البوابة:
2024-07-02@10:17:47 GMT

انفجارات تهزّ قاعدة أميركية في سوريا

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

انفجارات تهزّ قاعدة أميركية في سوريا

اعلنت مصادر متطابقة عن سماع دوي انفجارات متتالية في محيط القاعدة الأمريكية في خراب الجير بريف اليعربية أقصى شمال شرقي الحسكة وقالت مصادر انه تم استهدافها بعدة قذائف صاروخية.

ووفق التقارير فان الانفجارات وصلت الى داخل قاعدة مطار خراب الجير الأميركية وأشارت المعلوما انه تم استهداف القاعدة بـ 3 صواريخ سقطت بداخلها وفي محيطها، وقد تلا الهجوم الصاروخي استهداف آخر للقاعدة بطائرة مسيرة دون معلومات عن حجم الخسائر

ولم يعلن اي فصيل مسؤوليته في الوقت الذي اعتادت الفصائل العراقية الموالية لايران تبني الهجمات على القواعد الاميركية الا انها اعلنت عن وقف العمليات ضدها خوفا من ردة الفعل الاميركية بعد الهجوم على قاعدة في الاردن ومقتل 3 اميركيين فيها 

يشار الى ان القوات الاميركية انشأت هذه القاعدة بعد ان  أدخلت 10 ناقلات جند إلى مدينة المالكية في أقصى شمال شرق الحسكة تمهيداً لنقلها إلى ريف اليعربية المتاخمة للحدود العراقية لتسهيل الاشراف على نهب النفط السوري 

وكانت مصادر اعلنت ان قوات الاحتلال الأمريكي استقدمت آلات تجهيز الطرق وقامت بتعديل وفرش الإسفلت بالقرب من صوامع تل علو على مقربة من قاعدة خراب الجير التي تتخذ منها قوات الاحتلال منطلقاً لمروحياتها وذلك لتعزيز وجودها اللاشرعي في الجزيرة السورية تماشياً مع مخططاتها الرامية إلى سرقة النفط والثروات الباطنية السورية والمحاصيل الرئيسة.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية

أعلن منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف، سيرجي ليبيديف، أن انفجارات قوية وقعت في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيا.
وقال ليبيديف لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "في الساعة 45:17 بالتوقيت المحلي، جرى قصف بلدة ماتفيفكا، الواقعة في الجزء الذي تسيطر عليه كييف من مقاطعة زابوروجيا، وبعد القصف توجهت القوات من القرى المجاورة باتجاه فولنيانسك وماتفيفكا".

"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية#روسيا | #أوكرانيا | #اليومhttps://t.co/8MrwHC0C1p— صحيفة اليوم (@alyaum) June 29, 2024صواريخ إم أل أر سيوتابع ليبيديف: "كان هناك مستودع كبير في ماتفيفكا يحتوي على صواريخ "إم أل أر سي" وقذائف بعيدة المدى للراجمات من طراز "هيمارس".
أخبار متعلقة روسيا تسقط 8 صواريخ و36 مسيرة أوكرانية فوق كورسك"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانيةروسيا تتوقع المزيد من الصعوبات في العلاقات مع أوروبا.. هذا ما حدثوأشار إلى أن قافلة كبيرة من سيارات الإسعاف توجهت من زابوروجيا نحو هذه المنطقة بعد الانفجار.

مقالات مشابهة

  • بين إسرائيل وحزب الله: طبول الحرب أم المفاوضات؟
  • الخارجية الاميركية: إعادة الهدوء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية أولوية لدينا
  • دويّ إنفجارات يهز صيدا وإقليم الخروب.. جدار صوت أم قصف؟
  • إعلام فلسطيني: انفجارات متتالية في مخيم نور شمس شرق طولكرم
  • الصين تكمل بناء أكبر قاعدة لتخزين الغاز الطبيعي المسال في البلاد
  • مصادر إطارية:حوار سوري – تركي في بغداد بدعم روسي صيني إيراني
  • خبير استراتيجي: الحرب بين حزب الله وإسرائيل مسألة وقت.. والمنطقة مقبلة على خراب
  • أصوات انفجارات عنيفة في مناطق ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية
  • انفجارات قوية.. روسيا تستهدف مستودعات صواريخ أوكرانية
  • أندريش يدعو لعدم تطبيق قاعدة يورو 2024 في الدوري الألماني