صحافة العرب:
2024-10-06@11:06:42 GMT

«واشنطن» تدخل على خط انقلاب «النيجر»

تاريخ النشر: 27th, July 2023 GMT

«واشنطن» تدخل على خط انقلاب «النيجر»

شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن واشنطن تدخل على خط انقلاب النيجر، رصد 8211; نبض السودان  أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن واشنطن تطالب بـ الإفراج الفوري عن رئيس النيجر محمد بازوم، .،بحسب ما نشر نبض السودان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «واشنطن» تدخل على خط انقلاب «النيجر»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«واشنطن» تدخل على خط انقلاب «النيجر»

رصد – نبض السودان 

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أن واشنطن تطالب بـ«الإفراج الفوري» عن رئيس النيجر محمد بازوم، داعيا المواطنين الأمريكيين إلى تفادي المناطق المتوترة في النيجر.

ونقلت قناة «الحرة» الفضائية، الأمريكية اليوم الخميس، عن الخارجية الأمريكية في بيان قولها إن الوزير بلينكن تحدث مع الرئيس بازوم وأكد له دعم الولايات المتحدة “الراسخ” له وللديمقراطية في النيجر.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على أن المساعدات الأمريكية للنيجر مرهونة بـ”الحفاظ على الديمقراطية”، مؤكدا أن:”الولايات المتحدة تقف إلى جانب الشعب النيجيري والشركاء الإقليميين والدوليين في إدانة هذا الجهد للاستيلاء على السلطة بالقوة وقلب النظام الدستوري”.

وأضاف بلينكن إلى أن الشراكة الاقتصادية والأمنية القوية بين الولايات المتحدة والنيجر تعتمد على استمرار الحكم الديمقراطي واحترام سيادة القانون وحقوق الإنسان”.

في سياق متصل، أعربت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي “عن قلقها الشديد” جراء الأحداث الأخيرة في النيجر.

وأدان رئيس اللجنة مايكل مكول أفعال من وصفهم بـ “المخربين الذين يحاولون إثارة المشاكل في البلاد (النيجر).

وأكد مكول أن أعضاء الكونجرس يدعمون حكومة الرئيس بازوم المنتخبة الديمقراطية، مشيرا إلى أن النيجر “شريك هام للولايات المتحدة وسيواصل الكونجرس متابعة الأوضاع عن كثب بما في ذلك سلامة الأمريكيين المتواجدين هناك.

وأعلن عسكريون في النيجر ليلة أمس الأربعاء، أنهم أطاحوا بنظام الرئيس النيجري محمد بازوم، بعد ساعات من احتجازه في القصر الرئاسي، في بيان عبر التلفزيون الوطني في العاصمة النيجرية نيامي، فيما أعلنوا إغلاق الحدود وحظر التجوال حتى إشعار آخر.

وأضاف الكولونيل، ميجور أمادو عبد الرحمن، محاطا بتسعة جنود آخرين يرتدون الزي الرسمي: نحن، قوات الدفاع والأمن، المجتمعين في المجلس الوطني لحماية الوطن، قررنا وضع حدّ للنظام الذي تعرفونه.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «واشنطن» تدخل على خط انقلاب «النيجر» وتم نقلها من نبض السودان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: تاق برس تاق برس ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الخارجیة الأمریکی نبض السودان فی النیجر

إقرأ أيضاً:

تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات

كتب- محمد نصار:

يشهد الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، غدا الاثنين، بداية التشغيل التجريبي لقطارات السكة الحديد على خط "الفردان - بئر العبد".

وقال مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن إعادة تشغيل خط "الفردان - بئر العبد"، يأتي بعد عدة أشهر من الاختبارات على هذا الخط.

وأضاف المصدر، في تصريحات إلى مصراوي، أن خط "الفردان - بئر العبد"، أحد الأجزاء المهمة ضمن مشروع الممر اللوجستي "العريش - طابا".

وشدد المصدر، على أن إعادة تشغيل هذا الخط يأتي في إطار خطة تنمية سيناء التي تنفذها الدولة المصرية في الفترة الحالية.

وأكد المصدر، أن هذا الخط يعد محورًا استراتيجيًا لربط شبه جزيرة سيناء بباقي أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى أن الخط كان قد توقف عن العمل لأكثر من 10 سنوات بسبب السرقات التي تعرض لها منذ عام 2011.

وبحسب بيانات وزارة النقل، يبلغ طول خط سكة حديد "الفردان - بئر العبد" 100 كيلومتر، وتم خلال الفترة الماضية تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وتطوير الخط.

وتمتد المرحلة الأولى من خط "الفردان - بئر العبد" من محطة الفردان إلى بالوظة على مسافة 60 كيلومترًا، حيث شهدت هذه المسافة عمليات تأهيل شاملة تضمنت وضع قطاع تزليط جديد وإعادة تركيب السكة التي تعرضت للسرقة خلال فترة عدم الاستقرار الأمني في بعض المناطق على طول الخط.

كما يأتي هذا المشروع ضمن جهود إعادة تأهيل وتطوير وإنشاء خط "الفردان/ شرق بورسعيد/ بئر العبد/ العريش/ طابا"، الذي يبلغ طوله الإجمالي حوالي 500 كيلومتر.

كما تشمل الأعمال إنشاء جسر ترابي بطول 81 كيلومترًا لخط "بئر العبد - العريش"، وإنشاء جسر ترابي بطول 275 كيلومترًا لخط "العريش - النخل - التمد - طابا".

اقرأ أيضًا:

اضطراب الأمواج وحرارة وسحب.. الأرصاد تكشف طقس الـ6 أيام القادمة

رابط التقديم على وظائف سائقي الأتوبيس الترددي BRT.. تفاصيل الأوراق المطلوبة

مقالات مشابهة

  • تشغيل خط الفردان بئر العبد.. القطارات تدخل سيناء بعد توقف أكثر من 10 سنوات
  • أسلحة جديدة تدخل المعركة.. ماذا خلف ارتفاع وتيرة العمليات اليمنية؟
  • تونس تدخل مرحلة الصمت الانتخابي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • بهاء الدين بشارة: نرفض تدخل أي قوات أجنبية في الشأن السوداني
  • عاجل - ترتيب أمريكي لقوات تدخل أفريقية إلى السودان
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الامريكية يستقبل رؤساء المكاتب الاقتصادية والتجارية والزراعية بالسفارة الأمريكية في القاهرة
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني
  • حزب صوت الشعب يُدين تدخل رئيس النوّاب في شؤون القضاء