نشرت الجريدة الرسمية موافقة الجمعية العمومية غير العادية للجمعية العامة لمنتجي البطاطس، التي قررت السماح للجمعية بتملك واستئجار الأراضي الزراعية وإدارتها بشرائها وبيعها وذلك بما يحقق أغراضها.

وأكدت الجمعية أنّ مجلس الإدارة يمكنه الاجتماع عاديا ودوريا مرتين أو مرة على الأقل كل شهر، ودعوة رئيس المجلس أو السكرتير في حالة غيابه.

قواعد صرف بدلات المبيت وحضور الجلسات

وتابعت أنّه يصرف لعضو مجلس الإدارة مصروفات الانتقال الفعلية عن حضور جلسات مجلس الإدارة ولجانه من محل إقامته إلى مقر الجمعية ويصرف بدل مبيت 500 جنيه عن الليلة الواحدة، ويصرف له مكافأة حضور الجلسات بواقع 300 جنيه عن كل جلسة يحضرها بمجلس الإدارة أو لجانه على ألا يقل عدد الجلسات عن 12 جلسة طوال العام، شرط ألا يزيد عدد الجلسات التي يحضرها طوال العام عن 24 جلسة مجلس الإدارة.

أوضح القرار أنّه يسترد من الجمعية ما قد يكون قد صرف بالمخالفة لذلك في نهاية السنة المالية بسداده فورا لخزينة الجمعية أو خصما من أي مستحقات له في الجمعية، بالنسبة لبدل الانتقال والسفر للمأموريات التي يكلف بها الأعضاء خارج البلاد يكون الصرف طبقاً لما يحدده مجلس إدارة جمعية منتجي البطاطس في لوائحها المالية كما يسترد الأعضاء المصاريف التي ينفقونها في المهام الخاصة المتعلقة بشؤون الجمعية والتي يكلفون بها، إضافة إلى الحافز الذي يقرره مجلس الإدارة طبقا للمادة 49 من القانون، مع مراعاة الحد الأقصى المقرر باللائحة التنفيذية للقانون رقم 122 لسنة 1980 بشأن التعاون الزراعي وتعديلاته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الزراعة البطاطس الزراعة مجلس الإدارة

إقرأ أيضاً:

مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات

حالة من الحرك يشهدها مجلس النواب إيذانا بانطلاق جلساته البرلمانية غدا الثلاثاء في الساعة الحادية عشر صباحا، في دور الانعقاد الخامس والأخير للفصل التشريعي الحالي لمجلس النواب.

وشهدت أروقة مجلس النواب، اليوم، التجهيزات الكاملة داخل القاعة الرئيسية، وكذلك البهو الفرعوني استعدادا لانعقاد الجلسة الإجرائية للمجلس غدا برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب.

عودة مجلس النواب للانعقاد

كما شهدت مكاتب اللجان البرلمانية وعددها 25 لجنة نوعية، استعدادات كبيرة من أجل إجراء عملية الانتخابات الداخلية لهيئات مكاتب اللجان النوعية والتي تجري مع بداية كل دور انعقاد جديد لاختيار رئيس اللجنة والوكيلين وأمين السر.

ووفقا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب سيعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، في الجلسة البرلمانية غدا إجراءات انتخابات اللجان النوعية، المقرر عقدها بعد غد الأربعاء، وتتضمن تحديد موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب من الأعضاء.

تفاصيل جلسات انتخابات اللجان النوعية بالنواب

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب بعد غد الأربعاء، 3 جلسات، حيث ستكون الجلسة الأولي في الساعة الحادية عشر صباحا، وسيفتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية، ويعقبها عقد الجلسة البرلمانية الثانية والخاصة بإعلان القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، اللجان البرلمانية لانتخاب هيئات مكاتبها، قبل انعقاد الجلسة الثالثة والأخيرة في هذا اليوم، وسيعلن خلالها بحسب الإجراءات المتبعة رئيس مجلس النواب نتيجة انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

مقالات مشابهة

  • مجلس النواب يستعد لانطلاق دور الانعقاد الأخير غدا.. تفاصيل أولى الجلسات
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقى تحت عنوان الأرشفة الإلكترونية الذكية وإدارة الوثائق والسجلات
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد الجمعية العامة للقوائم المالية لبنك مصر
  • التومي: أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد
  • اليوم.. الحوار الوطني يناقش التحول من الدعم العيني إلى النقدي
  • النعيمي يؤكد أهمية مشروع رسم السياسات الزراعية التي تنطلق من موجهات قائد الثورة
  • الأمانة العامة بـ«النواب» تخطر الأعضاء بجدول الجلسات البرلمانية
  • التومي: غالبية أعضاء مجلس الدولة يتجهون للموافقة على المحافظ الجديد
  • الشرقية تتابع الجمعيات الزراعية لمنع التعدي على الأراضي
  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم