يتسأل الكثير عن كيفية تسجيل أطفالهم المولودة حديثًا واستخراج شهادات ميلاد لهم، وفي هذا التقرير ينص قانون الأحوال الشخصية على ضرورة تسجيل المواليد خلال 15 يوما من تاريخ الولادة.

اقرأ ايضًا :

اليوم.. أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في سب عمرو أديب اليوم.. استكمال محاكمة 5 متهمين في قضية «تجمهر محكمة منوف» اليوم.

. سماع الشهود في محاكمة 19 متهمًا بـ«خلية المرج الثالثة» المستشار ناجي شحاتة لـ صدى البلد: الرئيس السيسي يسعى بكل جهده إلى إصلاح حال المواطن مش قادر أسدد مصاريف أولادي.. صرخة أب أمام محكمة الأسرة زواج على حافة الهاوية قبل الدخلة.. مأساة حبيبين أمام محكمة الأسرة ناجي شحاتة لـ صدى البلد: احترام العدالة يزيد الاطمئنان في نفس الإنسان ناجي شحاتة لـ صدى البلد: الإخوان والجماعات المتطرفة لا تؤمن بوجود قضاء ناجي شحاتة لصدى البلد: فيديو إعدام وطن محاولة من الإخوان لهز صورة القاضي نظر استئناف فرج عامر على حبسه في سب عضو مجلس إدارة سموحة.. اليوم اليوم.. أولى جلسات محاكمة مرتضى منصور في سب عمرو أديب اليوم.. استكمال محاكمة 5 متهمين في قضية «تجمهر محكمة منوف» اليوم.. سماع الشهود في محاكمة 19 متهمًا بـ«خلية المرج الثالثة» المستشار ناجي شحاتة لـ صدى البلد: الرئيس السيسي يسعى بكل جهده إلى إصلاح حال المواطن

وأكد القانون أن تسجيل المواليد هو بمثابة إثبات للشخصية والعمر، لتوثيق نسب الطفل إلى والديه وجنسياتهما.

خطوات تسجيل الطفل بمكتب الصحة

اقرأ ايضًا :

مش قادر أسدد مصاريف أولادي.. صرخة أب أمام محكمة الأسرة زواج على حافة الهاوية قبل الدخلة.. مأساة حبيبين أمام محكمة الأسرة ناجي شحاتة لـ صدى البلد: احترام العدالة يزيد الاطمئنان في نفس الإنسان ناجي شحاتة لـ صدى البلد: الإخوان والجماعات المتطرفة لا تؤمن بوجود قضاء ناجي شحاتة لصدى البلد: فيديو إعدام وطن محاولة من الإخوان لهز صورة القاضي نظر استئناف فرج عامر على حبسه في سب عضو مجلس إدارة سموحة.. اليوم

1- يتوجه ولي الأمر لمكتب الصحة التابع له، خلال مدة لا تزيد عن 15 يومًا من تاريخ الولادة الأصلي للطفل.

2- وللمقيمين بالخارج، عليهم التوجه للقنصلية خلال مدة لا تزيد عن 90 يومًا. 

3- يتوجه ولى الأمر، أو من ينوب عنه الولي بالطفل لعمل بصمة القدم.

4- يتم تقديم أصل بطاقة الرقم القومي للأب وللأم، وذلك لتسجيل البيانات منها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تسجيل المواليد تسجيل مولود شهادات ميلاد استخراج شهادة ميلاد قانون الأحوال الشخصية ناجی شحاتة لـ صدى البلد أمام محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء

قضت محكمة الاستئناف في باريس، بإحالة المفكر السويسري طارق رمضان حفيد مؤسس الإخوان حسن البنا إلى محكمة جنائية فرنسية بتهمة "اغتصاب 3 نساء"، مستبعدة حالة امرأة رابعة من قرارها.

وكانت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف قد نظرت في 29 مارس في الطعن المقدم من وكلاء الدفاع عن حامل الجنسية السويسري البالغ 61 عاما ضد قرار إحالته على المحكمة الجنائية الصادر في يوليو 2023 عن قاضيي تحقيق في محكمة باريس.

وكان مساعد المدعي العام ماتيو بوريت قد طالب في التماسات خطية بالإبقاء على "تهمة اغتصاب واحدة ضد طارق رمضان هي حالة اغتصاب كريستيل في ظروف مشددة للعقوبة في ليون في أكتوبر 2009". كما اعتبر ممثل النيابة العامة أن "العناصر متوافرة لتوصيف الحالة بأنها جريمة مماثلة".

وكان رمضان أنكر بداي الأمر أي "فعل جنسي مع النساء الأربع قبل أن يعترف بعلاقات جنسية خارج إطار الزواج دون فرض هيمنته خلالها لكن بالتراضي".

وفي سويسرا تمت تبرئة رمضان في مايو 2023 في قضية اغتصاب وإكراه جنسي تعود إلى عام 2008.

وجرت محاكمة الاستئناف في نهاية مايو في جنيف. وطلب المدعي العام السجن ثلاث سنوات نصفها مع النفاذ وتطرق إلى مفهوم "السيطرة" الذي يمارسه طارق رمضان وقارنه بـ "متلازمة ستوكهولم" لدى الشاكية.

 

مقالات مشابهة

  • أمن الدولة بالأردن تحدد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • أمن الدولة بالأردن تعقد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • تأجيل محاكمة متهمين بالتزوير
  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • ربنا أعطى للمصريين فرصة.. عمرو أديب عن 30 يونيو: هدفها بناء الإنسان والتنمية في مصر
  • قاعدين في أمريكا وبيقسموا في مصر.. أحمد موسى يفضح مخطط جماعة الإخوان
  • تأجيل محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان
  • إحالة طارق رمضان إلى محاكمة جنائية في دعاوى اغتصابه 3 نساء
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل جواهرجي بولاق لـ28 يوليو
  • اليوم.. استكمال محاكمة 57 متهما في قضية إعادة هيكل اللجان النوعية لـ الإخوان