احتفاءً بشهر القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يصادف شهر مارس من كل عام، تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي سلسلة من الفعاليات والجلسات النقاشية والندوات الافتراضية لموظفيها حول مختلف المواضيع الأدبية والثقافية طوال الشهر الجاري تحت شعار “ديوا تقرأ بطريقة مستدامة”. تتضمن الفعاليات جلسات وندوات حول الابتكار والاستدامة والحياد الكربوني وكيفية نشر أوراق بحثية، إضافة إلى مسابقات ثقافية للموظفين وزيارات ميدانية إلى مكتبة محمد بن راشد وعدد من المراكز الثقافية والمعرفية في دبي.

ويشارك في الفعاليات نخبة من الكتّاب والمتحدثين، إضافة إلى عدد من موظفي الهيئة الذين يقدمون ملخصات لزملائهم عن كتب قرأوها ضمن مبادرة “شارك بساعة”.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: “في إطار مسؤوليتنا المجتمعية، نحرص على ترسيخ بيئة معرفية داعمة لتطلعات القيادة الرشيدة في نشر ثقافة القراءة وتشجيع أفراد المجتمع على اكتشاف كنوز المعلومات بين سطور الكتب في بيئة مشجعة ومحفزة على القراءة في عدد من الأركان الثقافية والمعرفية، حيث تضم دور المعرفة في الهيئة آلاف الكتب والمصادر المعرفية الرقمية والورقية في مختلف المجالات نهدف من خلالها إلى تشجيع القراءة بين الموظفين وتنمية روح الثقافة والقراءة والمعرفة وتعزيز مسيرة المعرفة والابتكار في الهيئة، وخلال عام 2023، تم الاستفادة من أكثر من 195,000 مادة من مصادر المعرفة الرقمية التي توفرها الهيئة. كما نحرص على تنظيم العديد من الأنشطة خلال شهر القراءة بهدف تشجيع ثقافة القراءة بين الموظفين والمساهمة في بناء اقتصاد المعرفة في دبي وترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة ثقافية وفكرية على الصعيد العالمي.”
يشار أن الهيئة لديها ستة مراكز للمعرفة في عدد من فروعها تعتمد على أنظمة ذكية ومبتكرة لإدارة المعرفة، وتتيح للموظفين استعارة وإعادة الكتب والدوريات عبر أجهزة الخدمة الذاتية. كما تتوافر ثلاث شجرات رقمية للقراءة في مبنى الهيئة الرئيسي تضم كل منها أكثر من 200 عنوان. وتتيح “المكتبة الذكية” التي توفرها الهيئة للموظفين الوصول إلى المحتوى الرقمي بكل سهولة والحصول على المصادر المعرفية للقراءة في المجالات البحثية العلمية المختلفة. ويتيح “فهرس هيئة كهرباء ومياه دبي الإلكتروني” للموظفين البحث عن الكتب المتوافرة في مراكز المعرفة في الهيئة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: کهرباء ومیاه دبی

إقرأ أيضاً:

استكشف الساحة الأدبية في قطر من خلال عدسة إبداعية

انطلق مأسورًا في تيه مكتبة للكتب النادرة التي يعود تاريخ بعضها إلى القرن الخامس عشر، وشاهد كيف ترسم خطوط الفرشاة الدقيقة الحروف العربية بأشكال تجريدية إبداعية.

اعلان

في هذه الحلقة، يسلط فريق برنامج365  Qatar الضوء على الأدب من خلال عدسة إبداعية. وتقابل ليلى حُميرة أحد رسامي الكاريكاتير لتتعرف على الطرق التي يستخدمونها لسرد قصص عبر الصور، كما تزور متحف الفن الإسلامي في الدوحة لتلقي نظرة خاطفة على مجموعة من الكتب النادرة هناك. وتلتقي جوهانا هوز باثنين من المبدعين في مجال فنون الخط، اللذان يتبنان منظورًا عصريًا حول فن الكتابة الذي يعود تاريخه إلى آلاف السنين يجعل الممارسة التقليدية للرسم بالكلمات متلائمة مع القرن الحادي والعشرين.

شارك هذا المقال أدب قطر ثقافة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ362 للحرب: قصف بلا هوادة على الضاحية وإسرائيل تتوعد إيران برد مؤلم والغرب يتدافع لحمايتها يعرض الآن Next غارات إسرائيلية على الضاحية والبقاع وقتال بري ضار مع حزب الله والجيش الإسرائيلي يدفع بعديد الاحتياط يعرض الآن Next شهادة من وسط الدمار بالضاحية الجنوبية لبيروت.. الفنان معين شريف يتحدث بعد غارات إسرائيلية دمرت منزله يعرض الآن Next عاجل. الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة يعرض الآن Next الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم دمار واسع غير مسبوق بالضاحية الجنوبية لبيروت جراء القصف الإسرائيلي العنيف الحرب في يومها الـ361: إيران تضرب إسرائيل بأكثر من 200 صاروخ بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر حب وجنس في فيلم" لوف" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومحزب اللهإسرائيلجنوب لبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني صواريخ باليستيةإيرانغزةالصينقطاع غزةالحرس الثوري الإيرانيسفرلبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بأمانة العاصمة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصرالله
  • الهيئة النسائية بالأمانة تنظم فعالية تأبين شهيد الأمة الإسلامية السيد حسن نصر الله
  • الهيئة الملكية لمحافظة العُلا تختتم سلسلة منتديات برنامج “حمّاية” في العلا وتيماء وخيبر
  • هيئة الأفلام تعلن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • استكشف الساحة الأدبية في قطر من خلال عدسة إبداعية
  • حصاد الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال شهر سبتمبر 2024 في الرقابة البيطرية والتفتيش على اللحوم
  • هيئة الأفلام تعلن عن الفعاليات المصاحبة لمنتدى الأفلام السعودي 2024
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم وقفات احتجاجية تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني
  • «التضامن» تنظم عددا من الفعاليات ‏بمشاركة كبار السن خلال أكتوبر
  • من مُشاهد لقارئ .. فنون سينمائية وأعمال مسرحية تجذب مشاهديها إلى القراءة