دمشق-سانا

دعت هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات أصحاب الفعاليات الاقتصادية للمشاركة في معرض صناعة الحلويات والشوكولا 2024 الذي سيقام في دبي بين الـ24 والـ26 من أيلول المقبل.

ولفتت الهيئة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أنها ستقوم بتنظيم المشاركة السورية في المعرض بالتنسيق والتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية وغرفة صناعة دمشق وريفها، داعية الشركات الراغبة بالمشاركة إلى تقديم طلبات الاشتراك للهيئة مع الوثائق المطلوبة، ومنها سجل صناعي أو تجاري لتستكمل الإجراءات المطلوبة حتى الـ25 من نيسان القادم.

وكانت مشاركة سورية في معرض صناعة الحلويات 2023 عبر جناح بلغت مساحته 52 متراً مربعاً، حيث مثل سورية 4 شركات رائدة في مجال صناعة الحلويات والشوكولا بهدف الترويج لهذه المنتجات نظراً لأهميتها التصديرية والتنافسية في الأسواق الخارجية.

منار ديب

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا

ليبيا – تابع رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال عبدالحميد الدبيبة، خلال اجتماعه مع الشركة الأهلية للأسمنت وشركة الاتحاد العربي للمقاولات والشركة الليبية للحديد والصلب، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره.

وقدمت الشركات المُنتجة للأسمنت وفقاً للمكتب الاعلامي التابع للحكومة عروضا ضوئية بشأن أوضاع المصانع والقدرة الإنتاجية التصميمية والإنتاجية الواقعية الحالية، والمشاكل التي تواجه صناعة الأسمنت في ليبيا، والتوزيع والتسعير.

وأكد الدبيبة للمجتمعين ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت وضرورة التسعير دوريا، ووضع آلية عملية للبيع والتوزيع والعمل على توفير الكميات اللازمة وتنظيم العملية الاستيرادية لباقي الكميات التي يتطلبها السوق المحلي، وكلف وزارتي الاقتصاد والصناعة بدراسة الأسعار الحالية ودراسة الفجوة بين السعر المُعتمد وسعر السوق وأسبابها وأنواع الإنتاج، وتقديم سعر مقترح لبيع القنطار يساهم في معالجة فجوة السعر.

كما قدم مدير الشركة الليبية للحديد والصلب، موقفا حول إنتاج الحديد وأنواعه، مؤكدا قدرة الشركة على تغطية السوق المحلي إلى جانب عرض آلية التسويق المُعدة من الشركة.

وفي ختام الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء تعليماته بضرورة معالجة أوضاع مصنع أسمنت زليتن والعمل لإعادة تشغيله وأن تكمل الجهات مسؤولياتها القانونية.

وعقد الاجتماع، بحضور وزراء المالية والاقتصاد والتجارة والمواصلات، ووكيل وزارة الصناعة والمعادن لشؤون الإنتاج والمناطق الصناعية.

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • فريق شاب يعرض تجربته في صناعة (اللمبديرات) يدوياً في معرض الزهور
  • الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار
  • وزارة البيئة: طرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة البن في منطقة الباحة
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • صناعيون لـ سانا.. أهمية المشاركة في انتخابات مجلس الشعب لدعم الصناعة الوطنية
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • بلدية مصراته تدعو كافة مواطني المدينة للمشاركة في الانتخابات
  • إجازة استثمار جديدة في قطاع النقل
  • الدبيبة يؤكد ضرورة تطوير القدرة الإنتاجية لمصانع الأسمنت والتسعير دوريًا