طمأن الفنان محمد العمروسي، محبيه ومتابعيه على حالته الصحية، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، موجهًا الشكر لكل من دعمه في تلك الأزمة الصحية، على رأسهم خطيبته النجمة مي فاروق التي ساندته في تلك المرحلة.

«الحمد الله قدر ولطف ومن لطفه عليا أنك كنتي جمبي، ومعايا لسه في العمر بقية الحمد الله شكرا ليكي يا حبيبتي» بهذه الكلمات عبر «العمروسي» عن امتنانه لوقوف مي فاروق بجواره، وعلى غرار ذلك نستعرض أبرز أسباب حدوث الأزمة القلبية المفاجئة والتي تسبب الوفاة في بعض الأحيان ويمكن تناولها في التقرير التالي.

 الأزمة القلبية المفاجئة

الأزمة أو النوبة القلبية تحدث عادة عندما ينخفض تدفق الدم إلى القلب، أو في حالة انسداد مسار سريان الدم، ويكون الانسداد في الغالب نتيجة تراكم الدهون والكوليسترول ومواد أخرى في شرايين القلب أو ما يعرف بـ«الشرايين التاجية».

أسباب حدوث الأزمة القلبية المفاجئة

عدد هشام نزيه رئيس وحدة القسطرة والقلب في قصر العيني خلال حديثه لـ«الوطن»، أسباب حدوث الأزمة القلبية المفاجئة، إذ ربما تحدث نتيجة قصور في الشرايين التاجية أو اضطراب في ضربات القلب سواء كان تسارع أو تباطؤ شديد في معدل ضربات القلب، أو نتيجة لحدوث هبوط احتقاني في عضلة القلب.

تابع «نزيه» أنّ هناك بعض العوامل الأخرى، من الممكن أن تكون سببًا رئيسيًا لانتشار حالات الوفاة بالأزمة القلبية عند الشباب، باعتبارها الفئة الأكثر تعرضًا لها، وهي تتعلق بأحد الأمراض الوراثية التي تسبب تضخمًا في عضلة القلب، إلى جانب عيوب خلقية في الشرايين التاجية تؤدي في بعض الأحيان إلى الوفاة المفاجئة.

أعراض الأزمة القلبية

تشمل أعراض النوبة القلبية الشائعة وفقًا لموقع «مايو كلينك» ما يلي:

ألم في الصدر. الشعور بألم أو انزعاج يمتد إلى الكتف أو الذراع أو الظهر أو العنق أو الفك أو الأسنان وأحيانًا يصل إلى الجزء العلوي من البطن. العرق البارد. الإرهاق. حرقة المعدة أو عسر الهضم. شعور مفاجئ بالدوار أو الدوخة. الغثيان. ضيق التنفس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد العمروسي إصابة محمد العمروسي بأزمة قلبية مي فاروق الأزمة القلبية

إقرأ أيضاً:

مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف النائب محمد إسماعيل، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، عن تقدمه ببيان عاجل للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتور محمد شاكر  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن حالات انقطاع الكهرباء بمحافظة الاسكندرية لمدد تزيد عن 5 ساعات.

وأوضح إسماعيل، في طلبه أنه تمت مطالبة الحكومة مرارًا وتكرارًا متمثلة في وزاراتها المعنية الكهرباء والبترول بحل أزمة تكرار فترات تخفيف الأحمال الكهربائية ووضع حلول جذرية لتلك الأزمة خاصا في الوضع الراهن مع ارتفاع درجات الحرارة و تزامنا مع انعقاد امتحانات الثانوية العامة والتي يتسبب انقطاع الكهرباء بالتبعية بانقطاع الخدمة الإنترنت المرتبطة بالدراسة مما يؤثر بالسلب على اولادنا الطلبة.

وتابع: وكذلك أعلنت الحكومة ان مدة تخفيف الأحمال سوف تكون ٣ ساعات لمدة يومين فقط و لكن ما حدث انه يتم قطع الكهرباء لمدد تزيد عن الخمس ساعات يوميا بمناطق وعدم قطعها نهائياً بمناطق أخرى لذا يجب على وزارتي البترول و الكهرباء توضيح أسباب الأزمة وعدم اتخاذ أي إجراءات لتخفيف آثار تلك الأزمة للحفاظ على حياة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم مع ضعف التنسيق بين الوزارتين خلال تلك الأزمة وعدم وضح حلول و اجراءات لتخفيف آثارها السلبية على المواطنين.

وطالب النائب محمد إسماعيل ولأهمية الموضوع وخطورته بالعمل على تدارك تداعياته، ومناقشة هذا البيان العاجل نظراً لأهميته وخطورته الشديدة.                                                                      

وقرر المستشار الدكتور حنفي جبالى، رئيس مجلس النواب، رفع أعمال الجلسة العامة للبرلمان، أمس الأربعاء بدون تحديد موعد لإعادة الانعقاد. 

وكان مجلس النواب وافق نهائيا علي تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية، والمرافعات المدنية والتجارية خلال جلسته التي انعقدت أمس، كما ألقى رئيس مجلس النواب "كلمة" بمناسبة الذكرى الحادية عشرة لثورة ٣٠، أكد خلالها  أنه بعد أيام معدودة تهل علينا ذكرى غالية على قلب كل مصري، ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو ؛ تلك الثورة التي ستظل علامة فارقة في تاريخ الوطن.

مقالات مشابهة

  • إصابة 50 عاملا بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز في الوايلي
  • إصابة 6 أشخاص إثر حدوث تسرب غاز داخل مسجد الرحمن الرحيم بطريق صلاح سالم
  • حسام موافى يكشف أسباب الفشل الكلوى وأنواعه (فيديو)
  • لواء لبناني يستبعد حدوث حرب شاملة بين حزب الله وإسرائيل لـ3 أسباب
  • مخاطر صحية غير متوقعة لتناول "الكركم" بهذه الطريقة.. قد يسبب الوفاة
  • انقطاع النفس الانسدادي.. جراحات السمنة تقلل خطر الوفاة
  • جماعة الحوثي تصدم سكان المناطق الخاضعة لسيطرتها بقرارات المفاجئة !
  • جراحات علاج السمنة تقلل من خطر الوفاة بانقطاع النفس الانسدادي
  • مطالبًا بشرح أبعاد الأزمة.. بيان عاجل موجه للحكومة بسبب انقطاع الكهرباء
  • الموضوع كان صعب.. عمرو يوسف يكشف عن تفاصيل إصابة كندة علوش بالسرطان