شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن  الحرية والتغيير ترد بعنف على تصريحات ياسر العطا وتتهمه بالتضليل وتكشف تأكيده بحسم المعركة في ست ساعات قبل اندلاعها، الخرطوم تاق برس وصفت قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي، تصريحات الفريق أول ركن ياسر العطا التي اتهم فيه قوى الحرية والتغيير بالتحالف مع .،بحسب ما نشر تاق برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات  الحرية والتغيير ترد بعنف على تصريحات ياسر العطا وتتهمه بالتضليل وتكشف تأكيده بحسم المعركة في ست ساعات قبل اندلاعها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

 الحرية والتغيير ترد بعنف على تصريحات ياسر العطا...

الخرطوم- تاق برس- وصفت قوى الحرية والتغيير- المجلس المركزي، تصريحات الفريق أول ركن ياسر العطا التي اتهم فيه قوى الحرية والتغيير بالتحالف مع الدعم السريع، بالمؤسفة والمضللة.

وقالت في بيان إن العطا درج منذ بداية هذه الحرب على ارسال رسائل مباشرة وتوجيه اتهامات لقوى الحرية والتغيير بإشعال الحرب ومساندة الدعم السريع، وهي ادعاءات متكررة ومرصودة منذ حواره مع صحيفة الشرق الأوسط وظللنا نتجنب الرد عليه، لكن من الواضح أن عدم الرد قد أغرى الرجل أن يقذفنا بقوله المردود عليه، فالجنرال العطا بذلنا له النصح أن يجنب البلاد الانزلاق لهذه الحرب قبل اندلاعها، ولكنه كان يرد على مخاوفنا تلك بأنها معركة ستستمر عند اندلاعها لست ساعات على أقصى تقدير، ولذلك كان على الجنرال العطا أن يخرج للناس ليعلن خطأ تقديراته وفشلها بعدما رفض النصح، عوضاً عن الاستمرار في مهاجمة الحرية والتغيير وتحميلها مسؤولية حرب عملنا بجد لتجنب حدوثها وحذرنا من مخاطرها قبل اشتعالها بوقت طويل. وأشار البيان إلى ان ما ذكره العطا وظل يردده هو تكرار بائس لدعاية فلول النظام البائد الذين اشعلوا هذه الحرب ويريدون أن يتخذوها مطية لتصفية قوى الثورة عبر سلاح الكذب والتضليل الممنهج. وقال البيان إن موقف الحرية والتغيير واضح لا لبس فيه، ضد الحرب ولا نقف مع أي طرف من أطرافها، وندين بشدة كل الانتهاكات التي تورط فيها طرفى النزاع، وننحاز فقط لشعبنا لذا نعمل على انهاء هذه الحرب ووضع حد للمآسي التي سببتها ومحاسبة كل من أجرم في حق شعبنا كائناً من كان. واضافت “تصريحات العطا تثبت ما ظللنا نكرره مراراً حول خطورة تبعات انخراط المؤسسة العسكرية في السياسة، إن القوات المسلحة السودانية ملك للشعب السوداني ويجب أن تنأى عن أي شكل من أشكال النشاط السياسي، ولكن أفعال بعض قادتها مثل الفريق ياسر العطا تحيد بها عن مهمتها الدستورية وتحولها لطرف سياسي ينخرط في تجاذبات السياسة والصراع على السلطة، وبالتالي يحيد بها عن قوميتها ومهنيتها. هذه التصريحات تثبت أهمية ما ظللنا ننادي به من ضرورة الوصول لجيش واحد مهني وقومي، كشرط من شروط الاستقرار وإنهاء الحروب في السودان.

واضاف “يعلم العطا علم اليقين، بأن الحرية والتغيير ليست حليفاً للدعم السريع، وانها لم تُنشيء هذه القوات ولم تُجِز قانونها ولم توسع نفوذها العسكري والسياسي والاقتصادي، بل هي أول من عمل من أجل الوصول لجيش واحد مهني وقومي، ونحن من ظللنا نشدد على ضرورة دمج الدعم السريع في القوات المسلحة، في الوقت الذي كان فيه الفريق ياسر يؤدي فروض الولاء والطاعة لقادة الدعم السريع في المنابر العامة، ويخضع لسلطتهم، ولم يتجرأ يوماً بالمجاهرة بموقف واضح مثل موقف الحرية والتغيير بضرورة الوصول لجيش واحد. وتابع البيان “إننا نعلم أن استخدام العطا لخطابات المزايدة الخطيرة هذه لأسباب صغيرة للغاية تتعلق بالطموح الشخصي في قيادة الجيش، واستغلال المؤسسة العسكرية لتحقيق غايات سلطوية خاصة، عبر التماهي مع خطابات فلول النظام البائد وتبني أكاذيبهم هو منهج خطير للغاية ويزيد حالة الانقسام في البلاد ويضر بالمؤسسة العسكرية وبالدولة السودانية، لذا فاننا نحذر منه ونؤكد أننا سنتصدى له بحزم وقوة.

وقال البيان: لم يتوقف الفريق أول ركن العطا عند الحديث التضليلي عن موقف الحرية والتغيير، بل زاد عليه بإرسال إشارات غير لائقة ذات دلالات عنصرية واضحة في حق قادة الحركات المسلحة المشاركة في السلطة بموجب إتفاق سلام جوبا – بسبب إعلانهم عدم الانخراط مع أيٍّ من طرفي الحرب ودعوتهم لوقفها –

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل  الحرية والتغيير ترد بعنف على تصريحات ياسر العطا وتتهمه بالتضليل وتكشف تأكيده بحسم المعركة في ست ساعات قبل اندلاعها وتم نقلها من تاق برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قوى الحریة والتغییر الدعم السریع هذه الحرب تاق برس

إقرأ أيضاً:

بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب

تحدى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، الأربعاء، المرشح لانتخابات الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، للكشف عن "خطته" بشأن إنهاء الحرب بسرعة مع روسيا، محذرا من أن "أي اقتراح يجب أن يتجنب انتهاك سيادة بلاده".

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد قال الأسبوع الماضي، خلال المناظرة الرئاسية ضد منافسه الرئيس الأميركي جو بايدن، ضمن حملة انتخابات الرئاسة الأميركية 2024، إن "بمقدوره إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا فاز في الانتخابات".

وقال زيلينسكي في مقابلة مع تلفزيون وكالة "بلومبيرغ" الأميركية، الأربعاء: "إذا كان ترامب يعرف كيف ينهي هذه الحرب، فعليه أن يخبرنا اليوم. وإذا كانت هناك أخطار تهدد استقلال أوكرانيا وخسارة الدولة، يجب أن نكون مستعدين لهذا، ونريد أن نعرف".

وأعرب الرئيس الأوكراني خلال المقابلة التي استمرت قرابة الساعة، عن أسفه لتأخر تسلم أوكرانيا الأسلحة من الحلفاء الغربيين، وذكّر بأنه "مستعد على الأرجح" للقاء ترامب لسماع مقترحات فريقه.

وأضاف: "لا يمكنهم (فريق ترامب) التخطيط لحياتي وحياة شعبنا وأطفالنا. نريد أن نفهم ما إذا كنا سنحظى في نوفمبر المقبل بدعم قوي من الولايات المتحدة، أم سنكون بمفردنا".

زيلينسكي يزور خط الجبهة وينتقد غياب المسؤولين أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أنه توجه الأربعاء إلى مدينة بوكروفسك القريبة من نقطة ساخنة في منطقة دونيتسك في شرق البلاد، حيث ناقش الوضع العسكري والأمني مع كبار القادة العسكريين.

وخلال المناظرة، انتقد ترامب "المساعدات بالمليارات من الدولارات التي تم إنفاقها على دفاع أوكرانيا"، قائلا إن كييف "لا تفوز بالحرب".

وردا على أسئلة لـ"بلومبيرغ"، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، إن المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل "سيفعل ما هو ضروري لاستعادة السلام، وإعادة بناء القوة والردع الأميركي على الساحة العالمية".

وحسب الوكالة، رفض زيلينسكي أيضا خلال المقابلة، فكرة خسارة كييف، حيث انتقد مصطلح "الجمود" لوصف الصراع، وقال إن القوات الأوكرانية "في وضع أفضل" من حيث القوة البشرية مقارنة بما كانت عليه قبل أشهر، وأن شن هجوم مضاد جديد "يتطلب تسليحا".

وتابع: "إنها ليست حالة جمود، بل إنها حالة إشكالية. حيث إن الجمود يعني أنه لا يوجد مخرج. ولكن المشكلة يمكن حلها إذا كان لدينا الإرادة والأدوات. ولدينا الإرادة والأدوات، لكنها لم تصل بعد".

البيت الأبيض: تسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي سيعطى الأولوية أعلن البيت الأبيض، الخميس، أن الولايات المتحدة ستعطي تسليم أوكرانيا أنظمة الدفاع الجوي "الأولوية"، وسترسل الأسلحة التي هناك حاجة ماسة اليها لأوكرانيا قبل دول أخرى قدمت طلبات بذلك، فيما أشار إلى أن اتفاقية الدفاع بين روسيا وكوريا الشمالية تثير القلق.

وفي أبريل الماضي، أقر الكونغرس الأميركي حزمة مساعدات لأوكرانيا بـ61 مليار دولار، بهدف دعمها في صد الغزو الروسي الذي دخل عامه الثالث.

والأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 150 مليون دولار.

وتتضمن الحزمة، وهي الـ60 التي تسحب من مخزونات البنتاغون بموجب تفويض رئاسي، صواريخ إضافية لمنظومات الدفاع الجوي وقذائف للمدفعية وذخائر أخرى بالإضافة إلى أسلحة مضادة للدبابات.

كما أعلن البنتاغون عن حزمة أخرى بقيمة مليارين ومئتي مليون دولار لتزويد أوكرانيا بصواريخ الدفاع الجوي، يجري التعاقد بشأنها مع الشركات المصنعة لمنظومتي باتريوت ونايسامس.

مقالات مشابهة

  • شيرين عبدالوهاب تحرر محضر ضد حسام حبيب وتتهمه بضربها
  • حالة إنسداد!!
  • سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • إتصالات مع الدولة السورية...لا التزامات أو ضمانات
  • بالفيديو : الجيش والقوات المشتركة يعلنان إستعادة “الدندر” من الدعم السريع وكشف حجم الدمار بعد معركة ست ساعات ودعوة عاجلة للمنظمات
  • البرهان يطلق تصريحات عن الدعم السريع أمام إعلاميين قادمين من الخارج لإسناد الجيش
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • المعركة الشاملة مستبعدة.. والتصعيد حتمي
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب