فرنسا – بعث كيليان مبابي رسالة خاصة لجمهور نادي أولمبيك مارسيليا، الغريم التقليدي لفريقه باريس سان جيرمان، وذلك قبل خوضه مع منتخب فرنسا مباراة ودية في ملعب “فيلودروم”، معقل مارسيليا.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره التشيلي في مارسليا بعد غد الثلاثاء وديا، وذلك ضمن استعدادات منتخب “الديوك” للمشاركة في بطولة كأس أمم أوروبا المزمع إقامتها هذا الصيف في ألمانيا.

وتحدث مبابي خلال مقابلة تلفزيونية بثت اليوم الأحد عن مواجهة فرنسا ضد تشيلي وعن إقامة المباراة في ملعب “فيلودروم” الخاص بنادي مارسيليا.

وقال مبابي: “أعلم أنني لن أكون في أرض محتلة هناك (ضاحكا)”، مضيفا: “شخصيا لا مشكلة لدي فيما يمكن أن ينتظرني هناك (صافرات استهجان مثلا)، لكنني شخصيا أتفهم ذلك، وبرغم أنني أمثل منتخب بلادي، لكنني سأبقى في نظرهم (جماهير مارسيليا) لاعبا لباريس سان جيرمان، لذلك لا أتوقع أن يتم فرش السجادة الحمراء لي”.

وتعتبر جماهير نادي مارسيليا، فريق العاصمة باريس سان جيرمان غريما أزليا لها، وعادة ما تتسم مباراتهما بالندية.

وفي الأعوام الأخيرة، اعتاد مبابي على التسجيل لسان جيرمان في شباك مارسيليا، إذ أحرز 13 هدفا في آخر 15 مباراة بين الفريقين.

المصدر:Téléfoot

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل

يورو 2024.. يبحث عشاق الكرة الأوروبية والعالمية في العام أجمع، عن موعد مباراة فرنسا وبلجيكا، وذلك ضمن مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

فرنسا وبلجيكا

وتقدم «الأسبوع» خلال السطور التالية، موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المواجهة النارية التي يترقبها عشاق الكرة الأوروبية، وأيضًا التشكيل المتوقع لكلا المنتخبين العريقين.

فرنسا وبلجيكا في يورو 2024

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة والكرة العالمية صوب أرضية ملعب «مركور شبيل أرينا»، والذي يحتضن قمة مباريات دور 16 بطولة يورو 2024، وذلك بين العملاقين فرنسا وبلجيكا، حيث يبحث كلا المنتخبين على خطف بطاقة التأهل والعبور إلى ربع نهائي أمم أوروبا هذا العام.

وتمكن منتخب فرنسا من التأهل إلى دور 16 يورو 2024، وذلك عقب احتلال وصافة المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، خلف المنتخب النمساوي الذي حصد 6 نقاط، وتمكنت الديوك الفرنسية من تحقيق الفوز في مباراة، وسقطت في فخ التعادل خلال مباراتين أمام هولندا والنمسا.

مبابي نجم منتخب فرنسا

بينما تأهل منتخب بلجيكا إلى دور 16 يورو 2024، عقب احتلال وصافة المجموعة الخامسة والتي ضمت منتخبات، رومانيا وأوكرانيا وسلوفاكيا، وحقق المنتخب البلجيكي الفوز في مباراة وتلقى الهزيمة في مثلها، وأيضًا سقط فخ التعادل خلال لقاء.

تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا في دور 16 يورو 2024

وجاء تشكيل فرنسا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: مايك ماينان.

خط الدفاع: جول كوندي - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - لوكاس هيرنانديز.

خط الوسط: نجولو كانتي - تشاوميني - أدريان رابيو.

خط الهجوم: أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - ماركوس تورام.

مبابي نجم منتخب فرنساتشكيل بلجيكا المتوقع ضد فرنسا في دور 16 يورو 2024

تشكيل بلجيكا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: كوين كاستيلس.

خط الدفاع: تيموثي كاستانيي - فوت فايس - جان فيرتونجن - آرثر ثيت.

خط الوسط: إلياكيم مانغالا - أونانا - كيفين دي بروين.

خط الهجوم: دودي لوكيباكيو - لوكاكاو - جيرمي دوكو.

كيفين دي بروينموعد مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مساء غد الإثنين، الموافق 1 من شهر يوليو، ليكون هو موعد مباراة فرنسا وبلجيكا، وذلك في مباريات دور 16 بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا.

مبابي نجم منتخب فرنسا

وتنطلق مباراة فرنسا وبلجيكا، في يورو 2024، تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «مركور شبيل أرينا».

القنوات الناقلة ومعلق مباراة فرنسا وبلجيكا في دور 16 يورو 2024

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل الحصري والوحيد لمباريات بطولة يورو 2024، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة فرنسا وبلجيكا، وتحديدًا عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max بتعليق حسن العيدروس.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل مجاني لتقديم مهاجمه الجديد
  • ريال مدريد يطرح قميص مبابي في الأسواق
  • "تحت سقف مغلق وبالمجان".. ريال مدريد يفاجئ جمهوره في حفل تقديم مبابي
  • تشكيل فرنسا المتوقع ضد بلجيكا.. مبابي يقود مثلث الهجوم
  • تشكيل فرنسا المتوقع أمام بلجيكا في كأس أمم أوروبا 2024.. تعرف على موقف مبابي
  • موعد مباراة فرنسا وبلجيكا في يورو 2024 والقنوات الناقلة والمعلق والتشكيل
  • سان جيرمان يتحرك نحو نجم إنجليزي لتعويض مبابي
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • باريس يجد بديل مبابي في السيتي.. ولكن