كشفت هيئة تقويم التعليم والتدريب موعد صدور نتائج الاختبارات الورقية، حيث تتيح الهيئة العديد من الاختبارات للأفراد وفقا لمتطلبات الجهة، منها اختبار القدرات العامة واختبار التحصيلي واختبار المعرفة، وغيرها.

نتائج اختبارات قياس

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب انه تعلن نتائج الاختبارات الورقية بعد حوالي شهر من انتهاء فترة الاختبار.

مرحباً:
تعلن نتائج الاختبارات الورقية بعد حوالي شهر من انتهاء فترة الاختبار.
بالتوفيق.

— العناية بالمستفيدين (@EtecCare) March 25, 2024

وتتيح الهيئة الاستعلام عن نتيجة اختبار القدرات من خلال الخطوات الآتية:

الدخول إلى موقع قياس من هنا.

تسجيل الدخول إلى الموقع.

الذهاب إلى الصفحة الرئيسية في الملف الشخصي.

اختيار أيقونة النتائج.

ستظهر قائمة منسدلة بنوع الاختبار، ويتم تحديد نوع الاختبار.

النقر على بحث.

النقر على تفاصيل.

ستظهر المعلومات كاملة وآلية حساب الدرجات.

اختبار القدرات العامة

وتتيح الهيئة عقد اختبار القدرات العامة والذي يقيس القدرات المتعلقة بعمليات التعلم -كالقدرة التحليلية والاستدلالية- لدى خريجي الثانوية العامة، والراغبين بالالتحاق بمؤسسات التعليم العالي، ويعقد ورقيا وإلكترونيا، وذلك لخريجي المرحلة الثانوية في جميع المسارات، والراغبون في مواصلة دراستهم في مؤسسات التعليم العالي، وكل من يرغب في الالتحاق بالجهات التي تشترط هذا الاختبار.

ويمكن الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة من خلال موقع مركز قياس، حيث تظهر نتيجة الاختبارات الورقية بعد قرابة شهر من أداء الاختبار، أما نتيجة الاختبارات المحوسبة خلال 5 أيام عمل ، وصلاحية النتيجة 5 سنوات.

وتقدر رسوم اختبار القدرات العامة داخل المملكة الورقي التسجيل المبكر: 100 ريال، والتسجيل المتأخر: 150 ريال، أما اختبار القدرات العامة الرقمي 150 ريال، أما رسوم اختبار القدرات العامة خارج المملكة (200) ريال. ​

اقرأ أيضا: خطوات التسجل في اختبار القدرات العامة الورقي عبر مركز قياس

وتتيح الهيئة التسجيل في اختبارات القدرات العامة في أوقات محددة من العام ، وتعلنها في وقتها، ويمكن الاطلاع على مواعيد اختبار القدرات 1445 من خلال موقع مركز قياس من هنا ، حيث حدد مركز قياس عدد فرص الاختبارات في اختبار القدرات العامة وستكون خمس فرص، وأربع منها محوسبة، وذلك خلال (ثلاث) سنوات.​​​​

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة تقويم التعليم هيئة تقويم التعليم والتدريب موقع مركز قياس هيئة تقويم التعليم هيئة تقويم التعليم والتدريب اختبار القدرات العامة اختبارات قياس اختبار القدرات العامة نتائج الاختبارات مرکز قیاس

إقرأ أيضاً:

إعلان نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية بقنا

أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية صيف 2024م والتى جرى تنفيذها خلال الإجازة الصيفية فى جميع الإدارات التعليمية بإشراف توجيه عام التربية الفنية بالمديرية . 

وأوضح وكيل وزارة التعليم أن نتائج صيف هذا العام فى مسابقة التعبير الفنى والتصميم الفنى حققت فيها مدرسة الشهيد ابراهيم عبدالمجيد طايع التابعة لادارة فرشوط التعليمية المركز الرابع على مستوى الجمهورية. 

وأسفرت مسابقة الأشغال الفنية والتعبير المجسم عن فوز مدرسة الشهيد عبدالمجيد طايع الابتدائية التابعة لادارة فرشوط بالمركز الحادي عشر على مستوى الجمهورية. 

وأضاف السيد ان تعليم قنا  ينافس بقوة على الصدارة في كافة الأنشطة والمجالات مؤكداً على مواصلة كل الدعم للأنشطة بهدف استثمار طاقة الطلاب وتنمية مواهبهم وبناء شخصيتهم. 

وقدم التهنئة لكل من ساهم في تطوير الانشطة التربوية بمختلف انواعها على رأسهم صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية وكل من ساهم فى الحصول على مراكز متقدمة في تلك المسابقات التى جرت بإشراف هانم محمود موجه عام التربية الفنية و أيمن هنتر موجه التربية الفنية بادارة فرشوط .

أول أكتوبر ..بداية توزيع التغذية المدرسية  

 أعلنت اللجنة المحلية المشرفة على مشروعات التغذية المدرسية  موافقة الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا على بداية توريد الوجبات الجافة والمطهية لفصول التربية الخاصة مع بداية العام الدراسي في 22/9/2024 ، بينما يبدأ توريد البسكويت لمرحلة رياض الاطفال و التعليم الابتدائي (الحكومي الالزامي ) اعتباراً من أول أكتوبر 2024 . 

و عقدت اللجنة أولى جلساتها للعام الدراسي 2024/2025 بمكتب الاستاذة منال عبد الوهاب وكيل مديرية التربية والتعليم بقنا وبحضور صابر عبد الحميد زيان مدير عام الشئون التنفيذية و الدكتور محمد مصطفى محمدي مدير عام التأمين الصحي بقنا والدكتور احمد أمين دنقل مدير إدارة مراقبة التغذية بمديرية الشئون الصحية واشرف موريس مدير إدارة التغذية و ثريا متشولح رئيس قسم التغذية بالمديرية .  

 كما أكدت اللجنة على تفعيل بروتوكول التعاون ما بين مديرية التربية و التعليم والشئون الصحية بشأن استخراج وتجديد الشهادات الصحية للمتعاملين مع الوجبات المدرسية بحسب القواعد والضوابط المنظمة لذلك ، ونوهت  على استمرار التغذية بمدارس التعليم المجتمعي كمنحة مقدمة من برنامج الغذاء العالمي ، فيما يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم بخصوص توزيع التغذية للمرحلة الإعدادية .

مقالات مشابهة

  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024.. وخطوات تغيير الساعة
  • ظهور كامافينجا.. قائمة ريال مدريد لمواجهة الأتلتي في ديربي الليجا
  • التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط
  • المؤسسة العامة للتقاعد تعلن عن موعد صرف راتب التقاعد وتحدد كيفية الوصول إلى تفاصيل المعاش
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • هيئة الطرق توضح أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا
  • إعلان نتائج مسابقة مراكز تنمية القدرات والمبدعين فى التربية الفنية بقنا