صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المغرب القبض على نحو 50 متطرفاً وحجز كمية كبيرة من الأسلحة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي نجاحات أمنية مغربية جنبت المملكة اعتداءات إرهابية أرشيف الخميس 27 يوليو 2023 10 12أوقفت .، والان مشاهدة التفاصيل.

المغرب.. القبض على نحو 50 متطرفاً وحجز كمية كبيرة من...

نجاحات أمنية مغربية جنبت المملكة اعتداءات إرهابية (أرشيف)

الخميس 27 يوليو 2023 / 10:12

أوقفت الشرطة المغربيّة، أمس الأربعاء، خلال عمليّات متفرّقة في مدن عدّة نحو 50شخصاً يُشتبه بارتباطهم بـ"مشاريع إرهابيّة"، وفق ما نقلت وسائل إعلام محلّية عن مصادر أمنيّة.

تعلن السلطات الأمنية بانتظام عن تنفيذ عمليات لمكافحة الإرهاب

وذكر الموقع الإخباري التابع للتلفزيون العمومي المغربي أنّ "عمليّات أمنيّة متزامنة قادت إلى توقيف قرابة 50 شخصاً في مدن مغربيّة مختلفة، في إطار العمليّات الاستباقيّة لمحاربة الإرهاب".

ونقل عن مصادر أمنيّة أنّ "21 شخصاً" من هؤلاء الموقوفين وُضعوا "رهن الحراسة النظريّة".

وأضاف الموقع أن المشتبه بهم "لفتوا انتباه الأجهزة الأمنية المتخصصة من خلال أفعال كشفت ولاءهم لجماعتي "داعش والقاعدة المتطرفتين".

داعش والقاعدة.

وتشير المصادر إلى أن عمليات التفتيش التي أجريت في منازل بعض المتهمين أدت إلى ضبط أسلحة بيضاء وسيوف وفؤوس وهراوات، كما تمت مصادرة كتب ومخطوطات تدعو إلى "الجهاد"، بالإضافة إلى كتابات عن صناعة المتفجرات.

وتعلن السلطات الأمنية بانتظام عن تنفيذ عمليات لمكافحة الإرهاب وإحباط خطط هجمات، وظلت المملكة عموماً في منآى عن الهجمات الإرهابيّة خلال الأعوام الأخيرة.

المغرب وشريكاً له في إسبانيا.

ويعتمد المغرب منذ سنوات مقاربة شاملة في مكافحة الإرهاب والتطرف ونجح إلى حد كبير في تفادي اعتداءات إرهابية من خلال يقظة أمنية أفضت إلى تفكيك عشرات الخلايا الإرهابية التابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

كما تصدى للدعاية للتطرف واعتمد مناهج علمية في التوعية من مخاطر التشدد الديني ورسخت مبادئ التسامح والتعايش، وفتحت الباب لتعاون واسع مع شركاء غربيين لمحاصرة الظاهرة التي تزايدت في السنوات الأخيرة.

ونجحت الأجهزة المغربية كذلك في منع عدة هجمات إرهابية في دول أوروبية، من خلال تعاون وازن ومعلومات موثوقة أفضت إلى اعتقال متطرفين، كانوا يخططون لاعتداءات في دول أوروبية.

وأقرت إسبانيا ودول أوروبية أخرى بدور المغرب في تجنيبها مخططات إجرامية، سواء تلك المتعلقة بالإرهاب أو الجريمة المنظمة، خاصة بعد اعتداءات باريس 2015 التي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات وتبناها تنظيم داعش الإرهابي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المغرب.. القبض على نحو 50 متطرفاً وحجز كمية كبيرة من الأسلحة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

القبض على مسجل خطر بحوزته مخدرات وسلاح ناري في الأقصر

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر القبض على عاطل بحوزته كمية متنوعه من المواد المخدرة ببندر الأقصر.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بضبط العنصر الإجرامي «م.ك.ج» 26 عاما، دون عمل ومقيم شارع احمد عرابي بدائرة قسم الأقصر، والسابق اتهامه في 4 قضايا، مخدرات وسلاح، سرقه بالاكراه، بلطجة، نصب.

ونجح ضباط مباحث بندر الأقصر في ضبط العنصر الإجرامي وبحوزته، فرد خرطوش، محلى الصنع وطلقة خرطوش، كمية من  الحشيش المخدر وزنت 2 كجم، كمية من الشابو المخدر 200 جرام، دراجة نارية دون لوحات معدنية، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازة المخدرات بهدف الاتجار بها، والسلاح الناري والذخيرة بقصد الدفاع عن النفس لممارسة نشاطه الإجرامي، والموتوسيكل وسلية التنقل، والهاتف المحمول وسيلة الاتصال مع عملائه، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

مقالات مشابهة

  •  تبسة: الإحاطة بشبكة إجرامية وحجز 7650 قرص مهلوس وأسلحة بيضاء
  • الحزب استهدف هذا الموقع الإسرائيلي ظهر اليوم
  • نظر محاكمة 22 متهما بقضية الهيكل الإدارى للإخوان غدا
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • بعد ظهر اليوم.. الحزب استهدف هذا الموقع الاسرائيلي
  • بعد هجمات ضد مدنيين.. الجيش النيجيري ينصب كمين لمجموعة إرهابية
  • القوات العراقية تعتقل إرهابيين اثنين جنوب العاصمة بغداد
  • القبض على مسجل خطر بحوزته مخدرات وسلاح ناري في الأقصر
  • مخاطر كبيرة.. الذكاء الاصطناعي يدخل عصر الروبوتات القاتلة
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار