شهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، احتفالية بمناسبة يوم اليتيم، نظمتها مديرية التربية والتعليم بمدرسة خديجة يوسف الثانوية بنات بحي شرق مدينة أسيوط، وذلك بحضور عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد إبراهيم دسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم، وعدد من القيادات ومديري الإدارات التعليمية وقيادات مديرية التربية والتعليم والعشرات من الطلاب الأيتام.

حيث بدأت الاحتفالية بتناول إفطار رمضان في المدرسة وسط الحضور من الطلاب والطالبات والمعلمين وقيادات مديرية التربية والتعليم، تلاها فقرات فنية والاحتفالية بمناسبة يوم اليتيم والتي تضمنت استعراضات فنية وأغاني وطنية من تلاميذ المرحلة الابتدائية وروضة الأطفال بمدرسة سانت ماري الخاصة بمنفلوط ثم فقرة الإنشاد الديني.

وقدم محافظ أسيوط الشكر والتقدير لقيادات مديرية التربية والتعليم وقيادات المدرسة والمشاركين في الاحتفالية مشيدًا بأداء الطلاب والفرق الفنية والاستعراضية المتميزة في هذا الحفل والتي تبرز تميز طالبات وطلاب مدرسة سانت ماري الخاصة بمنفلوط والتدريب الجيد وتفعيل الأنشطة المدرسية والمشاركة المجتمعية مؤكدًا على أهمية التركيز على غرس وتنمية روح الولاء والانتماء في نفوس أبنائنا والتأكيد على ترديد الطلاب للسلام الوطني مع بداية كل يوم دراسي.

وفي نهاية الحفل قام المحافظ بتوزيع الهدايا والجوائز على عدد من الأطفال والطلاب المتميزين دراسيًا وفي مختلفة الأنشطة الطلابية تقديرًا لتميزهم معربًا عن سعادته لمشاركة الأطفال في هذا اليوم والاحتفال بيوم اليتيم حيث إننا جميعًا مسئولون عن إسعادهم وإدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم ومشاركتهم فرحتهم لافتًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم للأنشطة الطلابية بالمدارس طوال العام الدراسي خاصة وإنها تسلط الضوء على اكتشاف المواهب والقدرات لدى التلاميذ فضلاً عن توفير كافة أشكال الرعاية للتلاميذ الأيتام.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال أيتام افطار جماعى تربية وتعليم محافظ أسيوط مدارس جديدة مدیریة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب الثانوية العامة بالمنيا التوافد على لجان امتحاناتهم لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الثلاثاء، حيث تم فتح أبواب اللجان للطلاب بعد تفتيشهم وفقا لتعليمات الوزارة. 

ويستكمل 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم، اليوم الثلاثاء ٢٥يونيو بمحافظة المنيا، حيث يؤدون امتحان اللغة الاجنبية الثانية  حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد حمدي على التنسيق التام بين المديرية وكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين كافة اللجان الامتحانية، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد حمدي مصطفى، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كافة التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير  الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على  نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. حيث أدى الطلاب  امتحانات المواد غير المضافة للمجموع  حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما تبدأ امتحانات المواد الأساسية في 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

. 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية

. 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. المواد الدراسية الأساسية: 22 يونيو: اللغة العربية

. 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية

. 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي)

. 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى

. 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا

. 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي)

. 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة)

. 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي)

. 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

IMG-20240610-WA0016 IMG-20240610-WA0014 IMG-20240610-WA0017 IMG-20240610-WA0015

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من تبكير سحب أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • بحد أدنى 243 درجة.. محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمدرسة STEM
  • توزيع كتب المفاهيم على جميع الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| توافد الطلاب على لجانهم بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024.. مدير تعليم المنوفية يشهد توزيع أسئلة امتحان اللغة الأجنبية الثانية
  • مراجعات ليلة الامتحان بالإدارات التعليمية بكفر الشيخ لمادة اللغة الفرنسية
  • أسيوط تواصل تنظيم الأنشطة الصيفية بالمدارس لاستغلال طاقات الطلاب واكتشاف مواهبهم
  • محافظ أسيوط يؤكد مواصلة تنظيم الأنشطة الصيفية بالمدارس