نقلت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الإثنين، عن مسئول أمني إسرائيلي، إن تل أبيب تبحث عن طريق يتجاوز واشنطن لشراء الأسلحة، في ظل المخاوف من تكثيف الولايات المتحدة إجراءاتها عقب اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي المرتقب لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وحسب التقرير، قال المسئول الأمني إن الانتقادات المتزايدة تعرض للخطر استمرار إسرائيل في تجهيز ونقل الذخيرة والأسلحة.

 

وأضاف أنه لا تزال هناك مساعدة، كل يوم هناك شحنات أسلحة تصل، ولكن والقلق الأكبر هو أن التوترات الناجمة عن المشكلة الإنسانية والدخول إلى رفح ستؤثر على الاستعداد الأمريكي لتقديم المساعدة العسكرية لإسرائيل.

وفي نهاية الأسبوع، وافقت الولايات المتحدة على ميزانيتها الحكومية التي لا تتضمن مساعدات عسكرية إضافية لإسرائيل تتجاوز المساعدات العادية البالغة 3.8 مليار دولار.

وفي الآونة الأخيرة، تزايدت التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة تدرس تأخير شحنات المساعدات العسكرية إلى إسرائيل كوسيلة للضغط على حكومة نتنياهو.

وفي الأسبوع الماضي، قال مسئول إسرائيلي كبير لشبكة ABC إن "الولايات المتحدة تؤجل شحنات المساعدات العسكرية إلى إسرائيل".

ووفقا له، "في بداية الحرب، وصلت الشحنات بوتيرة سريعة للغاية، لكنها الآن تستغرق وقتًا أطول بكثير. نحن ندرك جيدا إحباط الولايات المتحدة من سير الحرب، رغم أنني لست متأكدًا من ذلك".

وإدعى المصدر الإسرائيلي أن هناك نقصا في قذائف المدفعية عيار 155 ملم، وكذلك قذائف الدبابات عيار 120 ملم.

ونفى مسئولون في واشنطن هذه الأمور، وقالوا إنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة تحويل المساعدات. ومع ذلك، فإن قطع المساعدات العسكرية كأداة للضغط على إسرائيل كان مطروحا على الطاولة في واشنطن منذ بعض الوقت.

وفي الماضي أكد البنتاغون أن هناك نقاشاً حول الموضوع، خاصة في ظل التحرك المتوقع في رفح.

وأفاد موقع بوليتيكو الأمريكي أن الرئيس الأمريكي جو بايدن قد يفكر في جعل المساعدات العسكرية لإسرائيل مشروطة إذا وسعت عملياتها العسكرية في قطاع غزة، مشيرا إلى أن ذلك يعكس استعداد بايدن لاتخاذ هذه الخطوة نظرا للتوتر الشديد في علاقته مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الذي رفض جهود إدارة بايدن للحد من سلوكه في الحرب على قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسؤول أمني إسرائيلي الولايات المتحدة جيش الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة اجتياح مدينة رفح إسرائيل شحنات أسلحة المساعدة العسكرية لإسرائيل المساعدات العسکریة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة

أعلنت  هيئة البث الإسرائيلية أن الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل.

إسرائيل: الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط الأمن القومي بالبيت الأبيض: دعم أمريكا لأمن إسرائيل صلب ولن يتغير

 

وفي إطار آخر، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، أن الهجوم على الحديدة استهدف الميناء ومحطة الطاقة ومرافق تخزين النفط.

أكد جيش الاحتلال أنهم هاجموا 45 هدفا لحزب الله في منطقة كفرا بجنوب لبنان، ورصدنا نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان نحو الجليل الأعلى وتم اعتراض معظمها.

17 شهيدا من عائلة لبنانية واحدة إثر قصف الاحتلال البقاع الشرقي

وفي إطار آخر، استشهد 17 لبنانيا من عائلة واحدة، ظهر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لبلدات البقاع الشرقي.

 

وأوضحت وكالة الأنباء اللبنانية، أن غارات الاحتلال استمرت على عدد من المناطق اللبنانية، حيث استهدفت مدينة بعلبك، وبلدات النبي شيت، وتمنين التحتا، والخريبة، والهرمل، وحلبتا، وسحمر، والعين، وايعات، العين في البقاع.

كما اغار طيران الاحتلال الحربي على مدينتي صور والنبطية، وبلدات مرجعيون، زوطر الشرقية، الطيرة، وطير حرفا، والعيتانية، ويحمر، وعبا، ومعروب، وعيناتا، والقاسمية، وبدياس، وشقرا، والجميجمة، وحومين الفوقا، وطير دبا، وقبريخا، ومجدل سلم، ورشكانية، والقصيبة، وقعقعية الجسر، والصوان، وعيتا الشعب، والمحمودية، والعيشية، والبيسارية، وبيت ليف، وبنت جبيل، وعربصاليم، وياحون، والخرايب، والقنطرة، ومركبا، وعلمان، والزرارية، وتلال ومرتفعات إقليم التفاح جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تعترف بإسقاط الطائرة الأمريكية الـ11 في اليمن
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • الولايات المتحدة تدعم حلفاءها بالأسلحة والصواريخ بمليارات الدولارات
  • سناتور: إسرائيل استخدمت قنبلة أمريكية الصنع لقتل نصر الله
  • إسرائيل: الولايات المتحدة كانت على علم بالغارات على الحديدة
  • روسيا تستعد لاعتماد التعديلات الجديدة على العقيدة النووية
  • لافروف: إسرائيل تريد جر الولايات المتحدة للحرب
  • "أيه بي سي" الأمريكية: إسرائيل تستعد لتوغل بري محدود في لبنان
  • مصرع 33 شخصًا جراء الإعصار هيلين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • بلينكن يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار