نفى المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات منصّات التواصل الاجتماعي بشأن انتشار فيروس جديدٍ يُصيب الدواجن في المزارع، ويتسبب في نفوقها.

وتواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنّه لا صحة لانتشار فيروس جديد يصيب الدواجن في المزارع ويتسبب في نفوقها، وأنّه لم يُرصد أي متحورات أو فيروسات منتشرة بين الدواجن بالمزارع.

وشددت على تكثيف لجان التّقصي النشط التابعة للوزارة حملاتها بمختلف محافظات الجمهورية، على مزارع الطيور أو أسواق بيعها، أو مسارات الطيور المهاجرة، كإجراء احترازي؛ للتعرف على أي أمراض وبائية تصيب الطيور، مع إجراء فحص دوري شامل للطيور، من خلال سحب عينات منها لتحليلها بمعمل بحوث صحة الحيوان؛ للتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض أو أوبئة، واتخاذ كل الإجراءات الصحية اللازمة حال اكتشاف أي أوبئة أو فيروسات منتشرة.

وناشدت المواطنين بعدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

ارتفاع نسبة الإشغال في عنابر التسمين وتزايد معدلات الإنتاج 

وفي سياق متصل، فإنّ دورات إنتاج الدواجن بالمزارع تسير بشكل منتظم دون وجود أي مشكلات صحية، مع ارتفاع نسبة الإشغال في عنابر التسمين وتزايد معدلات الإنتاج من الدواجن بما يغطي كل الاحتياجات بالرغم من ارتفاع معدلات الاستهلاك تزامناً مع شهر رمضان الكريم.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدواجن مزارع الدواجن وزارة الزراعة صحة الحيوان

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا.. هجوم سيبراني يصيب المطارات بالشلل

 

 

 

طلب البرلمان الإندونيسي من الحكومة، التصدي لهجوم سيبراني جديد، أدى إلى إصابة خدمات المطارات والمنح الدراسية بالشلل.

وقال النائب توباجوس حسن الدين، خلال جلسة استماع، مساء أمس الأول، مع وزير الاتصالات بودي أري سيتياديو، ورئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني هينسا سيبوريان، إن “الهجوم السيبراني الذي أثر على مئات من الوزارات والمؤسسات العامة كان كارثياً”، بحسب ما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء، اليوم الجمعة.

وسقطت خدمات الهجرة لأيام ولم تعد إلى الوضع الطبيعي بعد، بينما لم يتسن الدخول على مواقع التسجيل على المنح لنحو مليون طالب. وقال وزير الاتصالات بودي أري سيتيادي إنه “لم يتم إنقاذ سوى 2% من البيانات، ولن تكتمل عملية استعادة كامل البيانات إلا في منتصف أغسطس المقبل”.

وقررت الحكومة عدم دفع فدية، قدرها 8 ملايين دولار، طلبتها جماعة القرصنة الإلكترونية ذات الصلة بروسيا “لوكبيت”.

وبحسب جماعة الحقوق الرقمية “سيف نت”، يعد هذا أحدث اختراق إلكتروني في إندونيسيا عقب 113 حالة، على الأقل، لتسريب بيانات شخصية خلال العامين الماضيين.

وجرى في وقت سابق تسريب بيانات 15مليون عميل من مصرف محلي، وكشف النقاب عن اختراق مزعوم لبطاقات الـ”سيم كارد” (بطاقات تعريف المشترك)،  عن بيانات 105 مليون شخص.وكالات

 


مقالات مشابهة

  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت 29-6-2024 في قنا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم السبت29-6-2024 في  المنيا
  • إندونيسيا.. هجوم سيبراني يصيب المطارات بالشلل
  • استمرار انتشار متحورات فيروس كورونا.. استشاري وبائيات يوضح كيفية التعامل مع المتحورات الجديدة والدول المعرضة للانتشار
  • فوائد غير متوقعة لمشروب الكركديه.. يحارب فيروس خطير
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الجمعة 28-6-2024 في قنا
  • مزارع يصيب طفلًا بطلق ناري في مشاجرة بطما
  • بعد تفشيه في إسرائيل.. 7 معلومات عن فيروس غرب النيل «يحمله البعوض»
  • إنخفاض أسعار الطيور بأسواق البحيرة اليوم الخميس
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 27-6-2024 في قنا