يخشى المسؤولون الغربيون وممثلو أجهزة المخابرات الغربية من وقوع هجمات إرهابية محتملة خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس.

وقال إدموند فيتون براون، المسؤول السابق في الأمم المتحدة والمستشار الحالي لمشروع مكافحة الإرهاب غير الحكومي، إن الألعاب ستكون هدفا ممتازا للإرهابيين.

"ISIS Affiliate Linked to Moscow Attack Has Global Ambitions" by Eric Schmitt via NYT https://t.

co/F1fkKMKqhzpic.twitter.com/akOwCwi9Y3

— Christy Isham (@isham_christy) March 25, 2024 إقرأ المزيد المقاتل كوريشكوف يثني على تصرف الرجل الذي حيد أحد إرهابيي هجوم "كروكوس"

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن ممثلي وكالات الاستخبارات الغربية يتفقون معه، ومن وجهة نظرهم، هناك العديد من الخلايا النائمة لتنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" في أوروبا.

ومن المقرر إقامة دورة الألعاب الأولمبية في باريس في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين.

وسمح للروس والبيلاروس بالمنافسة في الألعاب الأولمبية بوضع محايد. وفي الوقت نفسه، لن يسمح للرياضيين الذين يدعمون العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، أو الذين لديهم اتصالات بالقوات المسلحة أو الأجهزة الأمنية في روسيا وبيلاروس، بالمشاركة في ألعاب 2024، بالإضافة إلى ذلك، سيغيب ممثلو الرياضات الجماعية عن البطولة.

ووقع الهجوم الإرهابي على قاعة مجمع "كروكوس سيتي" في ضواحي موسكو مساء الجمعة 22 مارس. حيث اقتحم عدة رجال يرتدون ملابس مموهة المبنى وفتحوا النار على الموجودين، وبعد ذلك سمعت عدة انفجارات واندلع حريق. وبحسب آخر البيانات التي نشرتها لجنة التحقيق، سقط 137 شخصا ضحايا الهجوم الإرهابي.

المصدر: nytimes

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 باريس داعش هجوم كروكوس الإرهابي الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب

اعترف طاهر بن غربية، القيادي في مليشيات “بركان الغضب”، باقتحامه مصرف ليبيا المركزي، مؤكدًا أنه “كان يجب اقتحامه من 4 مجاور وليس من الباب”، على حد قوله.

وقال “بن غربية”، في منشور له بفيسبوك، “شهادة اني على الصعيد الشخصي، افتكينا من شبح وجه والي قال طريقة تحويلته اقتحام؟ ماتجيش مفروض اقتحام من اربع محاور مش من الباب بس”، بحسب كلامه.

وأضاف “من يبكي على الكبير ومش عاجباته تحويلته نبي نقوله وجه الفقر، ساد منا باك تتحسن الأمور اشوي مع غيره”. على حد تعبيره.

وختم موضحًا؛ “وفي النهاية مش حايكون أسوء منا، مرحلة جديدة في تساقط الأصنام، العقبة للصنم أمتع البرلمان والرجمة”، وفق قوله.

الوسومبن غربية

مقالات مشابهة

  • احتمال وارد.. هل يكون الحوثي هدف إسرائيل المقبل؟
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • سيدات الطائرة يبدأن المنافسة في دورة الألعاب السعودية.. ومنافسات الرجال تنطلق غدًا
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب
  • Razer تعلن عن عدد من المنتجات خلال فعاليات مؤتمر RazerCon 2024
  • وقفات غاضبة في مدن الضفة الغربية تنديدا باغتيال نصر الله (شاهد)
  • «الأولمبية» تستعرض التحضيرات النهائية لمؤتمر «الطب الرياضي»