شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن على خطى الفيدرالي الأمريكي بنوك الخليج ترفع الفائدة ربع نقطة، رفعت معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج أسعار الفائدة الرئيسية يوم الأربعاء بعد‭‭ ‬‬ قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي الأمريكي .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات على خطى الفيدرالي الأمريكي.

. بنوك الخليج ترفع الفائدة ربع نقطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

على خطى الفيدرالي الأمريكي.. بنوك الخليج ترفع...

رفعت معظم البنوك المركزية في منطقة الخليج أسعار الفائدة الرئيسية يوم الأربعاء بعد‭‭ ‬‬ قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) زيادة سعر الفائدة بنسبة كانت متوقعة إلى حد كبير وهي ربع نقطة مئوية.

ورفع المركزي الأمريكي سعر الفائدة بواقع 25 نقطة أساس يوم الأربعاء وترك الباب مفتوحا أمام زيادة أخرى. وقال إن التضخم الذي لا يزال مرتفعا هو الأساس المنطقي لأحدث عملية رفع لأسعار الفائدة.

وعادة ما تسير دول الخليج على خطى البنك المركزي الأمريكي نظرا لربط عملاتها بالدولار، والدينار الكويتي فقط مربوط بسلة من العملات من بينها الدولار.

لكن اقتصادات المنطقة ظلة بمأمن إلى حد كبير من ارتفاع معدلات التضخم، وأظهر استطلاع لرويترز في أبريل نيسان أن التضخم في المنطقة من المتوقع أن يسجل ما بين 2.1 و3.3% هذا العام وأن يتراجع في 2024.

وحذت البنوك المركزية في السعودية والإمارات وقطر والكويت والبحرين حذو البنك المركزي الأمريكي، لكن البحرين أبقت على سعرين من أصل أربع أسعار لأنواع الفائدة بلا تغيير.

ورفع البنك المركزي السعودي سعر إعادة الشراء (الريبو) إلى ستة بالمئة ومعدل إعادة الشراء المعاكس (الريبو العكسي) إلى 5.5%، بواقع 25 نقطة أساس لكل منهما.

وقال مصرف الإمارات المركزي اليوم الأربعاء إنه سيرفع سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.40% من 5.15% وذلك اعتبارا من يوم الخميس.

ورفع مصرف قطر المركزي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 25 نقطة أساس اليوم الأربعاء، إذ رفع فائدة الإقراض إلى 6.25% بينما زادت الفائدة على الإيداع إلى 5.75% وسعر إعادة الشراء إلى 6%.

وقرر مصرف البحرين المركزي زيادة سعر الفائدة الأساسي على ودائع الأسبوع الواحد إلى 6.25% ورفع سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة إلى 6%.

ورفع بنك الكويت المركزي سعر الخصم بواقع 25 نقطة أساس إلى 4.25% من 4%، وقال في بيان إنه يريد أن يظل داعما للنمو الاقتصادي، وبالتحديد في القطاعات غير النفطية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل على خطى الفيدرالي الأمريكي.. بنوك الخليج ترفع الفائدة ربع نقطة وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البنک المرکزی الأمریکی أسعار الفائدة یوم الأربعاء سعر الفائدة نقطة أساس

إقرأ أيضاً:

قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023

صعد نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة في سبتمبر إلى أعلى مستوى في عام ونصف العام وسط زيادة كبيرة في الطلبيات الجديدة، في دلالة أخرى على متانة الاقتصاد الربع الثالث.

وقال معهد إدارة التوريدات، الخميس، إن مؤشر مديري المشتريات غير الصناعي ارتفع إلى 54.9 نقطة الشهر الماضي، مسجلا أعلى مستوى منذ فبراير 2023، من 51.5 نقطة في أغسطس.

وتشير بيانات مؤشر مديري المشتريات فوق 50 نقطة إلى نمو قطاع الخدمات، الذي يمثل أكثر من ثلثي الاقتصاد.

ويرى المعهد القراءات فوق 49 نقطة مؤشرا إلى نمو الاقتصاد الكلي.

وتوقع خبراء اقتصاد في مسح لرويترز ارتفاع مؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات إلى 51.7 نقطة.

وجاء في مسح لمعهد إدارة التوريدات أن مؤشر الطلبيات الجديدة ارتفع إلى 59.4 نقطة من 53 في أغسطس ليسجل أعلى مستوى أيضا منذ فبراير 2023.

ومن ناحية أخرى، انخفض مؤشر معهد إدارة التوريدات لوظائف قطاع الخدمات في الولايات المتحدة إلى 48.1 من 50.2 في أغسطس، بما يتفق مع تباطؤ سوق العمل.

ويعود جزء كبير من التباطؤ في نمو الوظائف إلى تراجع الطلب بعد ارتفاع أسعار الفائدة بشكل كبير في عامي 2022 و2023.

مقالات مشابهة

  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • نمو الوظائف في أميركا.. الدولار يقفز والذهب يخسر
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق
  • قطاع الخدمات الأمريكي عند أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • خبير اقتصادي يتوقع تخفيض البنك المركزي المصري أسعار الفائدة بنسبة 2%
  • أكبر هبوط يومي في عامين.. تصريحات بيلي تهز الجنيه الإسترليني
  • بعد مسح نقدي.. البنك المركزي الياباني يتفاءل بشأن معدلات النمو
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • بورصات الخليج تتراجع بعد توترات الشرق الأوسط
  • سعر الدولار يتراجع أمام الجنيه في 10 بنوك مع منتصف تعاملات اليوم