شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن أكثر من 40 مليون ريال تذهب لمؤسسات صغيرة ومتوسطة، العمانية أثيرأسندت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مجموعة من العقود للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 41 مليون ريال .،بحسب ما نشر صحيفة أثير، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكثر من 40 مليون ريال تذهب لمؤسسات صغيرة ومتوسطة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكثر من 40 مليون ريال تذهب لمؤسسات صغيرة ومتوسطة

العمانية-أثير

أسندت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات مجموعة من العقود للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بأكثر من 41 مليون ريال عُماني في قطاعات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

ووضح تركي بن سليمان الحسني مدير دائرة المناقصات والعقود بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن العقود التي تم إبرامها مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع النقل تقدر قيمتها بـ 40 مليون ريال عُماني بإجمالي 50 بالمائة من المناقصات التي تم إسنادها خلال عامي (2023/2022).

وأضاف أن تكلفة العقود المباشرة التي تم إبرامها مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بلغت مليونا و450 ألف ريال عماني بنسبة 95 بالمائة من إجمالي المناقصات المسندة للقطاع خلال النصف الأول من العام الجاري (2023). وأكد مدير دائرة المناقصات والعقود أن الوزارة وبالتعاون مع هيئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، أتاحت فرص عمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بوصفهم موردين للوزارة أو المقاولين الرئيسين في مجالات: مقاولات الموانئ والطرق والجسور وخدمات تقنية المعلومات، والعبارات الصندوقية، وعيون القطط الخاصة بالشوارع، والتوريد والاستشارات في مجال تقنية المعلومات، وإشارات المرور، وأعمدة الإنارة للشوارع، والحواجز الحديدية والحواجز الخرسانية، واللوائح الإرشادية، وأصباغ ودهانات الطرق، ومنتجات أخرى ذات الصلة في مجال مقاولات البناء والطرق والجسور وخدمات تقنية المعلومات. وأضاف أن الوزارة ممثلة في دائرة المناقصات والعقود تعمل على تفعيل القيمة المحلية المضافة وذلك برصد قيمة الأعمال التي يتم إسنادها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال العقود ذات القيمة العالية في قطاعات النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، كما تعمل على تصنيف الشركات ذات الطابع التخصصي في الأعمال بهدف رفع مستوى قياس أداء أعمالها في المشروعات المسندة. وقامت الوزارة بعدة مبادرات لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتسهيل وصولها للمستفيدين منها: مبادرة جدارة لتسهيل الاستفادة من المنتجات التقنية في الجهات الحكومية وتقديم الدعم اللازم للشركات الناشئة من أجل تسهيل دخول منتجاتها التقنية العمانية للسوق الحكومي حيث تم إطلاق المبادرة في عام 2022، وخلال الدفعة الأولى اجتاز مرحلة التقييم 10 منتجات تقنية، واستفادت خلال الدفعة الأولى 4 جهات حكومية من 4

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أكثر من 40 مليون ريال تذهب لمؤسسات صغيرة ومتوسطة وتم نقلها من صحيفة أثير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تقنیة المعلومات

إقرأ أيضاً:

«ريف السعودية» يدعم أكثر من 3 آلاف مزارع في قطاع المحاصيل البعلية بـ36 مليون ريال

أعلن برنامج التنمية الريفية الزراعية المستدامة "ريف السعودية"، أن أكثر من 3 آلاف مزارع في قطاع المحاصيل البعلية استفادوا من الدعم المقدم، لتجاوز تحدياتهم المالية والتسويقية.

وأوضح البرنامج أن إجمالي الدعم الممنوح بلغ 36 مليون ريال، مما ساهم في تحقيق إنتاج يبلغ حوالي 43 ألف طن من المحاصيل خلال عام 2023.

وتضمن الدعم حلولاً لمشاكل توفير مدخلات الإنتاج والأسمدة، ما عزز من قدرة المزارعين على تحسين إنتاجهم وزيادة كفاءتهم الزراعية.

وأكد البرنامج أن هذه الجهود تأتي في إطار السعي الحكومي المستمر لتعزيز القطاع الزراعي ودعم المزارعين، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

أكثر من 3 آلاف مزارع في قطاع المحاصيل البعلية استفادوا من الدعم لتجاوز تحدياتهم المالية والتسويقية مما أسهم في توسّع أنشطتهم الريفية. #ريف_السعودية #عطاء_ونماء pic.twitter.com/JXacdXqKtt

— ريف السعودية (@ReefSaudi) July 9, 2024

مقالات مشابهة

  • افتتاح الحركة المرورية على ازدواجية وصلة شناص
  • وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون في التحول الرقمي
  • وزيرا الثقافة والاتصالات يبحثان تعزيز التعاون المشترك
  • ليث شبر يتساءل: لماذا تتهرب حكومة السوداني من نشر تفاصيل العقود ؟
  • بنك عمان العربي يطلق مبادرات جديدة لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • غرفة شمال الباطنة تنظم حلقة عمل حول المنتجات التأمينية لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • هيئة الابتكار: المشاريع الأولى لمسابقة الرواد أصبحت شركات صغيرة ومتوسطة
  • أكثر من 5 مليارات ريال حجم الإيرادات العامة للدولة بنهاية مايو 2024
  • «ريف السعودية» يدعم أكثر من 3 آلاف مزارع في قطاع المحاصيل البعلية بـ36 مليون ريال
  • المؤسسة العامة للري تحصل على الاعتماد الدولي لتكامل نموذج نضج الاختبارات (TMMI)