تحل اليوم ذكري وفاة الفنان القدير أحمد حلاوة،حيث توفي في 25مارس 2023، عن عمر ناهز 74 عاما  ، وذلك نتيجة إصابته بمضاعفات فيروس كورونا، فى شهر فبراير الماضى ودخل العناية المركزة، ووصف الأطباء حالته بالحرجة.

ولد الفنان أحمد حلاوة  في عام 1949 وهو ابن شقيق الفنان فايز حلاوة، حصل على شهادة البكالوريوس من المعهد العالى للفنون المسرحية وتخصص تمثيل وإخراج من أكاديمية الفنون بالقاهرة عام 1973، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا فى المعهد العالى للفنون المسرحية تخصص إخراج عام 1990، وحصل على درجة الدكتوراه فى فلسفة الفنون من جامعة الفن المسرحى والسينما ببوخارست فى رومانيا، وكان موضوعها "تقنيات إخراج الكوميديا فى المسرح المصرى المعاصر " عام 1994، كما عمل دكتورا  لتدرس علوم المسرح بكلية الآداب جامعة حلوان حتي وفاته .

وعن أهم اعماله الفنية  أشتهر بأدواره الدرامية والكوميدية منها في السينما او التليفزيون، ومن أشهر أعماله مسلسل رأفت الهجان وصاحب السعادة والعراف وفيلم الحرب العالمية الثالثة وبالاضافة الي الكثير من الأعمال المسرحية .
أيضا تميز بأدواره في الأفلام مثل فيلم أرملة رجل حي، فيلم حرامية في تايلند  وفي عام 2011 ظهر في فيلم ثاني أكسيد الكربون بدور العم سامي.
وفي عام 2014  قام بدور في الفيلم الكوميدي المصري بعنوان الحرب العالمية الثالثة، ولعب دور أينشتاين،

في عام 2016 ظهر بفيلم عسل أبيض وهو فيلم كوميدي أدى فيه دورعمارة، والفيلم من بطولة سامح حسين وميرهان حسين وأحمد راتب ومن إخراج حسام الجوهري ومحمد طحاوي، أيضا قدم حلاوة البطولة في فيلم الهرم الرابع مع محمود الجندي ويوسف شعبان ومحسن منصور وريهام عبد الغفور من إخراج بيتر ميمي،وفي عام 2017 أدي دوره في سمكه وصنارة من اخراج طارق عبد المعطي

وفي عام 2019 قدم دورالعم سليمان في فيلم عيش حياتك وهو فيلم كوميدي رومانسي .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الذكرى الأولى أكاديمية الفنون المعهد العالي للفنون المسرحية فيروس كورونا فی عام

إقرأ أيضاً:

أمريكا تهاجم الانتخابات الإيرانية وتصفها بغير النزيهة

أمريكا: لا نتوقع أن تقود الانتخابات النظام الإيراني إلى إبداء المزيد من الاحترام لحقوق الإنسان

أعلنت الولايات المتحدة أنها لا تتوقع "تغييرًا جوهريًا" من جانب إيران، أيا كان الفائز في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أنها لا تعتبر الدورة الأولى حرة ونزيهة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، للصحفيين: "لا نتوقع أن تؤدي هذه الانتخابات، ومهما كانت نتائجها، إلى تغيير جوهري في توجه إيران أو أن تقود النظام الإيراني إلى إبداء مزيد من الاحترام لحقوق الإنسان ومزيد من الكرامة لمواطنيه".

اقرأ أيضاً : بايدن غاضب.. ماذا قال رئيس أمريكا بعد منح ترمب حصانة جنائية

ويذكر أن الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الإيرانية كشفت تراجع التأييد لكل من المعسكرين، الإصلاحي والمحافظ، على الرغم من أن بعض الناخبين أبدوا ميلاً نحو التغيير عبر دعم المرشح الإصلاحي الوحيد، حسبما يرى محللون.

وبعد فوز مسعود بيزشكيان وسعيد جليلي في الجولة الأولى، تُحسم الانتخابات في الجولة الثانية في الخامس من يوليو.

اقرأ أيضاً : اغتصاب فتاة مراهقة وخنقها أمام والدتها على متن قارب في البحر الأبيض المتوسط

في غضون ذلك، واصل النائب الإصلاحي بيزشكيان حملته الانتخابية متسلحًا بتقدمه على منافسه المحافظ المتشدد جليلي بحوالي مليون صوت في الجولة الأولى من هذه الانتخابات التي تجري لاختيار خلف للرئيس إبراهيم رئيسي الذي قضى في تحطم مروحية في مايو الماضي.

مقالات مشابهة

  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • تفاصيل دور محمد ممدوح في فيلم روكي الغلابة
  • والد أحمد ضحية صديقه: عائلة مجرمة.. خلصوا على ابني ووضعوا جثته داخل سجادة وألقوها في البدرشين
  • أمريكا تهاجم الانتخابات الإيرانية وتصفها بغير النزيهة
  • قصور الثقافة تشاك بـ6 عروض في الدورة 17 للمهرجان القومي للمسرح
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة
  • مستشفى جامعة قناة السويس ينقذ حياة مريض بعملية دقيقة في القلب
  • جراحة القلب والصدر بجامعة القناة يُنقذ حياة مريض بعملية جراحية دقيقة