صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد بوتين يستقبل شركاءه الأفارقة في بطرسبورغ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي بوتين مع عدد من قادة الدول الأفريقية خلال القمة الروسية الأفريقية التي عُقدت في مدينة سوتشي عام 2019 رويترز الخميس .، والان مشاهدة التفاصيل.

بوتين يستقبل شركاءه الأفارقة في بطرسبورغ

بوتين مع عدد من قادة الدول الأفريقية خلال القمة الروسية - الأفريقية التي عُقدت في مدينة سوتشي عام 2019 (رويترز)

الخميس 27 يوليو 2023 / 10:26

يستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، شركاءه الأفارقة في سان بطرسبرغ في إطار قمة روسية - إفريقية، وسط مخاوف لدى دول القارة بعد تخلي موسكو عن اتفاقية أتاحت تصدير ملايين أطنان الحبوب الأوكرانية.

إفريقيا في السنوات الأخيرة وصل إلى مستوى جديد، ونعتزم زيادة تطويره من خلال تحفيز التجارة والاستثمار وتعميق التعاون والعمل معاً، في قضايا ملحة مثل مكافحة الفقر وضمان الأمن الغذائي وتغير المناخ".

قمة سانت بطرسبرغ.. هل سئم الأفارقة وعود الغرب؟#تقارير24https://t.co/xaBVBZVMm4 pic.twitter.com/ayyH9ne4mI

— 24.ae (@20fourMedia) July 26, 2023

وأضاف: "بالطبع، سنواصل مساعدة شركائنا الأفارقة بكل وسيلة ممكنة في تعزيز السيادة الوطنية والثقافية، وفي مشاركتهم في حل القضايا الإقليمية والعالمية بنشاط أكبر".

بوتين عن ثقته في أن "المنتدى سيعطي زخماً إضافياً لتعاوننا السياسي والإنساني على المدى الطويل، وسيصبح حدثاً مهماً في العلاقات الروسية- الإفريقية ويمنحها طابعاً أكثر شمولاً".

وجاء في بيان، نشره موقع الكرملين على الإنترنت، أن روسيا "تدعم تطلعات الدول الإفريقية إلى الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والتقدم".

وكان تم تدشين القمة الروسية- الإفريقية الأولى عام 2019 في ظل رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وفي سان بطرسبرغ، العاصمة الإمبراطورية السابقة، يُتوقع حضور وفود من 49 دولة إفريقية بينهم 17 رئيس دولة ضمنهم خصوصاً رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا، رغم "ضغوط غير مسبوقة" يمارسها الغربيون، وفقاً للكرملين، لثني الأفارقة عن الحضور.

روسيا وأوكرانيا".

His Excellency President @CyrilRamaphosa Has Arrived In St. Petersburg, Russian. For The 2nd Russia-Africa Summit From 27th - 28th July 2023. pic.twitter.com/EVKLOxsPFw

— KYOTAMANYA KOMU GER (@eye_corporate) July 27, 2023

وخلال هذه النسخة الثانية من القمة، بعد نسخة أولى عام 2019، يعقد بوتين محادثات ثنائية مع عدد من القادة، على أن يتحدث في جلسة عامة.

ووفقاً لمستشاره الدبلوماسي يوري أوشاكوف، سيلقي ال

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين يستقبل شركاءه الأفارقة في بطرسبورغ وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عام 2019

إقرأ أيضاً:

خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية

طالب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، باطّلاعه على موقف الاتحاد الأوروبي بخصوص الوضع في أوكرانيا.

وناقش بوتين، آفاق التوصّل إلى تسوية سلمية في أوكرانيا، خلال الاجتماع مع أوربان بالعاصمة الروسية موسكو، حيث تولّت المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، لمدة 6 أشهر من بلجيكا، في الأول من تموز/ يوليو الجاري.

وأشار بوتين، إلى أن التعاون الروسي المجري شهد تراجعًا، حيث انخفض حجم التجارة بنحو 35 في المئة مؤخرًا، فيما وصف الرئيس الروسي، الحوار مع أوربان، بـ"الصريح والمفيد".

وقال بوتين: "فيما يخص روسيا، لقد قلنا أكثر من مرة، إننا كنا وما زلنا منفتحين على بحث التسوية السياسية والدبلوماسية للأزمة الأوكرانية".

وكان الرئيس الروسي، قد أكد في وقت سابق أن موسكو لم ترفض أبدا السلام مع أوكرانيا، وكشف عن اتفاق وقعته أوكرانيا بعد وصول القوات الروسية إلى محيط كييف، نصّ على تنفيذ المطالب الروسية، مقابل انسحاب الجيش الروسي من ضواحي العاصمة الأوكرانية.


وأشار إلى أنه فور انسحاب القوات الروسية، نقضت كييف الاتفاق بإيعاز من رعاتها الغربيين، ممّا أدى إلى تفاقم الأزمة واستئناف روسيا عمليتها العسكرية المستمرة حتى تحقيق كامل أهدافها.

من جهته، شكر أوربان، بوتين ،على موافقته على اللقاء به رغم "الظروف الصعبة" الحالية، ووعد رئيس الوزراء المجري بمواصلة العمل مع روسيا وأوكرانيا لتحقيق السلام.

ودعم الاتحاد الأوروبي أوكرانيا في صراعها مع روسيا الذي بدأ في شباط / فبراير 2022، وفي وقت سابق الجمعة، أعلن متحدث الرئاسة الروسية "الكرملين" دميتري بيسكوف، عن وصول رئيس الوزراء المجري إلى موسكو.


من جانبه قال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية، جوزيب بوريل، إن أوربان سوف يمثل بلاده، وليس الاتحاد الأوروبي، خلال الزيارة. فيما يذكر أن أوربان، قد زار أوكرانيا، الثلاثاء، والتقى رئيسها فولوديمير زيلينسكي.

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /04.07.2024/
  • بوتين: العلاقات الروسية الصينية تمر بأفضل فترة في تاريخها
  • بوتين يبحث مع أردوغان بأستانا الأوضاع في أوكرانيا وسوريا