شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بغداد واربيل تتفقان على آلية تنفيذ المواد المتعلقة بإقليم كردستان بالموازنة، بغداد المسلة الحدث توصلت بغداد وأربيل إلى اتفاق على آلية تنفيذ البنود المتعلقة بإقليم كردستان في الموازنة. وأعلن رئيس ديوان مجلس .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بغداد واربيل تتفقان على آلية تنفيذ المواد المتعلقة بإقليم كردستان بالموازنة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بغداد واربيل تتفقان على آلية تنفيذ المواد المتعلقة...

بغداد/المسلة الحدث: توصلت بغداد وأربيل إلى اتفاق على آلية تنفيذ البنود المتعلقة بإقليم كردستان في الموازنة.

وأعلن رئيس ديوان مجلس وزراء إقليم كردستان، أوميد صباح، عن التوصل إلى الاتفاق بعد اجتماع مع الحكومة الاتحادية في بغداد.

وقال أوميد صباح، إن محضراً وقّع بين الوفدين، ومن المقرر البدء بتمويل إقليم كردستان فوراً.

وصرح المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان بيشوا هوراماني، إن رواتب موظفي إقليم كردستان ستوزع في أسرع وقت بعد التوصل إلى اتفاق بين الوفدين.

وهذه الزيارة الثانية لوفد إقليم كردستان إلى بغداد بعد زيارة مماثلة الأسبوع الماضي، حيث تركزت خلافات الجانبين حول آلية تسليم الإيرادات غير النفطية واحتساب اجور ومستحقات الشركات النفطية، وتسديد قرض المصرف العراقي للتجارة، إلى جانب آلية صرف مستحقات إقليم كردستان.

وكان مجلس النواب قد اقر مشروع قانون الموازنة في 12 حزيران الماضي، عقب التصويت على فقراتها خلال جلسات عقدها على مدى 4 أيام.

تقدّر إيرادات الموازنة بـ 134 ترليوناً و552 مليار دينار، فيما تبلغ النفقات 198 ترليوناً و 910 مليارات دينار، منها حصة إقليم كردستان البالغة 16 ترليوناً و609 ملياراً و639 مليوناً و162 ألف دينار.

بحسب القانون، تبلغ تخصيصات رواتب موظفي إقليم كردستان، المتقاعدين والبيشمركة، 10 ترليونات و867 ملياراً، أي 906مليارات دينار شهرياً.

وتحتسب الإيرادات المخمّنة من تصدير النفط الخام على أساس معدل سعر 70 دولاراً للبرميل الواحد، ومعدل تصدير قدره 3 ملايين و500 ألف برميل، بضمنها 400 ألف برميل يومياً عن كميات النفط الخام المنتج في إقليم كردستان، على أساس سعر صرف 1300 دينار لكل دولار.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بغداد واربيل تتفقان على آلية تنفيذ المواد المتعلقة بإقليم كردستان بالموازنة وتم نقلها من المسلة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد

الاقتصاد نيوز _ بغداد

ارتفعت أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي، صباح اليوم الخميس، في أسواق بغداد .

وشهدت أسعار الدولار ارتفاعاً مع افتتاح بورصتيّ الكفاح والحارثية الرئيسيتين في بغداد لتسجل 153500 دينار مقابل كل 100 دولار، فيما سجلت يوم أمس الأربعاء 152300 دينار مقابل 100دولار.

وسجلت أسعار البيع في محال الصيرفة بالأسواق المحلية في بغداد ارتفاعاً حيث بلغ سعر البيع 154500 دينار، بينما بلغ الشراء 152500 دينار لكل 100 دولار.

مقالات مشابهة

  • المفوضية: انتخابات كردستان ستتضمن مراقبة دولية ومحلية
  • انخفاض أسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • المال العام والعجلات الحكومية يدخلان دعاية انتخابات برلمان كردستان
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد
  • الدولار يتجاوز حاجز 153 ألف دينار في بغداد وأربيل
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • النزاهة: تنفيذ مشروع في كركوك بقرابة (16) مليار دينار خلافاً لتعليمات العقود الحكومية
  • بن قدارة يبحث مع شركة البريقة آلية توفير احتياجات السوق المحلي من الوقود
  • “الموارد البشرية” تعلن آلية رفع الدعاوى المتعلقة بخلافات العمالة المنزلية
  • الدولار يقفز و يتجاوز حاجز 152 الف دينار في بغداد واربيل