البوابة - شهد الأسبوع الأول من شهر رمضان إنفاق 11.68 مليار ريال سعودي من قبل المستهلكين السعوديين، لا يختلف هذا العام عن السنوات السابقة، حيث من المعروف أن شهر رمضان يعزز الاقتصاد من خلال وجبات الإفطار الضخمة التي يجب إعدادها، والهدايا التي يجب شراؤها، والاحتفالات التي يحضرها.

اقرأ ايضاًالوقود الجديد يدخل أسواق السعودية: ابتكارات لمستقبل أنظف وأكثر فعالية

أظهر استطلاع أجرته Toluna وMetrixlab بعنوان "رؤى حول رمضان وعيد الفطر لعام 2024" أن 64% من العملاء السعوديين يعتقدون أن شهر رمضان هو الوقت المناسب لإجراء عمليات شراء جديدة، ارتفاعًا من 55% في عام 2023.

وفقًا للإحصاءات المالية التي جمعها السعوديون أنفق عملاء البنك المركزي (SAMA) أكثر من 11.68 مليار ريال سعودي في نقاط البيع على المواد الغذائية والإلكترونيات والمجوهرات والسكن والغاز وغيرها من العناصر خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وفي الرياض، بلغت مبيعاتها حوالي 3.9 مليار ريال سعودي، وجاءت مدينة جدة في المرتبة الثانية من حيث الإنفاق، حيث تم إنفاق 1.6 مليار ريال سعودي على المشتريات، وحققت مكة مبيعات بقيمة 632 مليون ريال، في حين أنفقت المدينة المنورة 460 مليون ريال من إجمالي إيرادات المدن المقدسة، تم إجراء أكثر من 168 مليون معاملة عبر نقاط البيع في المملكة خلال الأسبوع الأول من الشهر الكريم.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية السعودية الإقتصاد السعودي رمضان شهر الخير مبيعات إقتصادي ملیار ریال سعودی الأسبوع الأول من شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

جمعية «الرخام والجرانيت»: 266 مليون دولار صادرات مصر خلال النصف الأول من 2024

أعلن محمد عارف، رئيس الجمعية المصرية الإفريقية لصناعة الرخام والجرانيت، أن وفداً من الشركات أعضاء الجمعية سيمثل مصر في معرض «مارموماك» للرخام والجرانيت والذي تستضيفه مدينة فيرونا الإيطالية، والذي سيقام خلال الفترة من الثلاثاء المقبل 24 سبتمبر حتى 27 من الشهر نفسه.

معرض «مارموماك» للرخام والجرانيت

أكد عارف في تصريحات صحفية له اليوم، أن الهدف من المعرض هو الاطلاع على كل جديد فيما يخص صناعة الرخام والجرانيت، مشيرا إلى أن الشركات المصرية ستقوم بزيارة للمصانع والمحاجر في ايطاليا لنفس الغرض، منوها إلى أهمية مشاركة الشركات لوطنية في المعارض الإيطالية بمختلف القطاعات، الأمر الذي يساهم في زيادة الصادرات المصرية للسوق الإيطالية.

صادرات مصر من الرخام والجرانيت

أكد عارف أن قيمة صادرات مصر من الرخام والجرانيت، وفقا لأحدث البيانات الحكومية ارتفعت بنسبة 6% خلال الـ 7 أشهر الأولى من 2024 لتبلغ 266 مليون دولار، في مقابل 250 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2023.

مقالات مشابهة

  • إب: افتتاح 1062 مشروعا بكلفة 17 مليار ريال و13 مليون دولار
  • 409.2 مليون ريال إيرادات الاتصالات المتنقلة والثابتة في النصف الأول
  • نمو عرض النقد 12.7% إلى 24.1 مليار ريال
  • جمعية «الرخام والجرانيت»: 266 مليون دولار صادرات مصر خلال النصف الأول من 2024
  • 62 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • 62.2 مليار درهم أرباح أسواق الأسهم المحلية خلال أسبوع
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يزداد 22 مليار جنيه خلال الجلسات الأسبوعية
  • "المساحة الجيولوجية" لـ"اليوم": 228.5 ريال معدل إنفاق الاستكشاف التعديني لكل كيلومتر مربع
  • العقارات تتصدر تداولات البورصة المصرية بقيمة 3.4 مليار جنيه خلال أسبوع
  • مؤشر بورصة مسقط الأسبوعي يفقد 20.433 نقطة.. والتداول عند 9.3 مليون ريال