فعّل مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان بالتعاون مع وزارات الصحة بالدول الأعضاء، حيث أطلق حملة إعلامية تشمل مجموعة من الإرشادات التوعوية والتثقيفية عبر حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز الوعي بصحة الفم والأسنان.
وتضمنت الإرشادات عدة نصائح حول العناية بالأسنان، والتغذية السليمة للصحة الفموية، وكيفية الوقاية من الأمراض المرتبطة بالفم والأسنان، مركزة على ضرورة استخدام فرشاة أسنان ناعمة، واستخدام منتجات مدعمة بالفلوريدا، وتجنب الضغط على الأسنان.


أخبار متعلقة أمين التعاون الخليجي: نسعى للإعفاء من "الشينجن".. وتطبيق التأشيرة الخليجية الموحدة هذا العاماليوم الخليجي للتمريض.. مختصون يكشفون لـ "اليوم" تحديات المهنة"الصحة العالمية" تدعو إلى حماية المرافق الطبية والعاملين الصحيين في غزةوتطرقت إلى أن مصاب السكري أكثر الأشخاص معرضاً للإصابة بأمراض اللثة، ومشاكل صحة الفم، وأن تقليل تناول السكريات وتنظيف الأسنان بالفرشاة واستخدام خيط الأسنان بانتظام، والزيارة الدورية لطبيب الأسنان لإجراء الفحوصات الروتينية عوامل تساعد على التحكم في سكر الدم.
تجنب تناول المشروبات الغازية.. كيف تحافظ على صحة الفم في #رمضان؟#رمضان | #شهر_رمضان | #اليوم https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/5ByoedvcTx— صحيفة اليوم (@alyaum) March 20, 2024
وأشارت الإرشادات إلى أن الأشخاص الذين خضعوا لزراعة الأعضاء قد يكونون عرضة لمشاكل الفم والأسنان بسبب الأدوية التي يتناولونها، كذلك أن العلاجات التي يستخدمها مرضى السرطان قد تتسبب بحالات جفاف للفم والعديد من المشاكل في صحة الأسنان.
كما أوضح المجلس أن هناك طرق فعالة للتعامل مع نزيف اللثة وطرق تنظيف الأسنان، وتجنب التدخين حيث يسبب الإصابة بأمراض اللثة وتأخير الشفاء، مشدداً على ضرورة زيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل في السنة، واستخدام المياه المالحة الدافئة لغسل الفم لتقليل الالتهاب.
ويأتي الأسبوع الخليجي لصحة الفم والأسنان في إطار جهود مجلس الصحة الخليجي المستمرة في تعزيز الوعي بأهمية صحة الفم والأسنان، وتشجيع مواطني دول المجلس على اتخاذ الخطوات اللازمة للحفاظ على صحة أفضل وجودة حياة أعلى.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الصحة الخليجي صحة الفم والأسنان صحة الفم والأسنان

إقرأ أيضاً:

بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء

كشف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الرئيس السيسي كلف بسرعة دخول قدرات كبيرة من الطاقة المتجددة على الشبكة الكهربائية، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وأكد رئيس الوزراء، أنهم حرصوا على أن يكون أول اجتماع للحكومة بعد تشكيلها الجديد مخصصا لمتابعة مشكلة انقطاع الكهرباء للوصول إلى حل جذري ونهائي لهذه المشكلة.

حزب الجيل: لدينا بوادر تثبت أن الحكومة جادة لحل أزمة الكهرباء الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب

وقد بدء أول اجتماع لرئيس الوزراء بعد تشكيل الحكومة الجديدة لمتابعة حل مشكلة الكهرباء، وذلك حسبما أفادت فضائية إكسترا نيوز في نبأ عاجل.

وفي تصريحات سابقة، أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء الجديد، أننا سنبي على جهود وزير الكهرباء السابق، ونعمل على الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.
 

مقالات مشابهة

  • أطباء: رونالدو خضع لعمليات التجميل بالأنف والأسنان
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تطلق ملتقى الشعر الخليجي 2024
  • الأمم المتحدة تدعوا الجيش السوداني والدعم السريع لمفاوضات الأسبوع المقبل
  • التغذية السليمة لصحة القلب: عناصر غذائية لا غنى عنها
  • وزير الخارجية اليمني يشيد بمواقف مجلس التعاون الخليجي الداعمة لبلاده
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالات من أمين عام مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية اليونان والبحرين
  • وزير الخارجية ”الزنداني” يواصل لقاءاته المكثفة ويثمن دعم مجلس التعاون الخليجي لليمن
  • الحكومة تبحث مع مجلس التعاون الخليجي تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • بعد أول اجتماع للحكومة الجديدة.. تصريح مهم لـ رئيس الوزراء بشأن أزمة الكهرباء