عقد الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى إجتماعاً لمتابعة موقف المنظومة الرقمية الجارى إعدادها حالياً لحصر التجارب الناجحة للرى الحديث والمنفذة بمعرفة المزارعين وعلى نفقتهم على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة .

واستعرض الدكتور سويلم ما تتضمنه المنظومة الرقمية الجارى إعدادها من حصر لهذه التجارب الناجحة للرى الحديث والتى ساهمت فى تحسين وزيادة الإنتاجية المحصولية وتقليل التكاليف مع ترشيد لكميات المياه المستخدمة فى الرى .

وأكد الدكتور سويلم على أهمية هذه التجارب الناجحة للرى الحديث والتي قام بها المزارعين بمعرفتهم وعلى نفقتهم الخاصة بإعتبارها نماذج ناجحة لغيرهم من المزارعين والتي يمكن تطبيقها بمعرفتهم في أراضيهم الزراعية ، مشيراً لدور إدارات التوجيه المائي بالوزارة في توعية المزارعين بمختلف المحافظات وتعريفهم بهذه التجارب من خلال تنظيم زيارات لهذه المزارع للتعرف على الطبيعة على هذه التجارب وما تحققه من مكاسب مادية للمزارعين ونقل هذه التجارب للتطبيق بأراضيهم ، حيث وجه الدكتور سويلم لقطاع تطوير الرى وأجهزة التوجيه المائي بإعداد خطة زمنية للزيارات المقترح القيام بها لهذه المزارع لنشرها ما بين المزارعين .

كما أشار لدور روابط مستخدمي المياه على مستوي الترع الفرعية والمساقي فى دعم التواصل بين المزارعين على المجرى المائى وغيرهم من المزارعين أصحاب التجارب الناجحة للرى الحديث ، موجهاً بقيام التوجيه المائى بتوفير الدعم اللازم لهذه الروابط لتسهيل مهمتها في التواصل مع المزارعين من أصحاب هذه التجارب .

IMG-20240325-WA0003 IMG-20240325-WA0002 IMG-20240325-WA0001 IMG-20240325-WA0000

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: هذه التجارب

إقرأ أيضاً:

تسليم شهادة مأمونية المياه لمحطة محلة أبو علي في مركز دسوق

اجتمع اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ والعضو المنتدب، مع اللواء عبد الغفار الديب، السكرتير العام المساعد لمحافظه كفر الشيخ، لمتابعة المستجدات التي تطرأ أثناء تنفيذ خطة مأمونية المياه، لمناقشتها مع أعضاء اللجنة العليا لسلامة ومأمونية المياه، لضمان الحفاظ على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

تعظيم الاستفادة من مخلفات الصرف الصحي

جاء ذلك في إطار خطة الشركة الاستراتيجية للحفاظ على موارد المياه المحدودة، وحرصها على توصيل مياه الشرب للمواطنين بأعلى جودة ومأمونية، وكذلك التخلص الآمن للصرف الصحي، بما يضمن الحفاظ على صحة المواطنين والبيئة المحيطة، الأمر الذي تطلب معه تشكيل لجنة عليا لسلامة ومأمونية المياه، والتي تهدف إلى التنسيق المتكامل بين الجهات المعنية لضمان الحفاط على مياه شرب آمنة، والتخلص الآمن للصرف الصحي، وتعظيم الاستفادة من مخلفات الصرف الصحي، وذلك طبقاً للقوانين والقواعد المنظمة للصحة العالمية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الإجراءات التصحيحية لمستهدف مأمونية المياه والصرف للعام 2023 - 2024 مع الحضور، كما تم تسليم شهادة مأمونية محطة مياه محلة أبو علي بمركز دسوق.

تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بكفر الشيخ

وأكد اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، على ضرورة عقد الاجتماع الدوري للجنة، للاطلاع على المستجدات التي تطرأ أثناء تنفيذ الخطط، لمناقشتها مع الأعضاء، لضمان الحفاظ على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: اختتام فعاليات تدريب تحسين العملية الإنتاجية لأعضاء تكتل الفخار بنقادة
  • برنامج التنمية المحلية يُدرب تكتل صناعة الفخار على تحسين الإنتاجية
  • في ورشة جمعت 40 جهة رسمية وغير رسمية: 80 قائدًا وخبيرًا وأكاديميًا ومختصًا في القطاع الزراعي يرسمون خارطة طريق لتحسين الإنتاجية والكفاءة والربحية في حلقات سلسلة السمسم
  • بعد إقراره اليوم.. أهداف تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • مجلس النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • النواب يوافق على تعديل اتفاقية الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول
  • تسليم شهادة مأمونية المياه لمحطة محلة أبو علي في مركز دسوق
  • الزراعة تتوسع فى إنتاج التقاوى المعتمدة عالية الجودة.. خبراء: تؤدي إلى زيادة الإنتاجية.. ويجب تحسين البنية التحتية لمراكز الإنتاج
  • وزير الزراعة يتفقد معمل سمارت لاب لتشخيص الأمراض النباتية ويشيد بمستوى المعمل