صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد هجوم روسي ليلي على أوديسا إيطاليا تصنف مجاعة الثلاثينيات في أوكرانيا إبادة جماعية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي صوّت مجلس الشيوخ الإيطالي الأربعاء لصالح تصنيف الهولودومور، المجاعة التي تعتبر كييف أن السلطات السوفياتية تسبّبت بها وأدت إلى موت الملايين .، والان مشاهدة التفاصيل.

هجوم روسي ليلي على أوديسا.. إيطاليا تصنف مجاعة...

صوّت مجلس الشيوخ الإيطالي الأربعاء لصالح تصنيف الهولودومور، المجاعة التي تعتبر كييف أن السلطات السوفياتية تسبّبت بها وأدت إلى موت الملايين في أوكرانيا في ثلاثينيات القرن العشرين، "إبادة جماعية".

وتم تبني القرار بـ130 صوتا وامتناع أربعة أعضاء عن التصويت ومن دون أصوات معارضة، وكانت لجنة الشؤون الخارجية في الغرفة السفلى للبرلمان قد صادقت في شباط/فبراير على نص مماثل.

وأعرب وزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا عن شكره في منشور على منصة تويتر التي تقرّر تغيير تسميتها إلى "إكس".

وكتب كوليبا بالإيطالية "ألف شكر"، مشدّدا على أن الخطوة "تعيد إرساء العدالة التاريخية وتكرّم ملايين الضحايا، وتحذّر الأجيال المقبلة من (خطورة) جريمة الإبادة الجماعية".

تعتبر كييف الهولودومور التي وقعت بين عامي 1932 و1933 ومعناها بالأوكرانية "الموت من الجوع"، إبادة جماعية متعمّدة نفّذها نظام الزعيم الشيوعي جوزيف ستالين بنيّة القضاء على طبقة الفلاحين.

تنفي موسكو صحة رواية كييف، وتضع الأحداث في سياق مجاعات ضربت مناطق عدة في وسط آسيا وروسيا.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هجوم روسي ليلي على أوديسا.. إيطاليا تصنف مجاعة الثلاثينيات في أوكرانيا "إبادة جماعية" وتم نقلها من يورونيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإدارة العسكرية في إقليم "دونيتسك" الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم /السبت/ مقتل 11 شخصا وإصابة 43 آخرين؛ جراء قصف روسي استهدف المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وقال فيلاشكين - حسبما نقلت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - "إن الروس قتلوا أمس 11 شخصا في سيليدوف وشاسيف يار وكومار وتوريتسك وأوكرينسك".

وأشار إلى أن القوات الروسية قتلت 2064 من المدنيين وأصابت 5 آلاف و316 آخرين، لافتا إلى أن الأرقام لا تشمل الضحايا في ماريوبول وفولنوفاخا.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • بعد هجوم روسي.. انقطاع إمدادات المياه بمدينة أوكرانية
  • هجوم روسي على شمال أوكرانيا تسبب في انقطاع إمدادات المياه
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: حرب فلسطين جريمة إبادة جماعية تجاوزت بشاعتها كل الحدود
  • شيخ الأزهر من ماليزيا: مأساة فلسطين هي مأساة العرب والمسلمين والعالم الحر وهي جريمة إبادة جماعية
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو