فيديو: وسيم نصر تابِع

شدد وسيم نصر، المتخصص في الحركات الجهادية في فرانس24، على أن الهجوم الذي نفذه تنظيم "الدولة الإسلامية" على قاعة حفلات بموسكو يتعبر انتكاسة بالنسبة لروسيا، وهو ما يفسر عدم إشارة الرئيس فلاديمير بوتين إليه. وأضاف قائلا إن بوتين يسعى لاستغلال هذا الهجوم لأجل حشد الدعم داخليا في حربه على أوكرانيا.

   

مشاركة : لقراءة المزيد حول نفس المواضيع: موسكو روسيا فلاديمير بوتين تنظيم الدولة الإسلامية ملفات الساعة روسيا الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة موسكو دولي الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا حول فرانس 24 من نحن؟ ميثاق القواعد المهنية والأخلاقيات اتصال فرانس 24 إعلان الالتحاق بنا مواقع المجموعة France Médias Monde مراقبون مونت كارلو الدولية / MCD إذاعة فرنسا الدولية / RFI تعلَّم الفرنسية RFI موسيقى RFI تصميم الصوت Mondoblog مهاجر نيوز ENTR CFI الأكاديمية France Médias Monde خدمات التقاط بث فرانس 24 خدمة RSS التطبيقات تحميل تطبيق فرانس 24 France Médias Monde تنويهات قانونية البيانات الشخصية كوكيز إدارة الإشعارات فيس بوك X أنستغرام يوتيوب ساوند كلاود

© 2024 فرانس 24 - جميع الحقوق محفوظة. لا تتحمل فرانس 24 مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى. عدد الزيارات معتمد من .ACPMACPM

الرئيسية البرامج مباشر الأخبار الأخبار القائمة القائمة الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: هجوم موسكو الحرب بين حماس وإسرائيل السنغال ريبورتاج موسكو روسيا فلاديمير بوتين تنظيم الدولة الإسلامية روسيا الحرب بين حماس وإسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة موسكو الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فرانس 24

إقرأ أيضاً:

«القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال

أكدت الدكتورة سحر السنباطي رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الحكومة والجهات المختصة منذ توليه مهمة البلاد باتخاذ كل الإجراءات السريعة للحد من ظاهرة عمالة الأطفال.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، الذي عقدته اليوم، أن مصر وقعت على اتفاقية منظمة العمل الدولية في عام 2002 بمكافحة عمالة الأطفال، لذا سعت الدولة في عصر الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس السيسي، بإقامة وتنظيم مبادرات وبرامج وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال على رأسها حياة كريمة.

التصدي لظاهرة عمالة الأطفال

وتابعت «من المشروعات العامة التي اتخذتها الدولة المصرية، للتصدي لظاهرة عمالة الأطفال، المشروعات الأخرى مشروع حماية عمالة الأطفال، بالمسابك الضارة بمحافظة القليوبية، ومشروع حماية الأطفال بالدويقة، ومشروع حماية الأطفال بالحرفيين».

أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال

أوضحت أن من أسباب انتشار ظاهرة عمالة الأطفال، الانفلات الإنجابي، في عدد كبير من الأسر المصرية، خاصة في ريف الوجه القبلي.

مقالات مشابهة

  • أمن الدولة بالكويت يضبط مواطنين منضمين لتنظيم محظور
  • بوتين: موسكو وبكين لا يتعاونان ضد أحد
  • أكرم القصاص: الإخوان تحالفوا مع تنظيمات إرهابية خارجية ضد الأمن القومي لمصر
  • قبل قمة بوتين ـ مودي المنتظرة بموسكو.. العلاقات الروسية الهندية وتأثيره على التجارة الدولية بالأرقام
  • جماعة الحوثي تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • جماعة الحوثي اليمنية تعلن شن هجوم على هدف حيوي في حيفا بإسرائيل
  • باحث: الإخوان حاولوا ابتلاع الدولة (شاهد)
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك
  • «القومي للأمومة»: تنظيم مبادرات وخطط استراتيجية لمكافحة عمالة الأطفال