطأة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق عندما سجلت البلاد خسائر بلغت 38.23 مليار يوان وبلغ عدد المفقودين أو المتوفين 95 شخصا.

وبالنسبة لعام 2023 بأكمله، أفاد تقرير الوزارة بتأثر نحو 48.76 مليون بسبب الكوارث الطبيعية.

وخلص إحصاء أجرته رويترز إلى أن الأموال المخصصة لإدارة الكوارث بلغت 4.17 مليار يوان منذ بداية العام الجاري، مع تخصيص 546 مليون يوان الشهر الماضي للإنتاج الزراعي والإغاثة من الكوارث.

مقالات مشابهة

  • 1.41 مليار دولار عائدات صادرات تونس من زيت الزيتون في 8 أشهر
  • غضب الطبيعة.. 12.83 مليار دولار خسائر الصين في نصف عام
  • الكوارث الطبيعية تكبد الصين 13 مليار دولار في 6 أشهر
  • نيويورك تايمز: حملة بايدن تختبر قوة هاريس ضد ترامب في استطلاع للناخبين
  • نيويورك تايمز: يجري فحص لكيفية أداء هاريس كمرشحة ديمقراطية أمام ترامب
  • الاستخارة: دليل المسلم إلى اتخاذ القرار الصحيح
  • تونس.. ارتفاع عجز الطاقة بنسبة 22 بالمئة خلال 5 أشهر
  • خوفًا من اعتقاله .. نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا ضمن رحلته إلى واشنطن وقرر اتخاذ هذا القرار
  • شقيق زعيم مليشيا الحوثي يهدد بمصادرة أموال ملاك مصانع المياه
  • قفزة تصديرية| صادرات مصر تنتعش في 2024.. 16.5 مليار دولار قيمة الصادرات السلعية خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الحالي.. واقتصاديون: الدولة دعمت المنتجين للنهوض بالصادرات