اعلنت مصادر قضائية روسية انها وضعت الارهابيين الاربعة الذين نفذو الهجوم على قاعة حفلات  كروكوس سيتي وسط موسكو رهن الحبس الاحتياطي لمدة شهرين 

اقرأ ايضاًاوكرانيا سهلت عبور دواعش من اراضيها لتنفيذ هجوم كروكوس سيتي

و الهجوم خلّف 137 قتيلاً ودمارا كبيرا في المكان وقالت محكمة باسماني في موسكو في بيان إن الرجال الأربعة متهمون بـ”الإرهاب” ويواجهون عقوبة السجن مدى الحياة.

ولا تستبعد المحكمة تمديد فترة حبسهم الاحتياطي، المقررة حتى 22 أيار،  وقد اكدت الدولة الروسية اعتقالها لـ  11 شخصاً، بينهم أربعة تشتبه في أنهم نفذوا الهجوم 

ووسط اجراءات امنية مشددة اظهرت لقطات ثلاثة مشتبه بهم يتم إحضارهم إلى قاعة المحكمة مكبلي الأيدي ومقيدين، ثم يجلسون في القفص الزجاجي المخصص للمتهمين. أما الرابع فقد وصل على كرسي متحرك. وقد اعترف اثنين من الجناة بذنبهما واعترف أحدهم، وهو من طاجيكستان، “بذنبه بالكامل” واشارت السلطات الى ان الجناة ليسو مواطنين روس وأن أحد المشتبه بهم كان موظفاً سابقاً لدى مصفف شعر في مدينة إيفانوفو الواقعة في شمال شرق العاصمة. والآخر لديه طفل عمره ثمانية أشهر وكان يعمل في مصنع للأرضيات الخشبية في بودولسك بمنطقة موسكو.

لقطات جديدة من الهجوم الإرهابي على كروكوس في موسكو. pic.twitter.com/NSOHHQzkMJ

— حـكــيــــم (@hakimjustice_) March 25, 2024

وقتل  137  في مجزرة ارتكبها عدد من المسلحين قالو انهم نفذو العملية مقابل مبالغ مالية على الرغم من ان تنظيم داعش الذي تبنى العملية نشر صورهم وهم يستعدون للتنفيذ كما نشر فيديو مقزز لعمليات نحر وقتل خلال الهجوم الدامي 

و عثر المحقّقون على حوالى 500 رصاصة وبندقيّتين من طراز كلاشنيكوف، قالوا إنّها تعود الى المهاجمين.

وفي فبراير الماضي كشف النائب عن ائتلاف دولة القانون عارف الحمامي ، عن مخطط دولي خطير تقوده الولايات المتحدة الاميركية لمهاجمة السجون العراقية وتهريب قيادات داعش الإرهابية .

 

????⚡️حقائق عن الإرهابي (المتهم الرابع) في هجوم "كروكوس"، محمد صابر فايزوف:

- العمر: 19 سنة.
- الجنسية: طاجيكستان ????????.
- الحالة الاجتماعية: أعزب، ليس لديه أطفال.
- المستوى التعليمي: التعليم المتوسط، عمل سابقًا كحلاق في إيفانوفو.
- مكان التسجيل: مدينة إيفانوفو.
- السجل العدلي: لا… pic.twitter.com/recHlftT3h

— الموجز الروسي | Russia news ???????? (@mog_Russ) March 24, 2024

ومع بداية الحرب في فبراير 2022 سهلت الدولة الاوكرانية عمليات التجنيد لمتطرفين في سورية والعراق وخاصة اولئك المنتمين للدول الاسلامية في الاتحاد السوفيتي سابقا ، مستغلة حالة الثأر الموجودة لدى هؤلاء المقاتلين من خلال حقدهم على القوات الروسية التي قلبت موازين المعركة ضدهم ولصالح الاسد في سورية بالاضافة الى عدم التوافق الديني بين دولة والاتحاد السوفيتي سابقا قائد النظام الشيوعي

خلال المراحل الاولى من الحرب صدرت تحذيرات امنية بعضها من الاتحاد الاوربي ذاته، بوجود اجهزة امنية غربية بالشراكة والتنسيق مع خلايا وعناصر من داعش في سورية والعراق ودول افريقية ، دخلو بتنسيق امني رفيع الى الاراضي الاوكرانية بحجة مقارعة الروس ،  وتسلل بعضهم الى بعض الدول الضعيفة التي انفصلت عن دول الاتحاد السوفيتي وبدأت بتشكيل خلايا ارهابية ستكون تهديدا لاوربا كلها في المستقبل.

من بقي في اوكرانيا حصل على اسلحة ومعدات وادوات اتصال سواءا كـ هبه من القوات الاوكرانية التي تتعامل معها او عن طريق شراءها بطريقة غير مشروعة مستغلين حالة الفساد والسلب والنهب في الجيش الاوكراني 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي

قامت وزارة الطاقة الأميركية بشراء 6 ملايين برميل من النفط الخام، وذلك لإضافته للاحتياطي الاستراتيجي.

 

النفط 

 

وتعد عملية الشراء الأخيرة جزءا من محاولة إعادة بناء المخزون الاستراتيجي للبلاد بعد أن أمر الرئيس جو بايدن في العام 2022 بأكبر عملية بيع للنفط الخام الاستراتيجي بقيمة تجاوزت 180 مليار دولار للسيطرة على الأسعار.

 

وذكرت وزارة الطاقة أنها أبرمت اتفاقا مع شركة إكسون موبيل لشراء 3.5 مليون برميل، ومليوني برميل من شركة شل و500 ألف برميل من شركة Macquarie Commodities Tradin.

 

وأوضحت أنه سيتم تسليم 1.5 مليون برميل شهريا اعتبارا من فبراير إلى مايو من العام المقبل.

 

أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 72.14 دولار للبرميل أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بضغط توقعات زيادة الإمدادات

 

أسعار النفط تعمق خسائرها.. وخام برنت يتراجع بنسبة 1.2%

 

أسعار النفط

 

عادت أسعار النفط اليوم الثلاثاء، للتراجع مع احتمال زيادة المعروض في السوق وسط نمو ضعيف للطلب العالمي.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت للتسليم في ديسمبر 91 سنتا أو 1.24% إلى 70.83 دولار للبرميل عند الساعة 13:50 بتوقيت غرينتش.

 

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي للتسليم في نوفمبر 92 سنتا أو 1.32% إلى 67.28 دولار للبرميل.

 

وكانت أسواق النفط تحت ضغط من نمو الطلب الأضعف من المتوقع هذا العام، وخاصة في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. وتعززت مخاوف الطلب أمس الاثنين بعد أن أظهرت البيانات انكماش نشاط التصنيع في ثاني أكبر اقتصاد في العالم للشهر الخامس في سبتمبر.

 

واختتمت العقود الآجلة لخام برنت سبتمبر أمس على انخفاض 9%، وهو تراجع للشهر الثالث وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022. وهوت 17% في الربع الثالث في أكبر خسارة فصلية لها في عام. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط 7% الشهر الماضي وهوى 16% في الربع الثالث.

 

وعلى الرغم من مخاوف الطلب، فإن التوتر المتصاعد بين إسرائيل وجماعة حزب الله المسلحة في لبنان زاد من احتمالات جر إيران بشكل مباشر إلى الصراع وربما تعطيل صادرات النفط من المنطقة. وإيران منتج رئيسي للنفط وعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء إنه بدأ مداهمات محدودة ومستهدفة لأهداف تابعة لحزب الله في المنطقة الحدودية في جنوب لبنان.

 

ومن المقرر أن ترفع أوبك+، التي تضم أعضاء أوبك وحلفاء مثل روسيا، الإنتاج 180 ألف برميل يوميا في ديسمبر.

 

وتوقع استطلاع أجرته رويترز أمس أن تنخفض مخزونات النفط الخام والوقود الأميركية الأسبوع الماضي بنحو 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر.

 

مقالات مشابهة

  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • رئيس الاحتياطي الأمريكي يلمح: التخفيض الجديد للفائدة 0.50% فقط
  • الذهب يتراجع عن مستوياته القياسية بعد تلميحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة
  • ارتفاع الدولار مقابل نظرائه بعد رفض رئيس الاحتياطي الفيدرالي خفض أسعار الفائدة
  • أسعار الذهب والفضة تتأثر بارتفاع الدولار وتوقعات الفائدة
  • صنعاء: احكام بحبس متهمين بالتخابر واعانة العدوان - اسماء
  • سحابة عملاقة قادمة الى العراق وتوقعات بأمطار غزيرة جداً
  • كلباء يضم لاعب برينتفورد سابقاً
  • «إكس» تُجري تغييرات في نظام الحظر
  • ضبط 318 قضية مخدرات في حملات امنية خلال 24 ساعة