ألقت إدارة المشبوهين والظواهر الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، القبض على امرأة من إحدى الجنسيات الأسيوية، تمتهن “التسول”، وتحمل في حوزتها “طلاسم شعوذة”، تعتقد أنها تساعدها في التأثير على الناس من أجل إعطائها المال.

 وجاء إلقاء القبض على المرأة ضمن حملة “كافح التسول” التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة دبي بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين بهدف رفع الوعي بأهمية الحفاظ على الصورة الحضارية للدولة من خلال مكافحة جريمة التسول، والوقاية منها.

وقال العميد علي سالم الشامسي، مدير إدارة المشبوهين والظواهر الجنائية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، إنه تم ضبط متسولة في إحدى المناطق السكنية، حيث عثرت الشرطة بحوزتها على مجموعة من الأوراق والأدوات الشعوذية والطلاسم، بما في ذلك أحجبة للسحر، والتي تستخدمها أثناء التسول بهدف التأثير على الناس وإقناعهم بمنحها الأموال.

أضاف الشامسي أن ضبط المتسولة جاء بالتعاون مع أحد أفراد المجتمع الذي قام بتقديم بلاغ إلى مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات.

وشدد الشامسي على أهمية عدم التعاطف مع المتسولين وعدم إعطائهم الأموال، محذرًا من تصديق القصص والحيل المفبركة التي يقدمونها أمام المساجد أو العيادات أو المستشفيات، أو في الأسواق والطرقات، حيث يهدفون من وراء ذلك إلى استغلال مشاعر الناس للحصول على المنافع المادية والعينية.

وأكد أهمية عدم الاستجابة لهؤلاء المتسولين، أو التعامل معهم، ومساعدة أجهزة الشرطة بالإبلاغ الفوري عن أي متسول يتم رصده في أي مكان من خلال الاتصال على مركز الاتصال (901) أو خدمة “عين الشرطة”، ومن خلال التطبيقات الذكية لشرطة دبي، ومنصة (E-Crime) للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية

.

الإمارات اليوم

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو – ويجز يدافع عن طالبة رقصت في حفل تخرّجها

متابعة بتجــرد: دافع مغنّي الراب المصري ويجز، عن طالبة في كلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط، تُدعى سمر عنتر، بعدما انتشر مقطع مصوّر ظهرت فيه وهي ترقص في حفل تخرّجها، مما عرّضها لانتقادات قاسية.

ووجّه ويجز عبر حسابه الخاص في “X” رسالة الى منتقدي سمر، وصفهم فيها بأنهم مرضى يحتاجون الى العلاج، وطالبهم بعدم التدخّل في حياة الآخرين، قائلًا: “متبقوش حشريين بتحطوا على اللي بتقدروا عليه… وسيبوا الناس في حالها اللي بيعمل بيعمل لنفسه، وللمرة المش عارف كام بفكّركم إن مفيش إنسان هيدخل الجنة بعمله، محدش ضامنها يعني وإنما برحمة ربنا اللي أرحم علينا من أمهاتنا فارحمونا تنظير”.

وأضاف: “أي حد شايف إن سمر عنتر عملت حاجة غلط عيان ومحتاج يتعالج. الناس لا يدخلون الجنة بأعمالهم وإنما يدخلونها برحمة الله تعالى، وفي حديث ثابت في الصحيح عن النبي (صلى الله عليه وسلم) أنه قال: لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمّدني الله برحمته”.

وكانت الطالبة الجامعية سمر عنتر قد تعرضت لانتقادات كثيرة من نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو لها وهي ترقص في حفل تخرّجها.

وأثار الفيديو ردود فعل واسعة، وتعرضت الطالبة للانتقاد بسبب ما وصفه البعض بـ”عفويتها وسعادتها” بتخرّجها في الكلية، في حين أكد البعض الآخر أن هذا التصرف “غير لائق” في حفل التخرّج.

وردّت سمر على الانتقادات الموجّهة إليها فقالت إنها لم تقصد لفت الأنظار أو “الترند”، بل كانت تعبّر عن فرحتها بتخرّجها وسط عائلتها وأصدقائها، موضحةً أن رقصها كان عادياً ولا يختلف أبداً عن الرقص في أي حفل تخرّج أو زفاف.

وأكدت سمر عنتر أنها “مش طالعة تبرر” تصرفها، لكنها تشارك فرحتها مع الجميع، وحذّرت من وصفتهم بـ”مستغلّي” الفيديو من النيل منها أو من جامعتها، مؤكدةً أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص يشهّر بها.

????دي???? الطالبة سمر عنتر تحتفل بتخرجها من جامعة أسيوط بوجود اهلها
????️عاوز افهم بقي ليه تتبرأ الجامعة منها بعد ان صنع الدواعش من رقصتها جريمة مروعة!
ال انا مش فاهمة هيه لارقصت في ماخور ولاكبارية ولارقصت عارية او بخلاغة
????️انتوا ليه مستكترين علي الناس تفرح!pic.twitter.com/Krj9OtVfyr

— دياب الشعيبي ♏???????????? (@mrw_yby) July 1, 2024 main 2024-07-03 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • «الأدلة الجنائية» في شرطة دبي تحصل على الآيزو «17020»
  • بالفيديو – ويجز يدافع عن طالبة رقصت في حفل تخرّجها
  • جازان.. القبض على مقيم لنقله 13 مخالفًا لنظام أمن الحدود
  • الشرقية.. القبض على شخصين لترويجهما الميثامفيتامين المخدر
  • القبض على متحرش ثمانيني في يورو 2024
  • شرطة دبي تكرم سائق أجرة سلم مفقودات ثمينه تعود لسائحة
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • شرطة رأس الخيمة تستعد لإطلاق فعاليات برنامج أصدقاء الشرطة الصيفي
  • القبض على مقيم لترويجه الشبو وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي بالشرقية
  • جهود لكشف غموض العثور على جثة مجهولة بموقف مرسى علم إدفو شمال أسوان