أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع، إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

وثبت من تحقيقات النيابة العامة أنه بسؤال أول من شاهد المجني عليها -محاولًا إسعافها- بعد أن ألقت بنفسها من سيارة المتهم، أنها ذكرت له أن المتهم أراد خطفها، وقالت نصًا: "أوبر كان عايز يخطفني"، وأن الممثل القانوني لشركة "أوبر" شهد أن المتهم قد أُغلق حسابه عبر تطبيق الشركة من قبل، لكثرة شكاوى مستخدمي التطبيق ضده، إلا أنه أنشأ حسابًا آخرًا عن طريق استخدام رقم قومي آخر استطاع من خلاله إعادة استخدام التطبيق.

وقد نسخت النيابة العامة صورة من الأوراق خصصتها لتحقيق واقعة التزوير تلك، كما طالعت الشكاوى المقدمة ضد المتهم بالشركة التي يعمل بها، فتبينت في واحدة منها شكوى لسيدة قررت أنه تحرش بها جسديًا.

هذا وقد كشفت التحقيقات أيضًا عن تعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر وفق ما أسفر عنه تحليل عينتيْ الدم والبول المأخوذتيْن منه، على النحو الذي أثبته تقرير الطب الشرعي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة خطف المجني عليها حبيبة الشماع محكمة الجنايات المختصة جوهر الحشيش المخدر النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية أنها ضبطت 659 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر ضمن منطقة جازان جنوب غربي البلاد.

وقالت المديرية إنه تم القبض على مروجي المخدرات، قائلة إنهم "مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، بالإضافة إلى ثلاثة مواطنين سعوديين".

وأكدت أنه جرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ضبط (659) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في مواقع مختلفة بمحافظة الدائر في منطقة جازان.#بالمرصاد#الحرب_على_المخدرات pic.twitter.com/wOSoMIjCbH — وزارة الداخلية (@MOISaudiArabia) June 26, 2024
والثلاثاء، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان تهريب 12 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدر وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية وتسليم المضبوطات للجهات المختصة وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.


وفي آذار/ مارس الماضي، أكد المتحدث باسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات مروان الحازمي، بأن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن السعودية وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب (2,465,000) قرص من مادة الأمفيتامين المخدرة داخل شحنة أسمدة زراعية عبر ميناء جدة الإسلامي.

وذكرت أن ذلك تم بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، وجرى القبض على مستقبلي هذه لاشحنة بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية وهم: مقيم من الجنسية السورية، ووافدان نازحان، ومواطنان، وجرى إيقاف المتهمين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.


وفي أيار/ مايو، أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، إحباط محاولة تهريب 27.636 كيلوغرامًا من مادة الكوكايين المخدر، عُثر عليها مخبأة في حاوية تحمل إرسالية بطاطس بميناء جدة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، في بيان، إنه "عند إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى الحاويات القادمة، عُثر على تلك الكمية من الكوكايين مخبأة بداخل جهاز التكييف الخاص بحاوية الإرسالية"، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وأضافت الهيئة السعودية أنه "بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات، لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض على شخصين"، طبقا للوكالة السعودية.

مقالات مشابهة

  • الجنايات الكبرى: حبس شخص حسّس على فتى في الأردن
  • السعودية تعلن ضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدرة
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في منطقة جازان
  • ضبط 659 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر في جازان
  • تأجيل محاكمة متهمين بخطف طفلة وهتك عرضها.. والنيابة تطلب بالاعدام
  • حبس "نقاش" بتهمة قتل زوجته في بولاق الدكرور
  • ضرب سيدة وأجهضها.. المحكمة تعاقب اليوتيوبر أكرم سلام بالسجن عامين
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. تواريخ مرتبطة بقضية فتاة الشروق حبيبة الشماع
  • اليوم.. محاكمة اليوتيوبر أكرم سلام لاتهامه بضرب سيدة وإجهاضها
  • بعد نظر استئناف سائق أوبر.. محطات فى قضية فتاة الشروق حبيبة الشماع