شبكة انباء العراق:
2024-09-15@00:20:58 GMT

السطحيووون ..

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

السطحيووون ..

في كتاب “السطحيون”، يغمرنا نيكولاس كار في رحلة عميقة تستكشف العلاقة المتبادلة بين التفكير البشري والتكنولوجيا التي نتفاعل معها، مُقدمًا صورة حية لقوة التحول الرقمي. يبدأ كار برؤية تاريخية شاملة، مُبرزًا كيف أثرت الابتكارات المهمة – من الأبجدية إلى الخرائط وصولًا إلى مكبس غوتنبرغ – في تشكيل أنماط التفكير البشري.

هذه الابتكارات قامت بتشكيل قدراتنا المعرفية، مع تقديم كل تغيير لمكاسب وخسائر في القدرات الذهنية.
ومع ذلك، يُظهر كار أن الإنترنت يُمثل تأثيرًا فريدًا بحجمه وأثره. هذا النظام الرقمي المتقدم قد أعاد بنية نمط استهلاكنا للمعلومات. انتقلنا من القراءة العميقة والمستمرة لكتاب إلى عالم متقطع وسريع من النوافذ المتعددة والإشعارات والروابط. هذا التحول ليس مجرد تغيير في العادة فقط، فعقولنا، التي تتميز بمرونتها، تتكيف مع هذه الأنماط، وتعيد توجيه نفسها. نصبح بارعين في التصفح السريع والفحص ومتعددي المهام، ولكن الثمن هو غالبًا تلك الفكرة الغنية والمُعمقة التي تُغذيها قراءة الكتب.
القلق الذي يُبرزه كار هو أن هذا التحول نحو الرقمية قد يُظلل قدرتنا على التأمل والتفكير العميق. الإنترنت هو مستودع لا مثيل له من المعرفة، وقوته في تحقيق التقدم لا يُنكر، ولكن السرعة والكمية الهائلة من المعلومات قد تكون تُثقل كاهل قدراتنا المعرفية. ويُؤكد كار على المخاطر التي تكمن في أن نصبح متصفحين دائمين على سطح المعرفة، دون الغمر في أعماقها.
ومع ذلك، “السطحيون” ليس إعلانًا عن نهاية العالم، ولكنه دعوة للتصرف. يدعونا كار لأن نكون مُلاحين ذوي تمييز في العالم الرقمي، وأن نوازن بين فورية الإنترنت وفترات التفاعل العميق وغير المشتت، لضمان أننا، في هذا العصر الرقمي، نحافظ على جوهر الإنسانية.
اسم الكتاب العربي : السطحيون ما تفعله شبكة الانترنت في أدمغتنا

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

6 طرق لكسب المال عبر الإنترنت.. تعرف عليها

مع تزايد الاعتماد على الإنترنت، أصبحت الفرص المتاحة لكسب المال عبره واسعة ومتنوعة، سواء كنت تمتلك مهارة خاصة أو سلعة معينة، يمكنك استغلال هذه الأدوات الرقمية لتحقيق دخل إضافي أو حتى بناء مسيرة مهنية.

في هذا التقرير، نستعرض من خلال السطور التالية، 6 طرق مختلفة يمكنك من خلالها كسب المال من الإنترنت بشكل فعّال، وفقاً لعدد من المواقع الإلكترونية المتخصصة في البيع الإلكتروني عبر الإنترنت.

1. البيع عبر الإنترنت

إذا كنت تمتلك سلعة معينة، يمكنك بيعها بسهولة عبر الإنترنت، يمكنك فتح حساب على مواقع إلكترونية مختلفة متخصصة في البيع أو إنشاء موقعك الخاص لبيع منتجات مثل الملابس، الأعمال الفنية، أو حتى الأدوات اليدوية، يُعد البيع عبر الإنترنت خيارًا أكثر فعالية من فتح متجر تقليدي، حيث يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر وتحديد أسعار تنافسية تأخذ في الحسبان تكاليف الشحن والتغليف.

2. إنشاء مواقع إلكترونية

برمجة وتصميم المواقع الإلكترونية من المنزل أصبحا من أكثر الطرق شهرة لكسب المال، يمكنك تعلم كيفية بناء مواقع عبر الإنترنت دون الحاجة إلى شهادة أكاديمية في البرمجة، بعد اكتساب المهارات، يمكنك البدء في تقديم خدماتك للشركات أو الأفراد الذين يحتاجون إلى مواقع إلكترونية، وجني الأموال بناءً على عدد العملاء وجودة العمل.

3. التصميم الجرافيكي

إذا كنت تمتلك مهارة في التصميم الجرافيكي، يمكنك كسب المال عبر الإنترنت من خلال تقديم خدماتك عبر منصات العمل الحر، يمكنك تصميم شعارات للشركات، إعلانات إلكترونية، أغلفة كتب، وغيرها، كل ما تحتاجه هو إتقان البرامج الأساسية مثل برامج الـPhotoshop وتسويق مهاراتك على نطاق واسع.

4. تقديم خدمات متخصصة

سواء كنت مترجمًا أو مدرسًا، يمكنك تقديم خدماتك المتخصصة عبر الإنترنت، يمكنك إنشاء موقع خاص بك أو استخدام منصات العمل الحر للتواصل مع العملاء الذين يحتاجون إلى خدمات مثل الترجمة أو الدروس الخصوصية. مثلًا، إذا كنت تتقن لغات متعددة، يمكنك تقديم خدمات ترجمة النصوص الأكاديمية أو المستندات المهمة.

5. الربح من المحتوى على YouTube وiTunes

إذا كنت مبدعًا في إنتاج الفيديو أو المحتوى الصوتي، يمكنك تحقيق دخل مالي من خلال YouTube أو iTunes. على YouTube، يمكنك جني المال من الإعلانات التي تظهر على مقاطع الفيديو الخاصة بك، بينما يمكن لصناع الموسيقى أو الكتب الصوتية استخدام iTunes لبيع منتجاتهم وتحقيق أرباح.

6. الربح من الإعلانات عبر Google Adsense

إذا كان لديك موقع إلكتروني أو مدونة تحتوي على محتوى جذاب يجذب عددًا كبيرًا من الزوار، يمكنك الاستفادة من Google Adsense، من خلال هذا البرنامج، يتم نشر إعلانات على موقعك وتحصل على نسبة من العائدات بناءً على عدد المشاهدات والنقرات، كلما زادت حركة المرور إلى موقعك، زادت فرصك في جني المزيد من الأرباح.

من خلال استغلال الأدوات والفرص المتاحة عبر الإنترنت، يمكنك كسب المال بشكل مستدام، سواء كنت تبيع سلعة أو تقدم خدمة، فإن الإنترنت يتيح لك الوصول إلى جمهور واسع وتحقيق نجاح مستمر، ولكن يجب أن تكون حذرًا من الإعلانات التي تعد بالكسب السريع، حيث يعتمد النجاح على جودة عملك والتزامك بتنمية مهاراتك باستمرار.

مقالات مشابهة

  • «الفضاء المداري» تطلق أول مهمة لدراسة تربة القمر
  • 6 طرق لكسب المال عبر الإنترنت.. تعرف عليها
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • في برنامج المواطنة بالمنيا.. مسرح عرائس للتوعية بأضرار التنمر ومناقشات عن التحول الرقمي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • تعاون مصري - كويتي لتبادل الخبرات الجامعية وتطوير مستقبل التعليم العربي
  • “إنفيجن 2024” يجمع القيادات العالمية برعاية “Oracle” و”هواوي” لمناقشة دور الذكاء الاصطناعي في التحول الرقمي بالإمارات العربية المتحدة
  • مستشار رابطة المصارف: مؤتمر المدفوعات والتقنيات المصرفية الدولي منبرا لدعم التحول الرقمي في العراق
  • اجتمعت المعرفة والتواضع والمسؤولية عند كاملا هيرس فصار أمامها ترمب ( في المناظرة ) كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد !!..
  • ندوة لخريجي الأزهر بالغربية عن "كيف تدعوا ملحداً"