تشهد عدد من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية حالة من عدم الاستقرار في الطقس، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين الموافق 15 رمضان 1445هـ/25 مارس 2024، هطول أمطار رعدية ببعض المناطق.

وأوضح المركز في تقريره أن هناك احتمالية لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق (الحدود الشمالية، الشرقية، الرياض، نجران، جازان، عسير والباحة)، متوقعة تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من منطقتي الجوف وتبوك، يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة على الأجزاء الشمالية والوسطى للمملكة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل الى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-40 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 25-55 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تتحول تدريجياً خلال فترة مابعد المساء شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 25-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

 

درجات الحرارة في بعض المدن والمحافظات السعودية

درجة الحرارة في مكة المكرمة العظمى 30 والصغرى 19.

درجة الحرارة في المدينة المنورة العظمى 24 والصغرى 14.

درجة الحرارة في الرياض العظمى 2 والصغرى 16.

درجة الحرارة في جدة العظمى 29 والصغرى 20.

درجة الحرارة في الدمام العظمى 29 والصغرى 20.

درجة الحرارة في تبوك العظمى 19 والصغرى 10.

درجة الحرارة في أبها العظمى 20 والصغرى 14.

درجة الحرارة في حائل العظمى 19 والصغرى 10.

درجة الحرارة في الباحة العظمى 18 والصغرى 11.

درجة الحرارة في عرعر العظمى 18 والصغرى 10.

درجة الحرارة في نجران العظمى 29 والصغرى 23.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية الطقس حالة الطقس حالة الطقس اليوم طقس اليوم طقس السعودية أمطار درجة الحرارة في مكة المكرمة مكة المكرمة المدينة المنورة الرياض جدة درجة الحرارة في المدينة المنورة على الجزء الجنوبی درجة الحرارة فی کم ساعة

إقرأ أيضاً:

طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض

يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الجمعة على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار على منطقة نجران والأجزاء الساحلية من جنوب منطقة مكة المكرمة تمتد إلى منطقة جازان.
أخبار متعلقة جامعة الحدود الشمالية.. رابط ومواعيد القبول لدرجتي البكالوريوس والدبلومطقس المدينة المنورة.. أتربة مثارة على المهد ووادي الفرعكما يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة على منطقتي الشرقية والرياض.البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف، مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج، يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-20 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على الشرقية والرياض
  • الأرصاد: ارتفاع الحرارة على الرياض والشرقية وأمطار ورياح على جازان وعسير
  • طقس الخميس.. أمطار رعدية ورياح وأتربة على عدة مناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس
  • أمطار ورياح وموجة حارة.. أبرز ظواهر طقس المملكة اليوم