كشفت تحقيقات النيابة العامة بشأن واقعة وفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق قبل 4 أسابيع من الآن، عن أنّ سائق أوبر المتهم بمحاولة خطفها بطريق الإكراه، وحيازته مواد مخدرة، سبق اتهامه بالتحرش بسيدة أثناء إحدى الرحلات. 

وأضافت التحقيقات أنّ الممثل القانوني لشركة اوبر، أكد أنّ الشركة أغلقت حساب السائق المتهم من قبل لكثرة شكاوى المستخدمين ضده، إلا أنّ السائق المتهم أنشأ حسابًا آخر عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

 

وتابعت تحقيقات النيابة العامة، أنّ المجني عليها حبيبة الشماع، قفزت من سيارة السائق المتهم، أثناء سيرهما على طريق السويس قرب مدينة الشروق، وأبلغت شاهد حاول إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من السيارة أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: «أوبر كان عايز يخطفني». 

وكشفت التحقيقات عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

وكانت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، كشفت عن ملابسات الواقعة، وتمكنت قوة من مباحث التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة، من ضبط السائق المشتبه فيه، سائق يعمل على سيارة ملاكي ضمن منظومة لأحد تطبيقات النقل الذكي، بعد تحديد خط سيره وهروبه، من مكان الحدث بطريق السويس، وألقي القبض عليه داخل منزله في محافظة الجيزة.

واستمعت الجهات المختصة إلى أقوال الشاهد الوحيد ويدعى عمرو، وكشف عن ملابسات الواقعة قائلا: «وأنا ماشي على طريق مصر السويس، السواق اللي كنت معاه فجأة لقيته بيقول لي في بنت فتحت الباب بتاع العربية».

وأضاف: «بصيت لقيت في بنت لسه بتتحرك وبتتشقلب على الطريق.. قلت له أقف بسرعة وروحت لها سألتها إيه اللي حصل قالت لي السواق كان بيخطفني وأنا نطيت من العربية، مقالتش غير كده».

وتابع: «المجني عليها كانت حالتها صعبة جدا بعدها مكانتش قادرة تتحرك، شيلتها من جنب الطريق وراحت قايلة عايزة تليفوني فتحته ومقدرتش تتصل، وقالت عايزة أرجع مش قادرة أقف، وفي بنوتة من مدينتي فتحت باب العربية ودخلنا البنت العربية واتصلنا بأصحابها وقولنا لهم دي عملت حادثة، وطلبنا الإسعاف، وبدأت تدخل في نوبة تشنج عملت الإجراءات اللازمة علشان تقدر تتنفس لقيت راسها كلها دم، واتحركنا على المستشفى».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فتاة الشروق شركة أوبر حبيبة الشماع النيابة العامة

إقرأ أيضاً:

زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها

وصلت منذ قليل، ريهام الشيمي، زوجة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق إلى نيابة الخليفة، وذلك لسماع أقوالها في واقعة أعمال السحر المفبركة لزوجها.

شاهد| أول تعليق من زوجة مؤمن زكريا علي واقعة السحر "عاوزين نبقى تريند".. مفاجأة في اعترافات المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر

وكشف المتهم الرئيسي بفبركة واقعة العثور على  سحر للاعب مؤمن زكريا، أمام رجال  المباحث، عقب القبض عليه، أنه  نفذ مخططه بقصد تحقيق الربح المادى من وراء الفيديو المفبرك.

وأضاف المتهم الأول عامل، إنه اختلق الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة ) "تم ضبطهم عدا نجله". 

القبض على المتهمين فى واقعة سحر مؤمن زكريا

وشرح المهم أنهم أحضروا صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكاتبوا عليها طلاسم وعبارات غير مفهومة، وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وتم دفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب  مجدى عبدالغنى لإلصاق الواقعة بهلكونهما شخصيات رياضية مشهورة، وإدعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، 

وأشار المتهم بتصوير مقطع الفيديو ونشره على مواقع التواصل الاجتماعى، أن هدفه الأول تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب  مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر والذى قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك. 
 

 وكانت أجهزة وزارة الداخلية، رصدت  مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعى تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى - الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.

مقالات مشابهة

  • واقعة طنجة: بين مؤيد ورافض لها .. هل يمكن للتربية الجنسية في المدارس أن تضع حدًا لظاهرة التحرش؟
  • محمود الجارحى يكتب: والد حبيبة المتهم بقتل طالب الرحاب وجها لوجه مع عشماوي
  • تحقيقات موسعة حول تداول منشور يفيد بسرقة محول كهرباء بإحدى قرى قنا
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • قرارات عاجلة من النيابة في واقعة سحر مؤمن زكريا
  • النيابة تبدأ التحقيق في واقعة قتل سيدة علي يد ابنها بنجع حمادي
  • زوجة مؤمن زكريا تصل النيابة بسبب أعمال سحر لزوجها
  • تفاصيل التحقيق في واقعة التحرش بسودانية في السيدة زينب
  • النيابة تستعلم عن صحة شخصين أصيبا في انقلاب سيارة بطريق الواحات
  • تحرش طبيبين بمريضات خلال الكشف الطبي يثير ضجة بمصر