تسببت قيادة سائق سعودي متهور، يقود سيارته بسرعة فائقة، في حادث مروع بمكة المكرمة، أسفر عن وفاة شخص وإصابة 21 آخرين، كانوا يتناولون وجبة الإفطار بعد أذان المغرب بجانب أحد المساجد في المدينة المقدسة.

اقرأ ايضاًمشاهد قاسية لفلسطينيين عراة في محيط مجمع الشفاء بغزة

على الفور، هرعت فرق الإسعاف وآليات الدفاع المدني والجهات الأمنية لموقع الحادث، ووفقا لشهادات نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، فإن الضحايا كانوا يجتمعون على سفرة إفطار جماعية في أحد الشوارع الجانبية، حين دهستهم سيارة مسرعة بشكل مروع بعد فقدان السائق للسيطرة على المركبة.

وتظهر مقاطع الفيديو المتداولة على الإنترنت عددا من الأشخاص وهم يتناولون الطعام أو يقفون بجوار سيارة "بيك آب"، لتصطدم بهم سيارة أخرى بسبب انحرافها وتدهسهم.

???? متداول | 21 متوفي وعدة مصابين في مكة المكرمة وقت اذان المغرب كانو جميعا على سفرة فطور عامة على أحد الشوارع الجانبية عندما جائت سيارة مسرعة بطريقة جنونية لم يستطيع السائق السيطرة على القيادة بدهسهم pic.twitter.com/zazNzbevlB

— البيان نيوز (@albyaan_) March 23, 2024

من جانبها، أفادت إدارة المرور في مكة المكرمة بأن الحادث وقع بسبب السرعة المفرطة والأمطار، حيث فقد السائق السيطرة على مركبته مما أدى إلى اصطدامها بالمارة وسيارات أخرى.

تم اتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة للتعامل مع الحادث، كما تم القبض على المسؤول عن توثيق ونشر المحتوى المرئي للحادث، لمخالفته لنظام مكافحة جرائم المعلوماتية واستخدام كاميرا المراقبة الأمنية، وفقا لما أعلنه حساب الأمن العام على منصة "إكس".

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

شهد طريق القاهرة أسيوط الصحراوي الغربي بإتجاه الفيوم، حادث انقلاب سيارة ميكروباص محمله بالركاب ، مما أسفر عن إصابة 9أشخاص، تم نقل المصابين إلى المستشفى  لتلقي العلاج اللازم ، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

تلقي مدير أمن الفيوم إخطارا من مأمور مركز شرطة طاميه يفيد بورود اشارة من غرفة عمليات شرطه النجدة بتلقيها بلاغ بانقلاب سيارة ميكروباص، علي طريق القاهره أسيوط  الصحراوي الغربي عند مدخل قرية منشاة الجمال بدائرة المركز، ووجود مصابين،  على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

 وتبين انقلاب سيارة ميكروباص بسبب السرعه الزائده واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانها السيطره على السيارة فانقلاب في نهر الطريق وتسبب في اصابه 9 أشخاص ، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج اللازم .

وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي أمرت بندب المهندس الفنى لبيان اسباب الحادث وتولت التحقيق.

حادث اخر


وفى حادث سابق شهد طريق القاهره اسيوط الصحراوي الغربي بعد مدخل قرية فانوس بدائرة مركز طاميه انقلاب سيارة ربع نقل وتسبب الحادث في إصابة 6 عمال وذلك فى نطاق محافظة الفيوم ، تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق

تلقى  مدير أمن الفيوم، إخطارا من مأمور مركز شرطة طاميه بانقلاب سيارة ربع نقل بطريق القاهرة اسيوط الصحراوي الغربي بالقرب من مدخل قرية فانوس بدائرة القسم، ووجود مصابين.

وعلى الفور انتقلت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الواقعة، وبالانتقال والفحص تبين انقلاب سيارة ربع نقل محملة بالعمال أثناء عودتهم من عملهم باحدي المزارع، بسبب السرعة الزائدة واختلت عجلة القيادة بيد السائق وفقد السيطرة على السيارة فانقلب في نهر الطريق، مما أدى إلى إصابة 6 عمال  بسحجات وكدمات وكسور متفرقة بالجسم.

وعلى الفور تم نقل المصابين إلى مستشفى طاميه المركزي لتلقي العلاج، وتم رفع آثار الحادث وتسيير حركة المرور، وتحرر المحضر بالواقعة وأخطرت  النيابة العامة التي أمرت بندب المهندس الفنى لبيان اسباب الحادث وتولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • دهستهما سيارة فارهة.. مصرع شابين بحادث مروري مروع بالتجمع
  • مصرع وإصابة 18 شخص في إنقلاب سيارة بصحراوي سوهاج الشرقي
  • إصابة 3 مدرسين في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالمنشأه
  • حادث مروع.. مصرع شابين دهستهما سيارة فارهة بالتجمع
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة
  • "الدفاع المدني" يدعو للحذر بسبب الحالة المناخية في مكة المكرمة والباحة - عاجل
  • ضابط مرور يوضح هل تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان الراكب بجوار السائق .. فيديو
  • الاستعلام عن صحة 6 أشخاص أصيبوا في انقلاب سيارة بالصحراوي الغربي
  • ضبط مركبة وسائقها بسبب القيادة المتهورة – فيديو
  • إصابة 9 أشخاص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم