البوابة:
2024-09-17@01:02:07 GMT

ما هو نوع السرطان الذي أصيبت به كيت ميدلتون؟

تاريخ النشر: 25th, March 2024 GMT

ما هو نوع السرطان الذي أصيبت به كيت ميدلتون؟

أعلنت يوم الجمعة الماضي الموافق 22 مارس/آذار 2024 كيت ميدلتون زوجة ولي العهد الأمير وليام عن إصابتها بمرض السرطان وأنها تخضع لعلاج كيميائي وقائي بعد خضوعها لعملية جراحية كبيرة في البطن في لندن شهر يناير/كانون الثاني الماضي.

اقرأ ايضاًتفسير رؤية كيت ميدلتون في المنامما هو نوع السرطان الذي أصيبت به كيت ميدلتون؟

من المحتمل أن يكون نوع السرطان الذي أصيبت به كيت ميدلتون هو أورام القولون وأورام المبايض، وفي هذه الحالة يمكن أساليب الجراحة تختلف بين إجراءات جراحية وعلاجات كيميائية أو شعاعية، وهي في مرحلة مبكرة من العلاج.

هل من الممكن أن يكون المرض جيني او وراثي؟

نعم، هناك عوامل وراثية تؤدي إلى بعض أنواع الإصابة بمرض السرطان، لكن لا يوجد إجابة ثابتة هناك أمراض تكون وراثية يكون عامل الوراثة كبير جداً وهناك أمراض وراثية جزئي.

ما هي الأعراض التي يمكن أن تكون مبكرًا للمرض؟

المراحل الأولى تعتمد على نوع المرض إذا كانت السيدة مصابة بسرطان المبيض فسوف يكون هناك أوجاع كبيرة في منطقة البطن.

ما هو سرطان القولون؟

سرطان القولون جزء من منطقة المستقيم وهو نوع من أنواع السرطانات التي تصيب منطقة القولون وهو الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة في الجهاز الهضمي.

أنواع سرطان القولونالليمفوما التي تصيب الغدد الليمفاوية والخلايا المناعية.الأورام السرطانيةالساركوماأورام النسيج الهضميأعراض سرطان القولونالتعب الشديدفقدان في الوزنغازات كثيرة أو تقلصات مؤلمة في منطقة البطننزيف في المستقيمخروج دم من البرازالإصابة بالإسهال المتكررالإصابة بالإمساكعوامل خطر الإصابة بسرطان القولونالتقدم في السنوجود تاريخ عائلي بسرطان القولونالنظام الغذائي السيء والمنخفض بالأليافمرض السكريالسمنة الزائدةالتدخينشرب الكحولعدم ممارسة الرياضةخلل وراثيالتاريخ الطبيوجود مرض في الأمعاءطرق الوقاية من سرطان القُولونتناول الأطعمة الغنية بالأليافالابتعاد عن التوتر والقلقالابتعاد عن الكحولالتقليل من تناول اللحومالمحافظة على الوزن الصحيالالتزام بممارسة الرياضةالإقلاع عن التدخينشرب الماء بكثرةتناول الفواكة والخضار بكثرة دون المبالغة في تناول الفواكة الغنية بالسكرطرق علاج من سرطان القُولونالعلاج الجراحيالعلاج الكيماويالعلاج الإشعاعيعلاج الأضداد وحيدة النسيلة ويصنف ضمن أشكال العلاج المناعي

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: كيت سرطان سرطان القولون سرطان المبيض سرطان القولون کیت میدلتون

إقرأ أيضاً:

هل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي عن الرجال؟.. استاذ مناعة تُجيب


كتبت- داليا الظنيني:

أكدت الدكتورة أماني الشريف، أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، أن مشكلات القولون يُمكن أن تؤثر بشكل كبير على جودة حياة الأفراد، حيث تتسبب في إزعاج يومي ومشكلات نفسية واجتماعية.

وأشارت أستاذ المناعة والميكروبيولوجي بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "أسرار"، المذاع على فضائية "الناس"، إلى أن الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن علاج لأعراض مثل الألم البطني، الإسهال، الانتفاخ، والغازات المتكررة، غالبًا ما يغفلون عن تحديد الأسباب الكامنة وراء هذه العلامات.

أوضحت، أن الصحة العامة للأمعاء بالغة الأهمية لحياة صحية ومتوازنة، ويمكن أن تكون الأمراض المعوية مؤشرًا قويًا على مشكلات تحتاج إلى التعامل معها بجدية، مستشهدة بالحديث النبوي الشريف: "المعدة بيت الداء"، للإشارة إلى العلاقة الوثيقة بين صحة الأمعاء والعافية الشاملة.

وشددت على أن معدلات الإصابة بأمراض الأمعاء بين النساء تفوق تلك عند الرجال بحوالي الضعف، وذلك بسبب العوامل المؤثرة مثل الإجهاد، التقلبات الهرمونية، وردود الفعل العاطفية.

وفيما يتعلق بمتلازمة القولون العصبي، أوضحت الدكتورة أماني الشريف أنها حالة معقدة تنشأ من التفاعل الخاطئ بين الدماغ والأمعاء، مما يسبب مجموعة من الأعراض الجسدية والنفسية، مشيرة إلى نتائج البحوث المشجعة، بما في ذلك دراسة أجريت في جامعة هارفارد، التي تقترح أنه يمكن شفاء حوالي 60٪ من حالات متلازمة القولون العصبي دون اللجوء إلى الأدوية، من خلال تغيير نمط الحياة وتدريب العقل على استقبال إشارات إيجابية.

مقالات مشابهة

  • باحثون في «نيويورك أبوظبي» يطورون جسيمات نانوية لعلاج السرطان
  • سبب مقاومة بعض أنواع السرطان للعلاج
  • مشاهد إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة (فيديو)
  • تعرف على مواصفات الصاروخ فلسطين2 الفرط صوتي الذي ضرب هدفاً عسكرياً في منطقة يافا بفلسطين المحتلة (إنفوجرافيك)
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • العلاج المناعي يثبت مزاياه بمواجهة عدد متزايد من السرطانات
  • هل النساء أكثر عرضة للإصابة بالقولون العصبي عن الرجال؟.. استاذ مناعة تُجيب
  • مشروب سحري لعلاج آلام القولون.. «موجود في كل بيت»
  • أمل جديد.. لقاح يظهر نتائج إيجابية في محاربة سرطان الأورام الصلبة
  • الطيور في عسير.. تنوعٌ نادرٌ وهجراتٌ موسميةٌ عززها الغطاء النباتي الكثيف