صحافة العرب:
2024-10-06@03:41:02 GMT

فخامة معاليك – هاني عثمان

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

فخامة معاليك – هاني عثمان

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن فخامة معاليك – هاني عثمان، نفتخر دائماً في كل وقت بعظمة وقوة الجيش ، لأن ما حققه من انتصارات فى البلاد ، وحمايتها من قوى الظلام والشر ، سيظل محفورا فى سجلات التاريخ بأحرف .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات فخامة معاليك – هاني عثمان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

فخامة معاليك – هاني عثمان

نفتخر دائماً في كل وقت بعظمة وقوة الجيش ، لأن ما حققه من انتصارات فى البلاد ، وحمايتها من قوى الظلام والشر ، سيظل محفورا فى سجلات التاريخ بأحرف من نور. ومازال الجيش يقدم الخير للسودان وشعبه فى كافة المجالات، وعظمة الجيش السوداني امتداد لتاريخ عظيم فقد كانت القوات المسلحة السودانية سندا وعونا للشعب وتخوض معارك لدحر التمرد الغاشم والغادر عبر الازمنة وإن أعظم ما سجلته ان جنودها لا يقتلعوا زرعا من أرض، ولا يعتدوا على شيخ أو طفل أو امرأة بل يعملوا دوما علي حمايتهم من اي عدوان وحماية الوطن بالغالي والنفيس ،وهذا كله مسجل ومعروف منذ نشأتها .

المهم أن اي أعداء رفضوا التسليم لها ذاقوا مر الهزائم لان اي حرب ينتصر فيها الجيش الوطني حتى لو انتهت بالتفاوض. فخامة معاليك الفريق أول ركن عبدالفتاح عبد الرحمن البرهان القائد العام للقوات المسلحة ورئيس مجلس السيادة الإنتقالي التأمر علي السودان كبير جدا والمؤامرات تزداد يوما بعد يوم علي الجيش بحجة هيكلة القوات المسلحة السودانية وكل هذا يحاك لاضعاف السودان عبر تفكيك جيشه وجعله لعبة في ايدي المحاور الاقليمي والدولية وسلب ارادته وقوته والطمع في موارده واضعاف شعبه الذي يقف خلف جيشه ومرابطا معه لحماية الامن والاستقرار بالبلاد. تظل القوات المسلحة والنظامية عنوان ورمزا يفتخر به.

المسألة الان اصبحت مسألة وطن والجيش هو الوطن الذي نحتمي به من كيد الاعداء ويحمينا من كل نيران الغدر والخيانة من داخل وخارج السودان.

سعادة معاليك[ لقد حذرته مؤخرًا احزاب اليمين و اليسار بالابتعاد عن الجيش ] وهذا يعني لي الكثير بالتمسك بشعار الوطنية الخالصة وان البدلة العسكرية رمز السيادة و الوطنية و التضحية والوفاء والعطاء للوطن الغالي الذي يظل شامخا. وكل من يرتدي الزي العسكري الرسمي (ضابط، ضابط صف، جندي ) هو فدائي لوطنه وشعبه وعين ساهر تحرس البلاد بعيد عن اي انتماء سياسي جنود بلادي احرار بلا قيود سياسية تتحكم في قراراتهم.

الجيش المتحكم في قراره ولا احد يجرؤ علي الخوض في شؤونه لان ماشهدناه في الفترة السابقة من طعن في نزاهته من البعض يعتبر تدخل مرفوض في الشأن العسكري لانه بدافع عن السودان وشعبه بكل بسالة ويحافظ علي ثرواته عكس الحركات والمليشيات التي تسعى لتفكيك البلاد وسلبها ونهبها وتحقيق مصالح دولة اقليمية وغربية لها مطامع في السودان عبر وسطاء سياسيين. وهنالك احلام للانظمة السابقة بالعودة من جديد من احزاب يمين ويسار.

الكرة في معلب الجيش هو سيد الساحة مهما شن عليه اي هجوم ممنهج وقطع الطريق امام كل حزب سياسي يحلم بالوصول للسلطة عبره وحان الان الوقت لتحقيق التحول الديمقراطي المدني عبر جيش وطني واحد معترف به ( القوات المسلحة السودانية).

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل فخامة معاليك – هاني عثمان وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس القوات المسلحة فخامة معالیک

إقرأ أيضاً:

رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد

قال رئيس “الحركة الشعبية لتحرير السودان”، الدكتور محمد مصطفى، الخميس، إن “حديث المبعوث الأمريكي للسودان، توم بيريلليو، عن الترتيبات الجارية لإرسال قوة أفريقية لحماية المدنيين، تشير إلى أنه غير ملم بالوضع الحقيقي في السودان”.

وحسب سبوتنيك، أوضح رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان، أن ارسال المبعوث الأمريكي للسودان، توم بيريلليو، يذكّرنا بفولكر بيرتس، رئيس بعثة الـ”يونيتامس”، إذ أن الإثنان لم يكونا ملمّان بثقافة السودانيين، وهذا يعني أن أمريكا والمجتمع الدولي فشلا في اختيار مبعوث مناسب لمعالجة الأزمة السودانية”.

 

الشعب السوداني شعب يستند على حضارات عظيمة

وتابع: “الشعب السوداني شعب يستند على حضارات عظيمة، مثل حضارة النوبة والحضارة المسيحية والحضارة الإسلامية، ومر بتجارب سياسية واجتماعية كبيرة، وكذلك عاش حقب احتلال وغزوات وثورات وطنية عظيمة، وهو عنيد وعنيف ولا يقبل بأي شيء لا تتم استشارته فيه، ويحاول الآخرين فرضه عليه”.

 

ويعتقد مصطفى أن “المبعوث الأمريكي، توم بيريلليو، لا ينطلق من استراتيجية الخارجية الأمريكية، وإلا فإن المئات من مراكز الدراسات الاستراتيجية في أمريكا القارية ستفشل كما فشلت في أزمة أفغانستان وسوريا والعراق وكوبا والصومال، لأن ما يصرح به بيريلليو، يخالف كل ما جاء في تقارير تلك المراكز حول الأزمة السودانية”.

 

 

وأضاف: “صحيح أن المبعوث الأمريكي يسعى لقطع الطريق أمام التمكين الروسي في واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية في الإقليم، لكن أعتقد أن تصرفاته ستعجّل بالتمكين الروسي في المنطقة، وبكل تأكيد لو استغل كل هذا الجهد والوقت والمال في العمل على جمع البرهان وحميدتي، لكنا نعيش الآن فترة وقف إطلاق النار، لكنه ظل يبذل كل الوقت والجهد والمال في المسار الخطأ”.

 

وأوضح مصطفى، أن “بيريللو لو اجتهد باللقاءات الفردية المباشرة لقائدي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، دون التحليق حولها لاستطاع أن يحقق تقدما ملحوظا في حل الأزمة، لأن الحل يكمن في اللقاءات المباشرة والاستماع الجيد للأطراف، ثم إجراء لقاءات مباشرة بين الأطراف دون تهديد أو وعيد”.

 

ولفت مصطفى إلى أن “المبعوث الأمريكي فشل في تحقيق أي تقدم على الأرض، لأنه لا يعلم الكثير عن ثقافة السودانيين، لذا يجب تغييره بدلا من التصريحات التي تؤجج المشهد أكثر مما تؤمن حياة المدنيين”.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هل ينقل السودان عاصمته المؤقتة من بورتسودان إلى عطبرة؟
  • ضحايا جدد بوباء الكوليرا في السودان.. وهذه الحصيلة الإجمالية
  • القوات المسلحة العراقية: اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين أجواء البلاد
  • لماذا يدعم بعض الوطنيين الجيش المختطف بواسطة مليشيا الحركة الإسلامية؟ وما مدى مصداقية هذه الحجج في الواقع؟
  • القوة المشتركة: مدرسة الأخلاق في ميادين القتال
  • عاليا أبونا: مساواة القوات المسلحة بالمليشيا المتمردة لا يستقيم
  • رئيس حركة تحرير السودان يعلق على إرسال قوة أفريقية الى البلاد
  • الحرب والوطنية وضياع المصالح
  • بعد نقل العاصمة السودانية لها.. ماذا تعرف عن منطقة عطبرة؟
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الفنانة ندى القلعة تتصدر قائمة المشاهير الذين احتفلوا بانتصارات الجيش على طريقة “زردية” البرهان